26 مايو، 2018 - 15:50

ملفات تعيينات واقالات المسؤولين على طاولة الرئيس

بلغ موقع “الجزائر1” ان وزير الداخلية والجماعات المحلية،نور الدين بدوي قال أن إجراء الحركة في سلك ولاة الجمهورية من صلاحيات رئيس الجمهورية عبد العزيزبوتفليقة.

قائلا،أن ولايتي بجاية وتيسمسيلت،والذي تم ترقية مسؤوليها التنفيذيين الى منصب وزير سيتم تعيين ولاة جدد بقرار من رئيس الدولة.

وأضاف أن مؤسسات الجمهورية تسير بشكل عادي  وأن قرار الإنهاء والتعيين في المناصب السيادية لشؤون العامة هي بيد الرئيس بوتفليقة.

ف.سمير

 

26 مايو، 2018 - 01:01

حصريا..هذه قصة مطوف الكعبة مع الرئيس بوتفليقة

روى حفيد أشهر مطوّف لملوك ورؤساء الدول في الحرم المكي الشريف، العم جميل سليمان جلال؛ قصة والده مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة حصريا لموقع “الجزائر1” , وهو الرجل الذي حمل في جعبته قصص مع الطوافة منذ عام 1367 , ولقن محمد على كلاي الشهادتين

وذكر حفيد”سليمان جلال ” اشهر مطوف في تاريخ مكة المعاصر, انه كان كلما التقى أحد حكام الدول الإسلامية، قالوا له: أنت طوَّفت جدي، والآخر يقول طوَفت ولدي، وأحدهم أباه وجدته.

وهذه قصته مع الرئيس بوتفليقة وعائلته التي يحيكها الابن على لسان ابيه في هذا الفيديو الذي خص به الشعب الجزائري من خلال موقع “الجزائر1”

ف.سمير

25 مايو، 2018 - 17:43

تعرف على اشهر بائع “معدنوس” في الجزائر

 

أظهر سكان مدينة الأغواط تضامنهم الكبير و تعاطفهم مع أحد الأشخاص كان يبيع الحشيش في وسط المدينة بطريقة غير قانونية و بعد أن طاردته مصالح الأمن تمكت من تسلّق إحدى الأشجار و هو ينادي بأعلى صوته “الدّبشة بــــ20 دج”

و وجه كلامه لعناصر الشرطة متحديًا إياهم “قلتولي ماتحطش في الأرض راني نبيع في السماء” و قد تفاعل معه الأغواطيون بكثرة و راحوا يشترون منه حاجتهم من الدّبشة و المعدنوس….؟

عمار قردود

 

25 مايو، 2018 - 17:22

شياطين الأنس” يغتصبون امرأة مجنونة في رمضان بورقلة

رغم أن الشياطين تُصفد خلال شهر رمضان الفضيل،إلا أن “شياطين الأنس” بورقلة أقدموا على إرتكاب خطيئة كبيرة عندما أقدموا على إغتصاب جماعي لإمرأة مختلة عقليًا “مجنونة” و تسببوا في حملها بكل بردوة دم و دون رحمة و لا شفقة

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورًا مؤثرة لهذه المرأة التي تدعى “نعيمة” و التي إعتادت المبيت في العراء تفترش الأرض و تلتحف بالسماء في حماية رب الأرض و السماء،قامت “ذئاب بشرية متوحشة” بإغتصابها و الإعتداء جنسيًا عليها بالقوة و بالتداول لتجد نفسها حامل.

عمّار قـردود

25 مايو، 2018 - 16:41

جزائري بصدد إنجاز أكبر مصحف نحاسي في العالم

يعكف المواطن الجزائري “فتح الله” على كتابة القرآن الكريم كاملاً رسماً على النحاس ليُندز بذلك أجمل وأكبر مصحف في العالم بطول 120 وعرض 80سم. وسيسجل ذلك في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية ويبقى عملاً خالداً له وللجزائر بإذن الله إلى يوم الدين.

و من المنتظر أن يتم عرضه في جامع الجزائر الأعظم قيد الإنشاء. و يسعى الفنان السوري رياض نواف الراضي منذ سنة 2014 في تحقيق حلمه وطموحه لإنجاز أكبر مصحف من صفائح خشبية رقيقة في العالم، يهدف من ورائه إلى إيصال محتوى القرآن الكريم بطريقة فنية.ويقول الراضي الذي بدأ مشروعه منذ أكثر من 4 سنوات، إن إمكانياته المادية البسيطة ونقص التبرعات أثرت على وتيرة إنجازه

. المصحف الخشبي الذي يبلغ ارتفاعه نحو ثلاثة أمتار، وعرضه 1.85 متر، ويتوقع أن يصل وزنه إلى 33 طنا، وأن تتجاوز سماكته 10.5 أمتار. وصمم المصحف ليفتح ويغلق بنظام كهربائي ميكانيكي. ويعمل الراضي في المشروع هو واثنان من أولاده، ويقول إنه يرفض بيعه أو احتكاره لجهة معينة، وإنه يريده خالصا لوجه الله، وملكا لجميع المسلمين.

عمّار قـردود

 

25 مايو، 2018 - 16:03

هل تناول الجزائريون لحوم وأحشاء الخنازير؟

تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يتعلق بالمنتجات الممنوعة من الاستيراد، حيث تم “تعييـن البضائـع موضـوع التقييد عند اﻻستيراد”.

و للمرة الثانية تعترف الحكومة بأقدام اليعض على استيراد لحوم الخنازير، بدليل أنها في العدد الأخير من الجريدة الرسمية قررت منع إستيرادها.

وجاء في الجريدة الرسمية رقم 29 المؤرخة في 23 ماي 2018،فيما يخص منع استيراد لحوم و أحشاء الخنازير:”منع دقيق و مساحيق، صالحة للأكل من لحوم و أحشاء من فصيلة الخنازير”

و يحيلنا ذلك إلى الإقرار بأن بعض المستوردين  دأبوا خلال السنوات الماضية على استيراد كميات معتبرة من لحوم و أحشاء الخنازير موجهة للاستهلاك الأدمي حتمًا، ما يعني أن الجزائريين يكونوا قد تناولوا هذه اللحوم المحرمة شرعًا و قانونًا

ويأتي كشف الحكومة النقاب عن استيراد لحوم الخنازير سابقًا للجزائريين بالتزامن مع ترويج مؤخرًا و خلال شهر رمضان الفضيل كميات هامة من لحوم الحمير و البغال في قسنطينة و باتنة و ربما مناطق أخرى من الوطن،

كما نشير إلى أنه و في سنة 2014 تم الكشف عن تسويق لحوم الخنازير عبر أكثر من 6 ولايات جزائرية، و إنّ الأمر يتم في محلات سرية ومطاعم أخرى تبيعه علانية نهارًا وليلاً.

و أفيد أنّ لحوم الخنازير تُباع في ولايات: الجزائر العاصمة – تيزي وزو – البويرة – البليدة – بجاية – عنابة، وغيرها من ولايات الوطن، و إنّ ثمّة محلات تبيع لحوم الخنازير خفية في أعالي حيدرة، وسيما في الحي (الراقي) “سيدي يحيى”، فضلا عن مطاعم أخرى في تيزي وزو، البويرة وبجاية، لا تتحرّج من تقديم لحوم الخنازير للزبائن علانية.

و لحوم الخنازير هي من أكثر اللحوم التي تؤكل على نطاق واسع في العالم، وتشكل لحوم الخنازير نحو 38% من إنتاج اللحوم في جميع أنحاء العالم، كما أن لحوم الخنزير تحظى بشعبية خاصة في شرق وجنوب شرق آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية،و قد حرّم الله علينا تناول لحوم الخنازير؛ فقد كان –وما زال- يُعدُّ حيوانًا نجسًا.

ومهما كنت تفكر في ذلك فالخنازير تعتبر حيواناتٍ قذرة إلى حد ما فهي تتغذى على قمامة ونفايات المزرعة، ففي كثير من الأحيان تتناول الخنازير أي شيء يمكن أن تجده كالحشرات وأي بقايا حولها وأيضا البراز الخاص بها، فضلا عن جثث الموتى من الحيوانات المريضة بما في ذلك صغارها الميتة أيضا.

عمّـار قـردود

 

 

عاجل