13 مارس، 2016 - 16:42

نجمة الدراما التركية لميس تحط بالجزائر

قامت الممثلة التركية “توبا بويوكستون” المعروفة بإسم “لميس” في الوطن العربي،على هامش زيارة قادتها إلى الجزائر بدعوة من العلامة التجارية “مول فيكس ” molfix

بزيارة إلى قسم الأطفال المصابين بمرض السرطان بمستشفى” نفيسة حمود” بارني سابقا بحسين داي بالجزائر  العاصمة. وأشرفت على تدشين قسم جديد للمرضى.للإشارة، زيارة الممثلة تعد الأولى للجزائر

13 مارس، 2016 - 16:41

بن زية يُضرم النيران في أثواب زملائه السابقين

وجّه اللاعب الجزائري المغترب ياسين بن زية انتقادات لاذعة إلى بعض زملائه في الفريق السابق أولمبيك ليون الفرنسي.

ويمثل المهاجم ياسين بن زية (21 سنة) ألوان فريق ليل الفرنسي منذ الصيف الماضي ولمدة 4 مواسم، بعد أن كان يرتدي زي أولمبيك ليون.

وقال بن زية في تصريحات أدلى بها لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، السبت: “كان بعض زملائي في فريق ليون يتصيّدون عثراتي ويسعون لعرقلتي. لمّا التحقت بهذا الفريق وعمري 16 سنة، بعض اللاعبين القدماء لم يسرّهم مجيئي“.

وأضاف بن زية قائلا: “في فريق ليل يوجد المخضرم صانع الألعاب ريو مافوبا عمره 32 سنة (يمثل ألوان النادي منذ عام 2008)، خاض أكثر من 400 مباراة، إلاّ أنه يأتي إلى ميدان التدريب مبتسما، ويشاركني المران وكأنّي زميل قديم له“.

ومعلوم أن بن زية عانى كثيرا، حيث لم تُمنح له الفرصة في أولمبيك ليون، وهو ما أجبره على تغيير الأجواء.

وقد يخوض ياسين بن زية أولى مقابلاته الدولية مع “الخضر” في الـ 25 والـ 29 من مارس الحالي، لمّا يواجهون المنافس الإثيوبي، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.

13 مارس، 2016 - 16:39

الجزائر تدفع بواشنطن إلى التقدم في مجال تحسين مناخ الأعمال

شكلت الدورة الرابعة للمفاوضات الجزائرية-الأمريكية حول الاتفاق-الإطار الخاص بالتجارة والاستثمار فرصة لعرض التقدم الذي حقق في مجال تحسين مناخ الأعمال في الجزائر، حسبما أكدت الأمينة العامة لوزارة الصناعة والمناجم السيدة ربيعة خرفي.

وصرحت السيدة خرفي عقب هذه المحادثات المخصصة للاتفاق-الإطار حول التجارة والاستثمار، أن “اللقاء مكن الطرف الجزائري من تقييم مدى تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بمناخ الأعمال وحول إجراءات قوانين المالية 2015 و2016 المتعلقة بتحسين شروط الاستثمار”.

13 مارس، 2016 - 16:37

البحر يلفظ نصف قنطار من المخدرات ببومرداس

 لفظت، نهاية الأسبوع، أمواج البحر بشاطئ قورصو غرب ولاية بومرداس قرابة 60 كلغ من المخدرات.

وقد تم استرجاع الكمية المذكورة من قبل عناصر الدرك الوطني لذات المنطقة بعدما وصلتهم معلومات بأن البحر لفظ كمية معتبرة من المخدرات والمقدرة بنحو نصف قنطار.

يذكر أنه تم الأسبوع الماضي استرجاع نفس الكمية بكل من شاطئ رأس جنات والشويشة بزموري

13 مارس، 2016 - 16:35

مواعيد “الفيزا” مؤجلة بسبب أشغال صيانة موقع “تي.أل.أس “

لم يتمكن الآلاف من الجزائريين من الحصول على مواعيد إيداع تأشيرة الدخول إلى فرنسا وإيطاليا بسبب أشغال صيانة في موقع “تي.أل.أس-كونتاكت” الخاص بالحصول على المواعيد.

ونشر موقع “تي.أل.أس-كونتاكت” على موقع الرسمي على شبكة الإنترنت رسالة توضيحية على بوابته الرئيسية، ذكر فيها أن الخدمة غير متاحة مؤقتا بسبب الصيانة، طالبا من الراغبين في الحصول على المواعيد المحاولة لاحقا، حيث جاء في الرسالة “الخدمة غير متاحة مؤقتا بسبب الصيانة، يرجى المحاولة لاحقا.. شكرا على تفهمكم”.

ولم يذكر موقع “تي.أل.أس” المدة التي ستكون فيها الخدمة غير متوفرة ولا موعد عودتها إلى طبيعتها، كما لم ترد أي شروحات عن أسباب هذه الصيانة وهل لها علاقة بعمليات قرصنة أم أنها صيانة عادية، حيث وردت الرسالة في عدة لغات منها العربية والفرنسية والإيطالية والإنجليزية والألمانية والتايلاندية والإندونيسية والصينية.

واستقبل المركز في كل من العاصمة وعنابة ووهران أكثر من 500 ألف طلب العام الماضي للتأشيرات الفرنسية فقط، تم الرد على 420 ألفم منها بالإيجاب حسب بيانات رسمية لوزارة الداخلية الفرنسية كشفت عنها مؤخرا

 

13 مارس، 2016 - 16:33

الثلوج تعزل خمس ولايات بوسط و شرق البلاد و تخلف وفاة شخصين

تسببت موجة الثلوج التي تعرفها العديد من ولايات الوسط و الشرق  في اقبل من 48 ساعة في  شل 5 ولايات و وفاة  شخصان في حادثي سير، وقعا في ولايتي ميلة وبجاية، بسبب الاضطراب الجوي، الذي عمّ معظم مناطق شمال البلاد. وتطلب تراكم الثلوج تدخل الجيش لفتح الطرقات وفك الحصار عن المواطنين بتيزي وزو. فيما سجلت انقطاعات للكهرباء والاتصالات الهاتفية بعدة ولايات.

لقي، ليلة أول أمس الجمعة، طفل يبلغ من العمر14 سنة  مصرعه في حادث مرور نجم عن انحراف سيارة سياحية بالمكان المسمى وادي ورزق التابع لبلدية القرارم قوقة شمال ميلة، حيث فقد صاحب المركبة السيطرة عليها بسبب التقلبات الجوية، الأمر الذي تسبب في مقتل المسمى “ب.ع” تلميذ يدرس بالطور المتوسط في عين المكان، وجرح اثنان آخران يبلغان من العمر 6 و47  سنة. وفي بجاية تسبب حادث مرور وقع مساء أمس الأول بسبب سوء الأحول الجوية بمنطقة تاسكريوت شرق الولاية بين سيارتين في مقتل شيخ يبلغ من العمر 86 سنة وتسجيل 4 جرحى. كما تسببت الأمطار والثلوج في شل حركة المرور عبر محاور عدة ببجاية،  إذ تواصل أمس غلق الطريق الوطني رقم 26 (أ) م بفج شلاطة وكذا الطريق البلدي الرابط بين شميني وأكفادو بسبب تراكم الثلوج، كما تسبب فيضان واد الصومام في غلق كلي للطريق الوطني رقم 12، كما غمرت المياه الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين بجاية وسطيف وغلقت رواق منه بأبوداو.  وسجلت انقطاعات للتيار الكهربائي بالجهة الشرقية للولاية طيلة ليلة وصبيحة أمس.

الجزائر1