16 فبراير، 2018 - 14:20

موجة برد قاسية نهاية فيفري بالجزائر

توقعات اوربية وامريكية بموجة برد قاسية نهاية الشهر على اوربا الغربية و الجزائر والمغرب و تونس وهذا راجع لتشكل مرتفع جوي ضخم بالقطب الشمالي دافعا بالهواء القطبي جنوبا ستستقبل الجزائر و المغرب العواصف الاتية من المحيط الاطلسي التي ستتحول الى ثلوج كثيفة بعد احتكاكها بالهواء القطبي

عمـار قردود

16 فبراير، 2018 - 00:35

“الجزائر1” ينفرد بنشر صور شهداء تبسة الخمسة

 تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و “تويتر” بشكل كبير مع شهداء الواجب الوطني الجنود الخمسة الذين استشهدوا صباح أمس الأربعاء بمنطقة “الدبيلة” ببلدية فركان جنوب ولاية تبسة الحدودية مع تونس على إثر إنفجار عدد من القنابل اليدوية التي كانت مزروعة في المسلك الذي عبروا منه.

و توشحت مختلف الصفحات الشخصية للفيسبوكيين الجزائريين بالسواد و نشروا عبارات الأسى و الحزن و عزوا أنفسهم و الجزائر بهذا المصاب الجلل و ناشدوا الحكومة بالعمل على الإنتقام لإستشهاد هؤلاء الجنود الذين دفعوا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن و المواطن.

موقع “الجزائر1” ينفرد بنشر صور هؤلاء الجنود الشهداء الخمسة و الذين تم دفن البعض اليوم الخميس،فيما سيتم دفن الابقية يوم غد الجمعة عبر مناطق مختلفة من الجزائر.

عمّـــار قـردود

16 فبراير، 2018 - 00:15

طرد النائب “طليبة” من داخل البرلمان..

كشف مصدر برلماني موثوق لـــ”الجزائر1″ أن القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني و رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة رفض إستقبال النائب البرلماني المثير للجدل و المغضوب عليه بهاء الدين طليبة بمكتبه بالبرلمان لأسباب لم يذكرها مصدرنا،

كما لم يشر إلى تاريخ وقوع هذه الحادثة المثيرة و التي تؤكد أن طليبة بات من المغضوب عليهم حزبيًا و برلمانيًا. و بحسب نفس المصدر فإن طليبة العائد إلى أرض الوطن منذ أيام قليلة فقط بعد جولة قادته إلى أوروبا زار فيها ألمانيا و فرنسا قد طلب تحديد موعد للقاء رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة لكن تم إبلاغه بعد مدة بأن طلبه مرفوض و أن بوحجة لا يرغب في لقاءه على الأقل في الوقت الحالي،

و يبدو أن بوحجة غاضب أشد الغضب من طليبة الذي أقحم إسمه كذبًا و بهتانًا ضمن تنسيقية العهدة الخامسة. ورغم أن قضية طليبة في لجنة الانضباط هي محل المداولات في انتظار الإعلان عن مصيره قريبًا ،إلا أن إقدام السعيد بوحجة على رفض إستقبال طليبة بمكتبه بالبرلمان في حال تأكد بشكل فعلي يعني أنه قد تقرر تسليط عقوبات قاسية عليه من بينها شطبه من الكتلة البرلمانية للأفلان. هذا و كان رئيس المجلس الشعبي الوطني والقيادي في جبهة التحرير الوطني،

السعيد بوحجة،قد أكد عدم انتمائه الى قائمة تنسيقية طليبة التي أطلقها واصفًا ما قام به بـ”الإنحراف الخطير”، مشيرًا إلى أن المؤسسة السياسية “الحزب” ستتكفل بأخذ حقه. ففي تصريح على هامش نشاط بمجلس الأمة، وصف السعيد بوحجة المبادرة بـ”الانزلاق الخطير”، ونفى أن يكون قد تمت استشارته من طرف أصحابها.

ومعلوم أنه تم إحالة بهاء الدين طليبة على لجنة التأديب لحزب جبهة التحرير.

عمّـار قــردود

15 فبراير، 2018 - 19:39

شروط استيراد المواد الأولية

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوما تنفيذيا يضيف شروطا جديدة لممارسة نشاط الاستيراد والتصدير.

حيث نص المرسوم الجديد على منع إستيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها.

إلا من طرف الشركات التجارية الخاضعة للقانون الجزائري والخاضعة لمراقبة محافظ الحسابات.

كما أضاف المرسوم مجموعة  من الشروط التي يجب أن تتوفر في  الشركة التي تمارس نشاط الاستيراد.

خاصة التوفر على المنشآت الأساسية للتخزين والتوزيع المناسبة والمهيأة وفقا لطبيعة وحجم وضرورات تخزين وحمايـة البضائع.

والــتي تسـهــل عـلى مصالح الرقابة مهمتهم، مع عدم إستعمالها إلا فــي العمـليات الـتي لها علاقــة بأنشطــة الإستــيــراد المعنية.

إضافة إلى ضرورة إستعمال وسائل نقل ملائمة لخصوصية نشاطاتها.

واتخاذ التدابير اللازمة لمراقبة مطابقة المنتوج المستورد قبل إدخاله إلى التراب الوطني طبقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما.

كما ينص المرسوم على ضرورة الحصول مسبقا على شهادة إثبات الالتزام بشروطه،

والتي تسّلمها المصالح المؤهلة لوزارة التجارة صالحة لمدة سنتين قابلة للتجديد، وذلك قبل الشروع في ممارسة النشاط.

ويلزم المرسوم الجديد الشركات التي تمارس نشاط الاستيراد بمطابقة الشروط الجديدة في ظرف ستة أشهر من تاريخ 30 جانفي 2018.

15 فبراير، 2018 - 19:18

هكذا تم ذبح طبيب داخل عيادته في العاصمة

كشفت التحقيقات الأولية في جريمة قتل طبيب الأطفال ادريس.ا ذو61 سنة ” داخل عيادته الكائن مقرها بالحراش.

ان الجاني باغت الضحية داخل عيادته وقام بطعنه بواسطة آلة حادة قبل ان ينفرد به ليقوم بذبحه من الوريد الى الوريد بعد سقوطه أرضا متأثرا بالإصابة.
وكشفت معاينة مسرح الجريمة ان الجاني أخذ معه اداة الجريمة لطمس الآثار،
في حين عثر المحققون على آثار دم بالحمام رجحت ان يكون القاتل قام بغسل يديه وتنظيف ملابسه لإبعاد الشبهات عنه قبل مغادرة المكان.

عاجل