27 يناير، 2017 - 20:18

ملعب المدية يتضامن مع روراوة

تفاجئ سكان مدينة المدية و بالاخص مرتادي الملاعب بالافتات العملاقة التي كانت تغطي جزء كبير من  ملعبها الرئيسي وتحمل شعار “كلنا روراوة” 

المبادرة كانت فريدة من نوعها في السوط الرياضي بعدا انقالها من العالم الافتراضي الى العالم الحقيقي كتعبير عن رفض الحملة التي تعرض فيها روراوة لتشويه السمعة و الاتهامات الخطرية التي وجهتها له احد القنوات الخاصة

27 يناير، 2017 - 20:02

هزة أرضية بقوة 3.2 درجات ببرج بوعريريج

أعلن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء انه تم تسجيلت مساء اليوم الجمعة، في حدود الساعة السادسة وثلاثة دقائق، هزة أرضية بقوة 3.2 درجات على سلم ريشتر، بمنطقة مجانة، ولاية برج بوعريريج، حسبما .

وحدد مركز الهزة الأرضية على بعد 4 كيلومتر شمال غرب منطقة مجانة بولاية برج بوعريريج، حسب نفس المصدر.

27 يناير، 2017 - 19:46

في انتظار وصول جثمان بختي بلعايب

تتواجد السلطات المحلية و وسائل الاعلام الخاصة و العمومية  في مطار هواري بومدين الدولي لانتظار وصول جثمان الراحل وزير التجارة بختي بلعايب  من مطار شارل ديغول بفرنسا .
.

27 يناير، 2017 - 18:25

فيلم فرنسي عن عشق الشعب الجزائري لكرة القدم

تعرض قاعات السينما الفرنسية الشهر القادم، وتحديدا في 22 فيفري 2017، الفيلم الفرنسي الجزائري “تيمقاد” للمخرج الفرنكو جزائري فابريس بن شاوش.

ويحكي الفيلم الذي تم تصويره في ولاية باتنة وضواحيها دراما كوميدية يشارك فيها عدد من الممثلين من فرنسا والجزائر، على غرار الممثل الكبير أحمد أقومي والممثل منير مرقوم والممثلة مريم أخوديو، وأيضا أطفال من منطقة تيمقاد يشاركون في التمثيل لأول مرة.

في ظل أجواء كأس أفريقيا وارتباط الجزائريين الشديد بالساحرة المستديرة، يطل عبر الشاشة الذهبية الفيلمُ الروائي الطويل للمخرج الفرنكو جزائري فابريس بن شاوش،

ويتوغل الفيلم في حكاية عشق الجزائريين لكرة القدم، عبر قصة المعلم مختار (يجسد دوره أحمد أقومي) الذي يحلم بأن يشارك تلاميذه في مباراة عالمية، فيقرر تكوين فريق من 12 لاعبا من بين تلاميذ المدرسة المهووسين بحب كرة القدم، غير أن العائق أمامهم دائما هو الإمكانيات المادية، فالفريق الذي يكوِّنه المعلم لا يملك أقمصة ولا أحذية ولا حتى كرة قدم، ولكنه يملك الأمل والعزيمة في تحقيق حلم السفر وهزيمة الفريق الإيطالي.

 

27 يناير، 2017 - 18:19

توقيف قتلة تلميذ طعننا بالخناجر في ولاية سكيكدة

علمت الجزائر1 ان تم توقيف اليوم الجمعة 4 شبان فقية مقتل تلميد امام المدرسة بسكيكدة , و ايداعهم الحبس بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والمشاركة في حق مراهق يبلغ من العمر 15 سنة

وتعود وقائع الجريمة إلى أول أمس الأربعاء عندما تلقت مصالح الأمن مكالمة هاتفيا على الرقم الاخضر 48 – 15 مفاده تعرض شخص للضرب والجرح بسلاح أبيض وذلك بأعالي حي الزرامنة بمدينة سكيكدة, وفقا لنفس المصدر.

وبعد تحديد هوية المصاب والإحاطة بظروف الاعتداء باشرت مصالح الشرطة تحرياتها مع الشهود في القضية لتتمكن من توقيف المشتبه بهم الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 16و18 سنة و استرجاع أداة الجريمة المتمثلة في سكين من الحجم الصغير وذلك بعد ساعتين من وقوع الجريمة  وفقا للمصدر.

وبينت مجريات التحقيق أن مناوشات كلامية وقعت بين الضحية وأحد معارفه صبيحة يوم وقوع الجريمة, مما جعله يستنجد بأصدقائه الذين  ترصدوا للضحية واعترضوا طريقه ليقوم أحدهم بتوجيه له طعنات بواسطة سكين من الحجم الصغير على مستوى فخذه الأيمن ولاذوا بالفرار نحو الحي القصديري المجاور

عاجل