مهرجان وهران للفيلم العربي يكرم “عزت العلايلي” | الجزائر 1 مهرجان وهران للفيلم العربي يكرم “عزت العلايلي” – الجزائر 1

4 يوليو، 2017 - 18:04

مهرجان وهران للفيلم العربي يكرم “عزت العلايلي”

سيكرم مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، الممثل المصري عزت العلايلي الذي سبق له وأن أدى دورا رئيسا في فيلم الطاحونة للمخرج الجزائري أحمد راشدي،

كما ستعرف الطبعة العاشرة لمهرجان وهران العديد من المفاجآت منها حضور الممثل المعروف خالد الصاوي كما ستعرف أيضا عرض الفيلم الممنوع في مصر الذي يحمل عنوان آخر ايام المدينة.

عبد الرحمن عبد الإله

4 يوليو، 2017 - 17:25

الجيش الجزائري يحبط تشكل اكبر تنظيم ارهابي في العالم

كشفت محاكمة مثيرة لقرابة 40 عنصر تابع لتنظيم “داعش” في محكمة الجنايات في مجلس قضاء العاصمة ، اليوم الاثنين ، عن تفاصيل محاولة التنظيم اختراق الجزائر وتأسيس أكبر فرع  مواز له في الجزائر ، وتفاصيل عن الأساليب التي استخدمها مفتي التنظيم لتجنيد أكبر عدد من الشباب المغرر بهم في منطقة بودواو التابعة لمحافظة بومرداس شرق الجزائر.

 

وحسب تفاصيل هذه القضية المثيرة التي تعد الثانية من نوعها التي عالجتها محكمة جنايات العاصمة في ظرف 48 ساعة ، إلى شهر نوفمبر عام 2014 ، عندما أقدمت مصالح الأمن الجزائري على تفكيك خلية مكونة من شباب جزائريين ، ينحدرون من منطقة بودواو التابعة لمحافظة بومرداس والتي لا زالت تنام على الفقر والحرمان ،

 

التحق بعض أفرادها بتنظيم “داعش” في العراق وسورية الذي يعرف اختصارًا بـ”داعش” ، بينما تمكنت مصالح الأمن الجزائري من توقيف أفراد آخرين من الخلية كانوا يتعدون لمغادرة التراب الوطني في اتجاه تركيا للالتحاق بمعاقل التنظيم في سورية يبلغ عددهم 25 شابًا جزائريًا.

4 يوليو، 2017 - 16:58

الكشف عن السلاح الفتاك الجزائري

أماطت الجزائر, اليوم الثلاثاء, اللثام في معرض للصناعات العسكرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى 55 لاستقلالها لأول مرة عن نماذج منظومات للمدفعية ذاتية الحركة محلية الصنع محمولة على شاحنات. ويعرض الجيش الجزائري, لأول مرة, معدات عسكري محلية الصنع, كما تم عرض منظومات أخرى مضادة للدبابات ومجهزة بأحدث وسائل الاتصال، روسية وصينية الصنع، تم إدخال تعديلات عليها.

 

وحسب الإحصائيات الأخيرة التي كشفت عنها Global Fire Power لأقوى جيوش العالم، اعتمادا على أكثر من 50 عاملا لتحديد نتيجة المؤشر “PwrIndx” لكل دولة على حدة, احتل الجيش الجزائري المرتبة الـ 26 عالميا والثالثة عربيا والأول على المستوى المغاربي متقدما بمراتب كبيرة على كل من تونس وليبيا و موريطانيا و المغرب الذي تراجع سبع درجات في تصنيف “غلوبال فاير باور” لأقوى جيوش العالم خلال العام الجاري؛ ففي الوقت الذي كان الجيش المغربي يحتل المرتبة 49 خلال 2015، أصبح اليوم يحتل المرتبة 56 عالميا.

 

 

4 يوليو، 2017 - 14:57

سكان بني كسيلة ببجاية يغلقون الطريق الوطني رقم 24

أقدم صبيحة اليوم سكان بلدية بني كسيلة بولاية بجاية على غلق الطريق الوطني رقم 2 الرابط بين بجاية و تيزي وزو للمطالبة بالرد بالايجاب على مطالبهم الشرعية منها تدعيم المنطقة بثانوية جديدة و رد الاعتبار للملعب البلدية توفير منشات رياضية الى غير دلك من المطالب التنموية .

امسوان –ل

4 يوليو، 2017 - 14:47

عبد المجيد تبون يحدر ولاة الجزائر

بلغ موقع الجزائر 1  ولاة التراب الوطني عبر  الـ48 ولاية  تلقو تعليمة من ديوان الوزير الأول عبد المجيد شديدة اللهجة توحي بصرامة و جدية قرارات الرئيس بوتفليقة اتجاه ممثلي الرئيس امام الشعب عبر ربوع التراب الجزائري

 

التعليمة التي ارسلها الوزير الأول تبعا لقرارات رئيس الجمهورية , كانت تحمل ختم ” خاص privé “، و التي تعني أن التعليمة موجهة لفئة محددة من الأشخاص،

وجهت إلى الولاة و الولاة المنتدبين و الأمين العام لوزارة الداخلية، و أشارت إلى قواعد سلوك تحكم عمل الولاة أهمها التقيد بإجراءات التقشف، وعدم اقتناء تجهيزات جديدة إلا في حالة الضرورة القصوى،

 

وعدم ترميم المباني مثل الإقامات الرسمية، عدم اقتناء سيارات جديدة إلا بعد الحصول على إذن مباشر من وزير الداخلية ، عدم التصرف في الصناديق الخاصة مثل صندوق التضامن بين البلديات، ضرورة أن لا تضم اقامة الوالي أو الفيلا المخصصة لإقامته على أكثر من عاملين اثنين عاملة نظافة و سائق ،

 

كما شددت التعليمة على التواصل أكثر من المواطنين ، وزيادة عدد الخرجات الميدانية، مع التقليل من عدد المرافقين في هذه الزيارات، تخصيص أيام أكثر لاستقبال المواطنين، والتواصل بشكل مباشر مع الجمعيات،

4 يوليو، 2017 - 14:21

بوتفليقة يكشف عن التحاق 5 آلاف أفريقي بالارهاب

كشف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أن هناك أكثر من خمسة آلاف أفريقي ينشطون في صفوف الجماعات المتطرفة، داخل القارة وخارجها، وأصبحوا يشكلون تهديدًا يستدعي التنسيق لمواجهته.

 

وجاء في مذكرة رئيس الجمهورية ، بصفته منسقًا لشؤون مكافحة التطرف في الاتحاد الأفريقي، والتي عُرضت أمام قمة الاتحاد الأفريقي، أن هناك أكثر من خمسة آلاف أفريقي من جنسيات مختلفة ينشطون في صفوف الجماعات المتطرفة، في أفريقيا وفي مناطق النزاعات المسلحة الأخرى.

 

وأوضح أنه، لمواجهة هذا التهديد، فإن أفريقيا مطالبة بتطوير تعاونها في مجالات عديدة، بما في ذلك جمع المعلومات الاستخباراتية عن المقاتلين الأجانب، وتحسين المعرفة  بملامحهم، ومنع تنقلهم عبر مختلف وسائل النقل ونقاط الدخول والعبور، فضلاً عن  تحسين إدارة الحدود.

 

وأشار التقرير إلى إعلان جماعات متطرفة عدة تنشط في شمال مالي والساحل الأفريقي التوحد تحت راية واحدة، مبينًا أن المحاولات التي تقوم بها الجماعات المتطرفة للتجمع أو التوحد في منطقة الساحل ليست غريبة على حركات العودة، والتوقعات المستقبلية للأعمال المتطرفة في هذه المنطقة.

 

وأعلنت كبرى التنظيمات المتطرفة في مالي, أخيرًا، الاندماج في تنظيم موحد تحت اسم “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين”، تحت قيادة أمير واحد.

ويضم التنظيم الجديد جماعات “أنصار الدين”، و”كتائب ماسينا”، و”المرابطون”، و”إمارة منطقة الصحراء”, وجاء الإعلان عن التنظيم الجديد، الذي تم اختيار أمير “أنصار الدين”، إياد أغ غالي، أميرًا له، في شريط فيديو موقع باسم مؤسسة “الزلاقة للإنتاج الإعلامي”، وهي الذراع الإعلامي للجماعة المشكّلة حديثًا.

عاجل