30 يونيو، 2018 - 18:15

نجل الرئيس الراحل “محمد بوضياف” يُعلن ترشحه للرئاسيات

أعلن ناصر بوضياف نجل الرئيس الراحل محمد بوضياف، ترشحه لرئاسيات 2019، ليكون ثاني شخصية جزائرية تعلن ترشحها للرئاسيات بعد فتحي غراس الناطق الرسمي  باسم الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

 

30 يونيو، 2018 - 11:56

مباركي يشرف على افتتاح معرض التكوين المهني بالعاصمة

اشرف اليوم وزير التكوين و التعليم المهنيين محمد مباركي  بمعية عدد من الوزراء على الافتتاح الرسمي لمعرض انجازات قطاع التكوين و التعليم المهنيين من 1999 الى 2018  بقصر المعارض الصنوبر البجري جناح “ا”.

معرض انجازات قطاع التكوين و التعليم المهنيين من 1999 الى 2018 يدوم من اليوم السبت 30 جوان الى غاية 04 جويلية 2018 .

30 يونيو، 2018 - 08:52

اخر تطورات قضية كمال “البوشي”

بلغ موق الجزائر1 من مصادر رسمية اعن اخر مستجدات قضية كمال البوشي شرع زبائن  المتهم الرئيسي في قضية تهريب 7 قناطير من الكوكايين إلى الجزائر،

حيث يتعلق الامر بزبائن “البوشي” والذين وقعوا ضحايا تعاملاتهم معه في إطار شركته للترقية العقارية، اذ  باشروا بالإجراءات اللازمة من أجل استرجاع أموالهم بعد دفعهم لتسبيقات مالية كبيرة لقاء شرائهم شققا فارهة وعالية الجودة بأسعار تصل إلى 6 ملايير عن كل شقة، بأحياء راقية بأعالي الجزائر العاصمة، كان “البوشي” قد اطلق فيها عدة ورشات ومشاريع لبناء مساكن وأحياء ترقوية.

وحسب المعلومات  الأولية ,فإن العشرات من ضحايا ” البوشي” قد شرعوا في التكتل في شكل مجموعات، كل واحدة تمثل ضحايا مشروع ترقوي لم يتم استكماله، وهذا بعد توقيف مشاريع بارون الكوكايين من قبل مصالح ولاية الجزائر، بعد فضيحة القرن بميناء وهران

وأكد ذات المصدر بأن الضحايا شرعوا في توكيل محامين في هذا الخصوص، حيث طالبوا بتعويضهم من خلال تعيين مصفٍّ أو مسير للشركة من قبل الدولة والخزينة العمومية، بعد انتهاء التحقيقات في القضية، وهي الإجراءات المعمول بها في مثل هذه القضايا، بعد الحجز والحجر على ممتلكات المتهمين.

وحسب ذات المصدر، فإن الضحايا قد أودعوا مبالغ مالية تتراوح بين مليارين و3 ملايير سنتيم مقابل امتلاك شقة بالأحياء الراقية الجزائر العاصمة، وهي المبالغ التي تمثل الأقساط الأولى ونسبا بين 40 و50 من المئة، قبل انتهاء الأشغال في الورشات وتسلمهم لشققهم، والتي يتراوح سعرها بين 5 إلى 6 ملايير سنتيم، وتقع في عدة أحياء، على غرار حي الينابيع ببلدية بئر مراد رايس وعين البنيان وحيدرة والعاشور والقبة.

ف.سمير

 

30 يونيو، 2018 - 08:25

رسميا…اقالة وتحويل “جنيرالات” في الدرك

كشفت قيادة الدرك الوطني يوم أمس، عن حركة تحويلات هامة مست قادة المجموعات الإقليمية، وقادة المدارس العليا للدرك ووحدات حرس الحدود وفرق الأبحاث والتحري، وكذا قادة النواحي الجهوية للدرك الوطني.

وشملت هذه الحركة عددا كبيرا من قادة المجموعات الإقليمية، بناء على عملية انتقاء الكفاءات من أجل إعطاء نفس جديد لمختلف مصالح الدرك الوطني، خاصة على مستوى الحدود الجنوبية الشرقية والغربية للوطن، قصد الرفع من درجة تأهب مصالح الدرك وتعزيز القدرات الخاصة بالأفراد وضخ نفس جديد.

وشملت الحركة تعيين العقيد، إسماعيل سرهود، قائد أركان بالناحية الجهوية الخامسة للدرك في منصب قائد للناحية الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة، حيث شغل العقيد سرهود قبلها منصب قائد للمجموعة الاقليمية للدرك بعنابة والعاصمة، قبل أن ينال المنصب الجديد من أجل اعطاء نفس جديد، باعتباره واحدا من الإطارات التي تركز على العمل الميداني ومكافحة الجريمة باتباع الأساليب العليمة الحديثة.

كما تم تعيين العقيد تريكي محمد، مدير الوحدات المشكلة بقيادة الدرك الوطني في منصب قائد جهوي للناحية الثانية للدرك الوطني بوهران، حيث أعطى هذا الأخير خطة جديدة لعمل الوحدات المشكلة، خاصة من خلال العمل بالسيارات المموّهة وإدخال رادارات عالية التقنية.

كما تمت ترقية العقيد عبد الكريم رملي إلى مصاف عميد، وتنصيبه كقائد للناحية الجهوية الرابعة للدرك الوطني بورڤلة، كما تمت ترقية العقيد بورمان إلى مصاف عميد، والعقيد بوضياف إلى عميد هو الآخر.

في المقابل، تمت إحالة قائد المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالعاصمة على التقاعد، وتعويضه بقائد المجموعة الاقليمية للدرك بتلمسان، كما تم إحالة العقيد صالحي قائد المجموعة الإقليمية للدرك بالمسيلة على التقاعد، كما تمت إحالة قائد المجموعة الإقليمية للدرك بتبسة هو الآخر على التقاعد.

وشملت حركة تحويلات قادة المجموعات الاقليمية للدرك عددا كبيرا من العقداء، حيث تم تنصيب قائد أركان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمعسكر قائدا للمجموعة الإقليمية بالمسيلة، وتنصيب قائد أركان المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالمسلية قائدا للمجموعة الإقليمية لولاية جيجل، وقائد المجموعة الاقليمية للدرك بولاية الجلفة تم تحويله إلى ولاية البويرة،

فيما شملت عملية التحويلات والترقيات قادة الكتائب الإقليمية للدرك الوطني، خاصة المجموعة الإقليمية للدرك بالعاصمة، حيث تم تحويل وترقية أغلب قادة كتائبها باستثناء قائد كتيبة بئر مراد رايس وقائد كتيبة بئر توتة.

س.مصطفى

 

29 يونيو، 2018 - 22:18

هروب “مير” فضيحة بلعباس..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان رئيس بلدية راس الماء بسيدي بلعباس صاحب فضيحة الفيديوهات الجنسية داخل مقر “لاميري” قد لاذ بالفرار الى وجهة مجهول وهو مختفي مند ليلة الخميس  

و في السياق ذاته فقد تم اليوم الجمعة تقديم ملف رئيس بلدية رأس الماء بسيدي بلعباس “غندوزي سليمان ” والمدعوا “الجخ على العدالة في إنتظارمحاكمته.

وحسب مصادر عليمة أ أنه تم استدعائه ولم يظهر عليه اثر، حيث لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة، عقب الفضيحة الجنسية , .فيما لاتزال المصالح الأمنية تبحث عنه من أجل تقديمه للعدالة.

س.مصطفى

.