22 أبريل، 2018 - 09:05

موجة حر تصل إلى 32 درجة

من المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة، اليوم، بالمناطق الوسطى والساحلية إلى 32 درجة مئوية، فيما تتعدى 40 درجة في المناطق الجنوبية.

وحسب  الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فان درجات الحرارة القصوى، اليوم، تتراوح بين 22 و32 درجة بالمناطق الساحلية، وما بين 24 و35 بالمناطق الداخلية، وما بين 30 إلى 40 درجة بالمناطق الجنوبية .

م.مصطفى

22 أبريل، 2018 - 08:36

حسين بن حاج يتالق بموال “نايلي” في برنامج The Voice

قدم المتسابق حسين بن حاج من فريق محمد حماقي في الحلقة المباشرة الثالث من برنامج The Voice موال جزائري وأغنية “يا صغيري”.

وتحصل المتسابق الجزائري على أعلى تصويت في برنامج  ذا فويس.

ف.سمير

21 أبريل، 2018 - 22:36

شكيب خليل يمارس طقوسه بأم البواقي

 لا يزال الوزير الأسبق للطاقة شكيب خليل يفضل ممارسة طقوسه المعهودة و المتمثلة في زيارة الزوايا و هو الذي بدأ مباشرة بعد عودته إلى الجزائر سنة 2016 بزيارات ماراطونية لمختلف الزوايا عبير الوطن تبركًا بها ربما أو تكفيرًا عن ذنوبه-و ما أكثرها-و هو ما حدث اليوم ببلدية الجازية-إحدى أفقر بلديات الجزائر-بولاية أم البواقي،

حيث مباشرة بعد إنهاء إلقاءه لمحاضرته بمركز التسلية العلمية و التي شهدت إنسحاب جماعي للأسرة الإعلامية خاصة ممثلي وسائل الإعلام المستقلة بسبب عدم السماح لهم بطرح أسئلة عن خليل،إتجه الوزير الأسبق للطاقة المثير للجدل إلى بلدية الجازية بدائرة الضلعة لزيارة الزاوية المتواجدة بها و لقاء صاحبها الشيخ “بوفريرة”.

لكن مصادر مطلعة كشفت لــــ”الجزائر1″ أن الشيخ “محمد بوفريرة” أو الشيخ ناصر كما يدعوه أصحابه ليس شيخ زاوية و إنما هو مشعوذ ساحر و لا علاقة له بالزوايا و الإسلام بل و يعتبرونه أكبر ساحر في ولاية أم البواقي،يمتلك “قرابية” بأولاد بوزينة قرب الجازية و هي لمن يعرفها تبدو زاوية لكنها في حقيقة الأمر هي مكان مشهور لممارسة السحر و الشعوذة.

فيما تقول مصادر أخرى أن الشيخ “بوفريرة” هو رئيس كل الزوايا الموجودة في الجزائر و يقيم في مدينة فكيرينة بمحاذاة دار الإمام و له حظوة كبيرة لدى المسؤوليين المحليين و حتى إطارات سامية في الدولة. و يقول شهود عيان و أبناء المنطقة أن الشيخ ناصر سمي بـــ”بوفريرة” لأنه يرقص فوق البندير و هذا بتسخير الجن و مشهور عنه إنحلاله الأخلاقي و فسقه.

عمّار قـردود

 

21 أبريل، 2018 - 22:05

الجيش الجزائري من أقوى الجيوش في العالم لسنة 2018

كشف مؤشر أقوى الجيوش العالمية لسنة 2018 عن القدرات العسكرية العالية التي يتمتع بها الجيش الجزائري.فقد صنّف لتقرير الصادر عن المؤسسة الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية “غلوبال فاير باور” الجزائر في المرتبة 23 عالميًا من أصل 136 دولة في العالم.

و قد تم إضافة إلى تصنيف هذه السنة كل من إيرلندا ومونتينيغرو وليبيريا، بعدما كان التصنيف سابقاً يقتصر فقط على 133 دولة. وعلى المستوى الإفريقي حل الجيش الجزائري في المرتبة الثانية؛ في حين تصدرت مصر دول المنطقة بحلولها في المرتبة الأولى، تليها كل من جيوش جنوب إفريقيا ونيجيريا وأنغولا وأثيوبيا.و جاء المغرب في المرتبة 55 عالمياً و السابعة إفريقيًا.

عمّار قـردود

 

 

21 أبريل، 2018 - 21:41

الأسرة الإعلامية تقاطع محاضرة شكيب خليل

إنسحب ممثلي مختلف وسائل الإعلام الوطنية خاصة المستقلة منها من القاعة التي حاضر فيها وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل اليوم السبت بولاية أم البواقي،

بسبب تدخل سافر لأحد المنظمين الذي أكد بطريقة غير لبقة أن ممثلي وسائل الإعلام المستقلة ممنوعة من الحديث مع شكيب و توجيه أسئلة إليه و قال بصريح العبارة” أن كل اعلامي له الحق في الحضور و لكن بإلتزام الصمت..” ليرد عليه أحد الاعلاميين قائلاً:”ما تملاوش بينا القاعة”

. و نشير إلى تدخل أحد المسؤولين و هو “فتحي زرداني” لتدارك الوضع و إصلاح ما يُمكن إصلاحه لكن الإعلاميين أصروا على المقاطعة و قرروا المغادرة و أبلغوا مسؤوليهم في قاعات التحرير بالقضية و الذين أشاروا عليهم بالمقاطعة.

هذا والجدير بالإشارة أن وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل شرع اليوم في زيارة إلى ولاية أم الابواقي بغية إلقاء محاضرة حول الإعتماد عن السياحة عوضًا عن البترول رغم أن الولاية منطقة فلاحية بإمتياز و لا علاقة لها بالسياحة و لا بالبترول.

عمّار قـردود