5 يوليو، 2018 - 16:09

مناد نوبة قائدًا للحرس الجمهوري..؟

كشف مصدر عسكري مطلع لــــ”الجزائر1″ أن القائد العام السابق للدرك الوطني اللواء مناد نوبة و الذي تم إنهاء مهامه البارحة من طرف رئيس الجمهورية و عين مكانه العميد غالي بالقصير قد تم إستدعاءه إلى مهام أخرى و لم يتم إحالته على التقاعد.

و بحسب ذات المصدر فإن اللواء مناد نوبة سيتم تعيينه قريبًا قائدًا للحرس الجمهوري مكان الفريق علي بن علي الذي طلب إحالته على التقاعد. و من المرتقب أن يصدر بيان جديد عن رئاسة الجمهورية يقضي بتعيين اللواء مناد نوبة في منصبه الجديد.

عمّار قـردود

 

5 يوليو، 2018 - 15:17

السفير الأمريكي يحتفل بعيد استقلال الجزائر

بلغ موقع “الجزائر1” ان السفير الأمريكي “جون دي روشي” , احتفل اليوم الخميس بالذكرى الـ 56 لاستقلال الجزائر تزامنا مع 5 جويلية.

ونشر السفير الأمريكي صورا أثناء زيارته للكشافة الإسلامية وصورة لمجموعة الـ 22 التاريخية. وأرفقها بتعليق قال فيه:” قمت بزيارة القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية، التي لعبت دورا هاما في تحرير الجزائر.

5 يوليو، 2018 - 14:57

بالفيديو..الرئيس يترحم على شهداء الاستقلال

في ظهور جديد لرئيس الجمهورية، ترحم اليوم، السيد عبد العزيز بوتفليقة، بمربع الشهداء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة، على أرواح الشهداء بمناسبة الذكرى الـ56 لعيدي الاستقلال والشباب.

حيث استعرض تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية، ووضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري وقرأ فاتحة الكتاب، ترحما على أرواح شهداء ثورة التحرير المجيدة.

5 يوليو، 2018 - 11:52

“Google” يحتفل بعيد “استقلال الجزائر”

فرد محرك البحث “Google” شعارا خاصا للجزائر التي تحتفل اليوم بعيد الاستقلال المصادف لـ 5 جويلية من كل سنة

 

وأفردت الشركة الأمريكية “غوغل” صورة خاصة لمناظر من الجزائر يعلوها علم الجزائر، وبمجرد الضغط عليها يحيلك على مواضيع متنوعة تعرف بعيد استقلال الجزائر، وبالثورة التحريرية، وبالأخبار المصادفة لهذه الاحتفالات.

4 يوليو، 2018 - 21:22

الرئيس بوتفليقة يعفو عن المساجين

بمناسبة الذّكرى 56 لعيدي الاستقلال والشباب الخامس جويلية أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عفوا رئاسيا على المسجونين بمؤسّسّات التّربية وإعادة التأهيل.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية صدر اليوم الأربعاء، فإن العفو شمل جميع الأشخاص الذين أوشكت عقوبتهم على الإنتهاء بالمؤسسات العقابية التي يقضون فيها عقوبة الحبس.
واستثنى العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس الأشخاص الذين تورّطوا في جرائم المخدّرات والإرهاب والجرائم الاقتصادية، إضافة الى الرشوة والفساد.
وأقر رئيس الجمهورية هذا العفو للتخفيف عن المؤسسات العقابية التي تعجّ بالسّجناء ولم تعد قادرة على استيعاب مساجين آخرين.

عاجل