30 أكتوبر، 2018 - 10:10

ميهوبي يستقبل أصغر روائي مشارك في معرض الكتاب

إستقبل وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، أمس الإثنين، الروائي محمد أيمن حمادي، إبن 16 ربيعا، في مقر دائرته الوزارية قادما من برج عمر إدريس بإليزي.

حيث  الوزير عبر صفحته الرسمية بالتويتر قائلا  “زارني في مكتبي اليوم الروائي الواعد محمد أيمن حمّادي (16 سنة) قادما من برج عمر إدريس (إليزي)”

وتابع ذات المسؤول: “ليوقّع روايته الأولى “لم أكُ بغيّا” يوم 4 نوفمبر بجناح مؤسسة الفنون المطبعية بالصالون الدولي للكتاب..”

وأضاف ميهوبي “أخبرني أنه يعكف على مشاريع روائية جديدة. هنيئا لنا بأيمن.. ومزيدا من التألق والنجاح”.

30 أكتوبر، 2018 - 09:53

أمطار رعدية على الولايات الغربية

حذرت نشرية خاصة، اليوم الثلاثاء، من تساقط أمطار رعدية على الولايات الغربية.

وحسب بيان لمصالح الأرصاد الجوية، فإن الولايات المعنية بالنشرية هي: وهران، عين تيموشنت وتلمسان.

 

30 أكتوبر، 2018 - 09:44

العواصف الثلجية تعزل القرى و المداشر

تسبّبت، أمس، الإضطرابات الجوية الأخيرة في غلق عشرات الطرقات ومحاصرة المواطنين في العديد من ولايات الوطن.

فضلا عن اقتلاع العديد من الأشجار، وجرف العشرات من رؤوس الماشية، وشلل في حركة السير، حيث ارتفع منسوب المياه إلى مترين.

كما خرج العديد من المواطنين إلى الشارع بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي في بعض الولايات ، وتدخل وحدات الجيش لفك العزلة عن العديد من البلديات.

30 أكتوبر، 2018 - 09:32

عناوين للتطرف و الانحراف الاخلاقي في معرض الكتاب

علم موقع الجزائر1    من مصادر متطابقة ان  محافظ الصالون الدولي للكتاب حميدو مسعودي،كشف أنه تم التحفظ على ما يقل عن 60 عنوان،مقارنة بالسنة الماضية،التي سجلت حجز 130 كتاب.

وأوضح، مسعودي، أن الكتب الممنوعة من النشر هي  التي  تخدش الحياء وبعض الكتب الدينية.وأشار ، إلى أن الكتب غير المصرح بها يتم حجزها من قبل الجمارك.

29 أكتوبر، 2018 - 22:11

الفيسبوك يجر برلمانيين وأميار إلى العدالة..

جرّ التشهير والسب و القذف عبر الفايسبوك عديد الشخصيات بباتنة إلى أروقة العدالة ما بين متهم وشاهد في قضية نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني،

حيث أحال وكيل الجمهورية لمحكمة باتنة الإبتدائية القضية إلى قاضي التحقيق بعد تكييف هذه القضية إلى تهمة تكوين جمعية أشرار والقذف والسب والتشهير..

القضية التي تم الإستماع فيها إلى برلمانيين حاليين وسابقين وكذا ناشطون جمعويون ومنتخبين محليين ورئيس بلدية أسبق ستعرف مفاجآت بالجملة على ضوء الصدمة التي خلفتها في الشارع الباتني, و بحسب مصادر “الجزائر1” فإن قاضي التحقيق لدى محكمة باتنة قرر مساء اليوم الإثنين إيداع خمسة منهم الحبس المؤقت على ذمة التحقيق.

وأفادت ذات المصادر أن هذه القضية ستكون لها أبعاد وتطورات وخفايا أخرى على أساس أن الشبكة المتورطة تضم أسماءًا من العيار الثقيل سيتم الكشف عنها في المستقبل القريب .

عمار قردود 

29 أكتوبر، 2018 - 19:21

وزير الاتصال “يغربل” المواقع الالكترونية..

كشف وزير الاتصال جمال كعوان في اخر تصريحالته أن ليس كل المنصات المتواجدة في الساحة الرقمية هي مواقع الكترونية إخبارية وإنما لها حضور فقط في شبكة الانترنت،

حيث أضاف”كعوان” انه يستم تطهير ساحة الاعلام الرقمي من الدخلاء  على مهنة الصحافة , حيث سيتم في القريب العاجل تأطير القطاع والقانون يطبق على الجميع.

وتعرف الساحة الاعلامية في الجزائر فوضى غير مسبوقة بعد إتجاه الكثير من رجال المال والدخلاء وحتى المؤسسات الاعلامية نفسها نحو إنتهاج طرق ملتوية لشن حملات ممنهجة ضد بعضها البعض بعناوين رقمية غير معروفة تحت غطاء ما يمسى بالمجمعات , بل حتى القضاء على المنافسين بطرق جد قدرة 

محمد نبيل 

عاجل