21 أبريل، 2017 - 15:14

مُنفذ عملية تفجير دورتموند أراد إلصاق التهم بالمسلمين!

كشفت السلطات الألمانية عن المنفذ المحتمل لهجوم حافلة بوروسيا دورتموند قبل حوالي أسبوع وهو ألماني يجمل الجنسية الروسية أيضاً، لكن المثير أن السبب وراء هذا الهجوم كان لأهداف مالية وليست إرهابية، بحسب ما أشارت إليه التقارير الصحافية اليوم.

وتعرضت حافلة فريق بوروسيا دورتموند لثلاثة انفجارات بعد إلقاء ثلاث قنابل، أسفرت عن إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا وكسر معصمه، ليجري على إثرها عملية جراحية، ويتم تأجيل المباراة إلى اليوم الثاني بسبب الوضع الأمني غير المستقر.

ورغم أن الشرطة الألمانية عثرت على رسالة بجانب الحافلة تربط عملية التفجير بإرهابيين مسلمين، إلا أن الشرطة شككت بهذه الرسالة وفتحت تحقيقاً بالحادثة، ليتين بعد ذلك أن منفذ الهجوم هو ألماني الجنسية وأهدافه ليست إرهابية.

وأكدت الشرطة اعتقال سيرجي من دون الكشف عن عائلته، وذلك في مدينة شتوتغارت التي تبتعد حوالي 30 كلم جنوب دورتموند، ووجهت إليه تهمة الشروع في القتل والتسبب بانفجار كاد أن يتسبب بوفاة لاعب من فريق بوروسيا دورتموند.

وبعد التحقيق مع سيرجي تبين أنه خطط للتفجيرات من أجل كسب المال فقط، حيثُ اشترى أسهما في النادي الألماني وحجزَ في فندق الفريق، وخطط للعملية من أجل ربح مبلغ من المال مقابل قيمة الأسهم التي اشتراها، وذلك في حال وفاة أحد لاعبي الفريق خلال الهجوم أو تعرضه لإصابة خطيرة.

كما كشفت تحقيقات الشرطة الألمانية أن سيرجي منفذ العملية حضّر ثلاثة متفجرات، ووضعها على الطريق التي ستسلكها حافلة الفريق الألماني باتجاه ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، وكان المتفجرات مُعدة للتفجير بحسب توقيت مُحدد.

 

21 أبريل، 2017 - 15:02

لوكاس الكاراز يطمئن الجماهير الجزائرية: حلم المونديال ممكن

بعث الإسباني لوكاس الكاراز، المدرب الجديد للمنتخب الجزائري، رسائل طمأنة للجماهير الجزائرية، بشأن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، مؤكداً أن الحلم ما زال ممكناً، وذلك خلال أول مؤتمر صحافي حضره.

وكانت الجماهير الجزائرية فقدت الأمل بشأن إمكانية تأهل منتخبها إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، بالبداية المتعثرة له، من خلال تعادله على أرضه أمام منتخب الكاميرون ثم هزيمته خارج أرضه أمام المنتخب النيجيري.

وقال ألكازار الذي لاقى اختياره لتدريب المنتخب انتقادات واسعة: “أعرف أن المهمة صعبة، لكن الأمل ما زال قائماً، أعدكم بصنع المستحيل والسعي لتحقيق الفوز في جميع مبارياتنا المتبقية، ثم نتابع الخلاصة بعد ذلك”.

وتبدو حظوظ المنتخب النيجيري وافرة لاقتلاع ورقة العبور إلى مونديال 2018 وهو الذي يحتل صدارة ترتيب المجموعة بعد مرور جولتين برصيد 6 نقاط ثم الكاميرون في المركز الثاني بنقطتين، والجزائر مع زمبيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وتحدث المدرب الإسباني عن مشكل اللغة بينه وبين اللاعبين وهو الذي لا يحذق اللغة الفرنسية ولا العربية، وأكد أن اللغة لا تعتبر عائقاً، وأنه سيتعلم اللغة الفرنسية من خلال التعاقد مع مدرس في الجزائر ومدرس في إسبانيا.

21 أبريل، 2017 - 14:51

الرئيس بوتفليقة يدين هجوم الشانزليزيه

بعث الرئيس عبد العزيز بوتفليقة برقية إلى نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند “أدان فيها بشدة” الاعتداء الذي استهدف فرنسا مجددا استعداد الجزائر ل”تعاون و تضامن فعالين” مع باقي المجتمع الدولي تحت رعاية الامم المتحدة من اجل دحض آفة الارهاب.
و كتب رئيس الدولة في برقيته يقول “بلغني بكثير من الاستياء خبر الاعتداء الارهابي الشنيع الذي استهدف باريس و تسبب في سقوط عون أمن و إصابة آخرين بجروح و الذي يقلق سكينة و طمأنينة المواطنين”.
و أكد بوتفليقة ان “الجزائر التي عاشت الارهاب الهمجي تدين بشدة هذا الاعتداء الذي استهدف مرة اخرى بلدكم الصديق”.
و “في هذا الظرف المؤلم اعرب لكم باسم الشعب و الحكومة الجزائريين و كذا أصالة عن نفسي عن تضامننا الكامل مع فرنسا الصديقة و عن تعازينا الخالصة لعائلة ضحية هذا العمل الفظيع” يضيف رئيس الدولة.
و اردف يقول “بهذه المناسبة الاليمة تجدد الجزائر استعدادها لتعاون و تضامن فعالين مع باقي المجتمع الدولي تحت رعاية الأمم المتحدة من اجل دحض آفة الارهاب عدو جميع الحضارات و الغريبة عن الاسلام دين الانسانية و التسامح و الوفاق”.
و خلص الرئيس بوتفليقة الى القول “إذ اجدد لكم مشاعر التعاطف و الدعم في هذه المحنة تقبلوا مني السيد الرئيس و صديقي العزيز اسمى عبارات التعاطف و التقدير”.

 

21 أبريل، 2017 - 14:47

عبد الكريم بن عودة مدربا للمنتخب الوطني أقل من 18 سنة

عينت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المدرب عبد الكريم بن عودة ابن مدينة سعيدة على رأس المنتخب الوطني لاقل من 18 سنة ,بن عودة عبد الكريم المكون الإفريقي و الحائز على شهادة مكون كاف أ يعتبر من بين المكونين الجزائريين القلائل المتحصلين على هذه الشهادة .

اين سبق له الاشراف على العديد من التربصات الخاصة بالمدربين بمختلف الرابطات الجهوية و جاء تعيين بن عودة عبد الكريم مفاجئا للكثير من المتتبعين بحكم أن المدرب لم يكن ينتظر هذه المهمة في ظل الحديث عن مدربين اجانب.

 

21 أبريل، 2017 - 14:36

سلال :سياسة الرئيس حررت الدين والهوية في الجزائر

اغتنم، الوزير الأوّل، عبد المالك سلال، فرصة الذكرى السنوية للربيع الأمازيغي المصادف لـ 20 أفريل، للتذكير بسياسة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة والتي سمحت “بتحرير قضايا الدين والهوية واللغة من مستنقع المزايدة السياسية والارتقاء بها بعد تثبيتها في النص الأساسي الأول للبلاد”، داعيا، في سياق مغاير كل الجزائريين إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع ليبرهنوا يوم الرابع من ماي على افتخارهم بجزائريتهم الغنية والمتنوعة والمتّحدة.

وشدّد عبد المالك سلال، أمس، خلال اللقاء الذي جمعه مع المجتمع المدني لولاية وهران على أن “الوطنية تعني حب الجزائر وليس كراهية الغير”، مبرزا، بان “التاريخ يظهر كم دافع الجزائريون على ثوابتهم ومقوماتهم الشخصية حفاظا على أمازيغيتهم وإسلامهم وعروبتهم”

21 أبريل، 2017 - 14:07

رئيس بلدية سيدي بلعباس في ورطة كبيرة

علم موقع الجزائر1 ، أن  مصالح الأمن بولاية سيدي بلعباس ، فتحت تحقيق كامل مع رئيس بلدية سيدي بلعباس ، بتهمة رشوة تقدر بـــ مليار سنتيم مقابل تسهيل الأمور لبعض رجال الأعمال .

ومن بين المشاريع التي يشارك رئيس البلدية كشريك تجاري مع رجال الأعمال،مع العلم أنها مشاريع لدولة وضعت لشعب،مدينة الملاهي،وسوق الليل الشعبي ،التي ممكن  تصل برئيس بلدية سيدي بلعباس إلى السجن.

وقد علم موقع الجزائر 1 ، أن رئيس بلدية سيدي بلعباس ، قام بكراء سوق الشعبي [ سوق الليل ] لأحد رجال الأعمال مقابل 2 مليون في اليوم الواحد .

وقد حقق الأمن في القضية مما رفع ملف رئيس بلدية سيدي بلعباس ، إلى محكمة دائرة إبن باديس  التي ممكن تفصل في القضية أو تحرم رئيس بلدية سيدي بلعباس من خدماته مؤقتا .علما أن القضايا الكبيرة للمشاريع التي أطلقتها الدولة في الولاية وقام يتحويلها لصالحه ممكن تؤدي بيه إلى السجن .