موجة حر شديدة في الجزائر تصل إلى 47 درجة | الجزائر 1 موجة حر شديدة في الجزائر تصل إلى 47 درجة – الجزائر 1

8 يونيو، 2016 - 12:13

موجة حر شديدة في الجزائر تصل إلى 47 درجة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في كل من تيبازة،الجزائر العاصمة وبومرداس، حيث ستصل إلى 36 درجة مئوية.

وستتجاوز درجة الحرارة في كل من ولاية غيليزان ، الشلف، معسكر،عين الدفلى ، البليدة، تيزي وزو  البويرة ، 41 درجة. أما مناطق الجنوب فتشهد 47 درجة في كل من برج باجي مختار، عين قزام، عين صالح، أدرار.

 

الجزائر1

8 يونيو، 2016 - 11:58

داعش يحذر عناصره من تحميل “تطبيق مزيف للهواتف الذكية “

حذر تنظيم داعش عناصره من تحميل تطبيق مزيف لأجهزة الهاتف الذكية، التي تعمل بنظام الأندرويد،

يمكنه تتبع أماكن تواجدهم بعد تحميله على الأجهزة والتجسس على محتوى هواتفهم، وحث عناصره المتشددة على التحقق قبل تحميل التطبيقات على هواتفهم.

ويأتي تحذير داعش، وفقا لصحيفة “التليغراف” البريطانية، بعد رصد تطبيق مزيف لـ”وكالة أعماق”، أحد الأذرع الإعلامية للتنظيم المتشدد.

وكان التنظيم المتشدد قد أطلق 6 تطبيقات لأجهزة الهاتف الذكية، التي تعمل بنظام الأندرويد، لاستقطاب عناصر جديدة ولتبادل المعلومات بما فيها تعليم اللغة العربية للأطفال وتطبيق إخباري.

ولم تكشف التقارير عن مصممي التطبيق، أو الهدف الحقيقي من وراء التجسس على عناصر داعش المتشددة.

وأظهرت أبحاث استخباراتية أن عناصر التنظيم يقومون باستخدام العديد من تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية، إلا أن الشركات التكنولوجية الكبرى قد أجمعت من قبل على استهداف عناصر داعش إلكترونيا بهدف مكافحة الإرهاب.

8 يونيو، 2016 - 11:46

وفاة مدرب نيجيريا السابق “ستيفن كيشي”

أكد الاتحاد النيجيري لكرة القدم أن ستيفن كيشي لاعب ومدرب منتخب نيجيريا السابق، الملقب بالنسور الخضر، توفي، الأربعاء، عن 54 عاما بسبب أزمة قلبية.

وسبق لكيشي الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده كلاعب ومدرب، في حين انتهى ارتباط كيشي بالمنتخب النيجيري رسميا في يوليو من العام الماضي.

وكان كيشي قاد منتخب نيجيريا كمدرب للفوز باللقب الإفريقي في جنوب إفريقيا في 2013 بعد 19 عاما من فوزه كلاعب باللقب ليكون بذلك ثاني شخص يحقق هذا الإنجاز بعد المصري الراحل محمود الجوهري.

وينتمي كيشي إلى جيل متميز من اللاعبين في نيجيريا كان بين صفوفه فينيدي جورج ورشيدي يكيني وجاي جاي أوكوتشا وسامسون سياسيا ودانييل أموكاشي وصنداي أوليسه.

وكان كيشي قائدا للمنتخب النيجيري في نهائيات كأس العالم في 1994 بالولايات المتحدة.

وخلال مسيرته الطويلة على مدار 20 عاما كلاعب ارتبط كيشي بأندية في فرنسا وبلجيكا وأيضا في الولايات المتحدة.

وكيشي هو المدرب الإفريقي الوحيد، الذي تأهل مع منتخبين لنهائيات كأس العالم، وحدث ذلك مع توغو في نهائيات 2006 ثم مع نيجيريا في 2014.

الجزائر1

8 يونيو، 2016 - 11:30

مقتل 3 أشخاص في انفجار بإقليم ماردين جنوب شرقي تركيا

سقط 3 أشخاص قتلى من بينهم شرطيان ونحو 30 جريحا في تفجير بواسطة سيارة مفخخة استهدف مركزا للشرطة في إقليم ماردين، ذي الأغلبية الكردية، جنوبي شرق تركيا، بحسب وسائل إعلام محلية.

وذكرت مصادر لرويترز إن الهجوم وقع في مدينة ميديات، في إقليم ماردين المحاذي للحدود السورية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يأتي غداة تفجير استهدف مركبة للشرطة في وسط مدينة إسطنبول، مخلفا 11 قتيلا، من بينهم 7 عناصر من الشرطة و4 مدنيين.

وتتهم السلطات التركية المتمردين الأكراد بالوقوف خلف معظم الهجمات التي تستهدف الجيش والأمن.

 

 

الجزائر1

8 يونيو، 2016 - 11:22

القصة الكاملة للمصري الذي أدعى عودة بصره بالحرم

قبل ايام فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشخص يقف في الحرم المكي ويدعي أن بصره عاد بعد أن دعا الله أن يعيده له ،

وهو الأمر الذي أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مُصدق لحدوث المعجزة وبين مُكذب لها ، أو ساخر من الأمر برمته .

ولاحظ بعض رواد التواصل الاجتماعي أن الرجل الذي زعم عودة بصره ، كان يرتدي – في الفيديو المتداول – ساعة يد عادية جدًا مثل التي يستخدمها المبصرون ، والملاحظ أن فاقدي البصر يرتدون ساعات يمكن التعامل معها عن طريق اللمس ، وهي الملحوظة التي أدخلت الشك في قلوب الكثيرين .

وبعد ساعات من الواقعة ظهر أكاديمي كويتي شهير يدعى “عبد الرزاق” الشايجي ليؤكد قيام أمن الحرم بالقبض على صاحب المعجزة المصري بتهمة قيامه بنشل أغلب من اقتربوا منه لتهنئته خلال الفيديو المتداول .

وفي الوقت نفسه نفى أمن المسجد الحرام القبض على ذلك الرجل على لسان أحد ضباطه وهو الرائد سامح السلمي .

وحتى الآن لم تتبين حقيقة المعجزة أو ما إذا كان الرجل نشالًا أم مجرد مدعي لحدوث المعجزة .

 

الجزائر1

عاجل