21 أبريل، 2017 - 18:03

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ91

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth اليوم بعيد ميلادها الـ 91، والذي سيكون الاحتفال قاصراً على عائلتها، حيث لا تقام عادة في مثل هذا اليوم احتفالات كبيرة.

ووفقاً للتقاليد المتعارف عليها والتي تقام في كل عام في عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، فأنها سوف تحيي الشعب من شرفة قصر البكنجهام.

ومن المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية لديها تاريخين لعيد ميلادها، الأول وهو 21 أبريل اليوم الذي ولدت فيه، والثاني 17 يونيو عيد ميلادها الرسمي.

وفي هذا الألبوم نستعرض معكم صوراً من حياة الملكة إليزابيث الثانية بعضها ترونها لأول مرة بمناسبة عيد ميلادها الـ 91.

21 أبريل، 2017 - 17:59

مسابقة أحسن مسجد تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي

علم موقع الجزائر 1 ، أن وزارة الشؤون الدينية قد أطلقت مسابقة جديدة من نوعها ، مسابقة أحسن مسجد التي رحبت بها مديريات الشؤون الدينية عبر الوطن،ولم ترحب بها النخب الفكرية.

وفي نسخة تحصل عليها موقع الجزائر1 لبيان المسابقة ، التي أصرت وزارة الشؤون الدينية أن تشارك فيها جميع مساجد ولايات الوطن.

هطه المسابقة أثرت جدلا واسعا أوساط النخب الفكرية حينما علق محمد يعقوبي مدير العام لجريدة الحوار : ”كنت أنتظر مسابقة لأحسن مسجد في تحفيظ القرآن الكريم وليس التباهي بالزخرفة”

21 أبريل، 2017 - 17:44

بن يونس..”نحترم المقاطعين”

أكد رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس أن حزبه يحترم الرأي الداعي لمقاطعة الانتخابات، لكن يرفض استغلال الشارع وتعبئة الشعب ضد المشاركة في هذه الاستحقاقات، مشيرا إلى أن الكلمة الفصل تعود للشعب السيد في إطار مبادئ الديمقراطية التي يجب أن نحترمها، لكن دون المساس بأمن واستقرار الجزائر التي تبقى فوق كل اعتبار.  

واعتبر عمارة بن يونس في التجمع الشعبي الذي نظمه اليوم بقاعة ابن باديس بعين الدفلى أنه عندما تكون المشاركة فعالة في تشريعيات الـ 04 ماي فإن ذلك يعطي مصداقية أكبر لشرعية الحكومة المقبلة المنبثقة عن البرلمان القادم التي سيشكلها الحزب الفائز بالأغلبية،..

وعن رؤية برنامج حزبه الانتخابي في الشق الاقتصادي فيرى بن يونس أن الإصلاحات الاقتصادية التي اقتضتها الأزمة المالية التي تمر بها الجزائر ضرورة، ويجب أن تراعي العدالة الاجتماعية حتى يتقبلها ويحتضنها الشعب.

21 أبريل، 2017 - 17:35

توقيف 18 شخص وحجز 1227 قرص مهلوس بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر بحر الأسبوع المنصرم من حجز كمية من القنب الهندي وأقراص مهلوسة ومبلغ مالي وسيارة وأسلحة بيضاء، حسب ما جاء اليوم الجمعة في بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية الجزائر.  

وأوضح البيان أنه في اطار محاربة مختلف الآفات عبر مختلف المقاطعات الادارية بالجزائر العاصمة تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من حجز 357 غرام من القنب الهندي  1227 قرص مهلوس 40 مليون سنتيم 100 أورو بالإضافة إلى مركبة خاصة ومجموعة من مختلف الأسلحة البيضاء.  

كما تم توقيف 18 مشتبه فيهم في قضايا ترويج وبيع واستهلاك المخدرات وكذا السرقة الموصوفة باستعمال مركبة ذات محرك  يضيف المصدر ذاته.  

21 أبريل، 2017 - 17:28

3 شبان يحتجزون قاصرتين في بيت مهجور

أوقفت مصالح الدرك الوطني لسيدي موسى بالعاصمة، 3 شبان بتهمة إبعاد قاصر وتعريض أخرى للخطر، حيث تم العثور على الضحيتين وتم تحويلهما إلى الطبيب الشرعي لفحصهما.

تفاصيل القضية حسب المعلومات المتوفرة، تعود إلى نهاية الأسبوع الماضي، حيث تقدم والد الضحية الأولى والبالغ عمرها 16 سنة بشكوى لدى الفرقة الإقليمية للرايس بسيدي موسى التابعة للكتيبة الإقليمية لدرك براقي، تفيد باختفاء ابنته، وفي نفس اليوم تقدم والد الضحية الثانية، البالغ عمرها 14 سنة إلى نفس الفرقة ليقدم بدوره شكوى لنفس السبب أي اختفاء ابنته.

واستغلالا للمعلومات المتوفرة شرع أعوان الدرك بعملية تفتيش وبحث عن الضحيتين، حيث تمكنوا من العثور عليهما في أحد البيوت الواقعة بين سيدي موسى والأربعاء رفقة 3 شبان، إذ تم اقتيادهم إلى مقر فرقة الدرك للرايس.

21 أبريل، 2017 - 17:11

كمال الدين فخار يوقف اضرابه عن الطعام

أوقف الناشط الحقوقي المسجون كمال الدين فخار أمس الخميس إضرابا عن الطعام بدأه قبل 108 أيام في سجن الأغواط ، حسبما أعلن محاميه الجمعة.

ونص تصريح مكتوب نشره المحامي صلاح دبوز “لم تستطع عزيمتي وإصراري على الاستمرار إلى النهاية، أن تصمد طويلا أمام طلبات، نصائح، رجاء، وحتى غضب أفراد العائلة، وأصدقائي لوضع حد للإضراب عن الطعام”.

 

وابرز تهمة وجهت إلى فخار المضرب عن الطعام منذ الثالث من جانفي 2017 هي “الدعوة إلى انفصال ولاية غرداية عن الدولة الجزائرية”، وهي تهمة نفاها على لسان محاميه.