5 نوفمبر، 2018 - 15:21

“مير” ينتقم من نادي رياضي بسبب..

حرم رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” نادي “وفاق عين مليلة لكرة اليد” الذي ينشط في بطولة القسم الوطني الثاني من الإعانات المالية السنوية المعتادة لا لسبب إلا إنتقامًا من رئيس هذا النادي “الوام” المدعو “طارق حداد” لأن هذا الأخير عارض رئيس البلدية المذكور في بعض القضايا على أساس أنه عضو بلدي.

و بحسب رئيس النادي حداد فإنه “و بتاريخ 31 أكتوبر الماضي و في دورة عادية بالبلدية تم حرمان و إقصاء الوام من الدعم المادي و الأسباب تبقى مجهولة هل هو إنتقام من بعض الأشخاص لا أعجبهم.

لكن أن يكون النادي هو الضحية هذا أمر لن نسكت عنه مهما كلفني الأمر و المشكل أن هؤلاء الأعضاء تأثروا بالضغوطات التي مارسها رئيس البلدية و قال لي بالحرف الواحد و على مرأى و مسمع جميع أعضاء المجلس بأن فريقك لن يتحصل على سنتيم واحد و هذا أمر غير مقبول لأن إختلافي معه في أمور العمل لا دخل لها في مجال الرياضة و هذا فريق يمثل مدينة عين مليلة و ليس طارق حداد..”.

و يلعب نادي وفاق عين مليلة لكرة اليد هذا الموسم من أجل تحقيق الصعود،حيث سيواجه 11 فريقًا طيلة الموسم الرياضي 2018/2019 الذي سينطلق غدًا.و لهذا النادي بحاجة إلأى مساعدة الجميع و ليس وضع العراقيل في طريقه و العمل على تحطيمه.

و لا يزال “كابيلا عين مليلة” يُمارس سلطته كرئيس للبلدية لكن و كأنه رئيس جمهورية أو ملك مملكة،في ظل صمت السلطات المختصة التي لم تتدخل لوضع حد لممارسات هذا المنتخب المحلي الذي عاث فسادًا في المدينة دون رادع يردعه.

عمّـار قـردود

5 نوفمبر، 2018 - 14:56

أدوية إسرائيلية في الصيدليات الجزائرية..

بلغ موقع “الجزائر1” أن نقابة الصيادلة حذرت من الادوية ممنوعة التي تم تطويرها في المخابر الإسرائيلية تدخل الجزائر عن طريق “الكابة” . و بعض الاخر مقلد ومنتج في دول جنوب القارة الإفريقية وآسيا,  بعد أزمة الادوية التي تعرفها الجزائر في المدة الاخيرة  

ولم تعد معظم الصيدليات عبر الوطن قادرة على تزويد المواطنين بالادوية التي يحتاجونها في علاجهم نتيجة ازمة الندرة التي اضحت تمس قرابة 150 دواء وتسبب هذا الوضع في مشكل كبير للصيادلة الذين يدفعون ثمن جهل العديد من الاطباء الذين يصفون ادوية مفقودة.

محمد نبيل

5 نوفمبر، 2018 - 14:06

وزير العمل..”مسح ديون أونساج من المحرمات”

بلغ موقع “الجزائر1” أن وزير العمل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، أكد  أن مسح ديون “أونساج” من المحرمات، مشيرا إلى أن اذا كان هناك مسح الديون، ستيتم إرجاع الأموال للناس الذين نجحوا, وأوضح زمالي في فوروم الإذاعة، اليوم الإثنين، أن 85 بالمائة من المستفدين سدّدوا ديونهم.

وقال الوزير، إن هناك اجراءات اتخذتها الحكومة من 2017 إلى 2018 بالنسبة للشباب الذي يواجه صعوبة في التسديد, كما أشار المسؤول عن القطاع، إلى أن هناك نوعين من المستفدين أمام العدالة، الأول من الذين حولوا الأموال الى جيهات أخرىو والثانية، يملكون مؤسسات ناجحة لكنهم يطمعون في مسح الديون

ف.سمير 

5 نوفمبر، 2018 - 13:45

هكذا أنقد الرئيس بوتفليقة الجزائر من الحروب..

علم موقع “الجزائر1” من  مصادر اعلامية ان وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، أكد أن الرئيس بوتفليقة قاد البلاد في ظرف جد صعب على اكثر من صعيد، واستطاع ان يجعل الجزائر في منأى عن الحروب التي مست البلدان المجاورة.

وقال لوح اليوم الإثنين من وهران: “في ظل هذا الواقع المؤسف والمرير لهذه البلدان لم تفقد الجزائر بفضل المصالحة الوطنية والجيش والامن والسياسة المتبصرة للرئيس، العناونين الصحيحة الخيارات الواضحة التي تبنتها وأخذت بها إلى بر الأمان”

وأضاف: “بقدر ما نسعد ونحن نرى وطننا في تقدم والرئيس يقدم المناخ المناسب، بقدر ما نؤسف لما آل إليه عدة بلدان نتقاسم معها الخريطة والواقع، تعرضت للتفتيت ربما لأنها بحثت عن مخارج من غير محلها”.

س.مصطفى

5 نوفمبر، 2018 - 13:30

حسناء البرلمان لن تترشح لرئاسيات 2019

نفت “أميرة سليم”  حسناء البرلمان الجزائري  إشاعات ترشحها للإنتخابات الرئاسية لسنة 2019 مؤكدة على انها في خدمة الجزائر من البرلمانية عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي النائب عن الجالية الجزائرية بإفريقيا و الشرق الأوسط رسميًا .

حيث و منذ أشهر عين الوزير الأول و الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي،البرلمانية أميرة سليم كعضو دائم لدى البرلمان الإفريقي, هذا و قد تفاعل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مع خبر ترشح البرلمانية أميرة سليم لرئاسيات 2019،خاصة و أنها فتاة جميلة و حسناء .

عمّار قردود

5 نوفمبر، 2018 - 12:41

الطيب لوح..الرئيس بوتفليقة مع “لڨليل”

ورد موقع “الجزائر1” ان وزير العدل حافظ الاختام الطيب لوح، قال أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، يقف بجانب المواطن البسيط في كافة المجالات، خصوصا الجانب الاجتماعي.

و في دات السياق أكد وزير العدل لوح في كلمة له أمام فعاليات المجتمع المدني بوهران على مواصلة الدولة دعمها الاجتماعي للمواطنين, كما ذكّر بتدخل الرئيس بوتفليقة مؤخرا في مجلس الوزراء

ودلك من أجل إلغاء الرسوم التي حملها مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2018، والمتعلقة باستخراج وثائق الحالة المدنية. وهو ما اعتبره لوح دليلا قاطعا على وقوف الرئيس مع المواطن البسيط وحماية قدرته الشرائية.

ف.سمير

عاجل