11 يوليو، 2016 - 14:44

موعد التكوين التهيئي للأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف

صرحت وزارة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أن التكوين التهيئي للأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف بعنوان 2016 سينطلق يوم السبت القادم، على الساعة الثامنة صباحا.

وحسب بيان مديرية التربية الجزائر وسط فإن التكوين في المستوى الثانوي والمتوسط سيكون في ثانوية عائشة أم المؤمنين بحسين داي،

أما مستوى الإبتدائي فالتكوين سيكون في ثانوية ابن الهيثم ببلوزداد.

كما أضاف البيان أن أساتذة اللغة الأمازيغية فالتكوين سيكون بولاية بجاية،

أما أساتذة اللغات الألمانية، الإسبانية، الإيطالية بولاية الشلف.

11 يوليو، 2016 - 14:29

برلماني وأبناء مسؤولين متهمين في قضية رشوة

ذكرت جريدة “الموندو” الاسبانية  اليوم الإثنين،في مقال لها عن فضيحة فساد بطلها النائب البرلماني عن التجمع الوطني الديمقراطي  عمر عليلات،

بعد تلقيه رفقة مجموعة من المسؤولين لرشوة مقابل التدخل لصالح الشركة الاسبانية “فولتار لاسان” للحصول على مشاريع في قطاعي الموارد المائية والنقل.
وحسب مقال الجريدة ، فإن الشركة قد حولت مبالغ مالية لحساب عمر عليلات وأفراد عائلات مسؤوليين بالجزائرية للمياه مقابل الظفر بعقد تشييد وتركيب أنابيب نقل المياه الخاصة بمشروع تحلية مياه البحر لسوق تليتا بولاية تلمسان، بقسمة 1.2 مليون يورو.
كما كشف المقال تورط رجل أعمال اسباني يدعى كريستوفر تومي، مقيم في الجزائر منذ أكثر من 25 سنة، حيث استغل شبكة معارفه، وعلاقاته لتسهيل العملية،

حيث تمكنت المجموعة الاسبانية “فولتار لاسان”، من الحصول على عقد إنشاء أو خط ترامواي بولاية ورقلة سنة 2013، بقيمة بلغت 230 مليون يورو.
في سياق متصل كان المدير العام للجزائرية للمياه، زيدان مراح، قد قدم استقالته منذ أسبوعين من منصبه الذي شغله لمدة سنة فقط، لأسباب بقية مجهولة، أرجعها البعض الصعوبات المالية التي تواجهها المؤسسة.
.

11 يوليو، 2016 - 14:13

الإفراج عن الجنرال بن حديد

أصدر قاضي التحقيق أمرا بالافراج مؤقتا لفائدة الجنرال حسين بن حديد لأسباب صحية.

هذا وكانت هيئة دفاع الجنرال بن حديد قد طالبت الإفراج عنه بعد تدهور وضعه الصحي.

للإشارة الجنرال بن حديد متواجد بالسجن بتهمة إفشاء أسرار عسكرية.

10 يوليو، 2016 - 15:54

لويزة حنون ..”الجزائر تمر بمرحلة مفصلية”

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال, لويزة حنون, اليوم الأحد بموقف حزبها “الرافض لطريقة تمرير بعض مشاريع القوانين على المجلس الشعبي الوطني منها مشروعي قانون الانتخابات والهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات”.
كما انتقدت مضمون مشروع القانون المتعلق بالصحة المزمع عرضه لاحقا على مجلس الوزراء.
وقالت حنون بمناسبة انعقاد الدورة العادية للمكتب السياسي لحزب العمال أن الجزائر “تمر حاليا بمرحلة مفصلية فرضها الوضع الإقتصادي والإجتماعي والسياسي”, مشيرة الى أن تشكيلتها السياسية “لا تنكر الإنجازات المحققة منذ الاستقلال في مختلف المجالات”.
وأوضحت حنون أن “نضال العمال الجزائريين والنقابات والشباب والفلاحين لايزال متواصلا من أجل تجسيد الديمقراطية الحقيقية وكذا الدفاع عن المكتسبات المحققة سيما ما تعلق بالأمن والاستقرار الوطنيين”.