8 يونيو، 2017 - 14:45

نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي

كتبت وزيرة التربية نورية بن غبريت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي التويتر، أن “نسبة النجاح في امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي دورة 2017 بلغت 89.38 بالمائة ونسبة الإنتقال 93.91 بالمائة.

نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي يمكن أن تطلعوا عليها عبر الموقع التالي: http://cinq.onec.dz

8 يونيو، 2017 - 13:26

نسبة النجاح في “السانكيام” 89.38 بالمائة

أفادت وزارة التربية الوطنية، اليوم الخميس، أن نسبة النجاح الأولية، في شهادة التعليم الإبتدائي بلغت 89.38 بالمائة على المستوى الوطني، مشيرة إلى أن الأرقام تعتبر جيدة مقارنة بالسنة الماضية.

وكتبت وزيرة التربية نورية بن غبريت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي التويتر، أن “نسبة النجاح في امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي دورة 2017 بلغت 89.38 بالمائة ونسبة الإنتقال 93.91 بالمائة.

8 يونيو، 2017 - 13:08

بالفيديو..سعد لمجرد يؤذن في باريس

فاجأ الفنان المغربي سعد لمجرد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو، يؤدّي فيه ابتهالا دينيا قصيرا بمناسبة شهر رمضان، وهو ما أثار إعجاب الرواد الذين تداولوا المقطع على نطاق واسع.

وظهر سعد لمجرد مرتديا  قميصا أبيض وقدّم ابتهالا قصيرا لمعجبين له  يبدو كبير في السن بمناسبة شهر رمضان، وهو الأمر الذي لقي استحسان جمهوره الذي أثنى على القدرات الصوتية التي يمتلكها لمجرّد معربين عن اشتياقهم الكبير وتعطشهم لسماع صوته.

8 يونيو، 2017 - 12:39

توقيف 5 بارونات مخدرات بالعاصمة

تم تقديم خمسة أشخاص، صبيحة اليوم الخميس، أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، بتهمة المتاجرة بمخدرات القنب الهندي

وحسب ما أفاد به رئيس فرقة مكافحة الإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية بمقاطعة الوسط للشرطة القضائية فإن مصالح الأمن لولاية الجزائر، تمكنت من توقيف 5 بارونات مخدرات وحجز 23 كلغ من القنب الهندي تقدر بأزيد من 1 مليار سنتيم، بالإضافة إلى 420.000 دج عائدات الإتجار بهذه السموم، في قضيتين منفصلتين.

8 يونيو، 2017 - 12:07

اجراء جديد للدخول الأراضي التونسية

وضعت المديرية العامة للجمارك الجزائرية، نظام جديد من أجل تسجيل معلومات سيارات الجزائريين الراغبين في عبور الحدود الشرقية لتونس عن طريق هذه الوسيلة.

وحسب ما أفاد به موقع المديرية، فإن على المسافر الجزائري ملأ استمارة تشمل بيانات السيارة ، بهدف تسهيل اجراء دخولها إلى الأراضي التونسية، قائلا ” من أجل تسهيل الإجراءات الجمركية  في الدخول إلى الأراضي التونسية، يمكنكم الحصول على الإستمارة عن طريق الموقع الخاص بالجمارك، على شكل PDT  وطبعها مرتين من أجل تقديمها في المركز الحدودي”.

ويهدف هذا الإجراء الذي سيدخل حيز التنفيذ في 18 جوان الجاري، إلى خفض الإختناق المروري والطوابير التي لا تنتهي في المعابر الحدودية.

عاجل