11 يونيو، 2017 - 16:52

نجم أرسنال يرفض العودة إلى الدوري الفرنسي

أبدت إدارة نادي أولمبيك مارسيليا رغبة كبيرة في التعاقد مع لوران كوسيلني مدافع أرسنال من أجل تعزيز الفريق تحسبا للموسم الجديد، لكن مدافع “الغينيرز” رفض اهتمام نادي الجنوب وأكد أنه سيواصل مسيرته مع “المدفعجية”، حيث صرح: “من الجميل أن يكون هناك اهتمام من أولمبيك مارسيليا، لكن حاليا أنا لاعب لـ أرسنال”.

11 يونيو، 2017 - 16:47

نجم برشلونة يقترب من الرحيل نحو الدوري الإيطالي

كشفت شبكة “سبورت ميدياسيت” الإيطالية أن إدارة نادي روما ستتقدم بعرض من أجل التعاقد مع دينيس سواريز نجم خط وسط برشلونة،

وأشار نفس المصدر ان إدارة “الجيالوروسي” ستحاول إقناع النادي الكتالوني بالتخلي عن النجم الإسباني على شكل إعارة لموسم واحد مع خيار الشراء صيف 2018، وإدراج بند يتيح لـ “البارصا” إعادة شراءه مستقبلا.

11 يونيو، 2017 - 16:12

تحقيق قضائي في نشر مواضيع الباك

قالت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الأحد في ندوة صحفية نشطتها بمقر الولاية عقب إشرافها على الإنطلاق الرسمي للامتحانات البكالوريا من متقنة عزيزي عبد المجيد ببلدية هيليوبوليس، بأن الامتحانات “تجري في أحسن الظروف” موضّحة بأن هناك معلومات تفيد بقيام بعض الأشخاص بتوزيع المواضيع بعد 15 دقيقة من انطلاق الإمتحانات لكن يجب التفريق بين “التسريب والتوزيع”.

وأشارت بن غبريت إلى أن قيام بعض الأشخاص بتوزيع مواضيع بعد أكثر من ربع ساعة من الامتحانات “لا يمكن اعتباره تسريبا” مبرزة أنه “رغم ذلك فلا يجب نسيان الأمر وسيتم فتح تحقيقات معمقة في مصدر هذه التوزيعات” قبل أن تؤكد بأن “العدالة هي الطرف الوحيد الذي لا ينسى التعامل مع هذه الوضعيات”.

11 يونيو، 2017 - 15:43

مواضيع البكالوريا في الفيس بوك

اقدم الممتحنين على نشر مواضيع البكالوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” بعد فترة قصيرة من بداية الامتحان رغم الإجراءات المشددة التي قامت بها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، ومنع استعمال او دخول الهاتف النقال إلى مراكز الامتحان.

11 يونيو، 2017 - 15:28

قيمة زكاة الفطر لهذا العام

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف اليوم الأحد أن زكاة الفطر عن شهر رمضان قد حددت هذه السنة بمائة دينار جزائري.
ودعت الوزارة في بيان لها الى المبادرة بإخراج زكاة الفطر عن شهر رمضان الفضيل, مشيرة الى أنها “قدرت هذه السنة بمائة (100) دينار جزائري, وهي قيمة صاع (2 كلغ) من غالب قوت بلدنا”.
وأوضحت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في هذا الإطار أنها “كلفت أئمة المساجد بالتعاون مع رؤساء اللجان الدينية المسجدية عبر الوطن بالشروع في جمع زكاة الفطر ابتداء من منتصف شهر رمضان, على ألا توزع على مستحقيها الذين أحصتهم لجان صندوق الزكاة إلا يوما أو يومين قبل عيد الفطر المبارك”.
كما ذكرت الوزارة أيضا بأن زكاة الفطر “تجب على كل مسلم ومسلمة, صغيرا أو كبيرا, غنيا أو فقيرا, إن كان يملك ما يزيد عن قوت يومه, يخرجه المكلف عن نفسه وعن كل من تجب عليه كفالته”, مضيفة أن “إخراجها نقدا أنسب للفقراء لأنها شرعت لإغنائهم عن السؤال يوم العيد, و ذلك يتحقق بدفع القيمة”.

11 يونيو، 2017 - 14:39

بن غبريت تنفي أي تسريب لمواضيع البكالوريا

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الأحد بقالمة على أن امتحانات البكالوريا  (دورة يونيو 2017 ) انطلقت في”ظروف جيدة و لا يوجد أي تسريب للمواضيع”.
وقالت الوزيرة في ندوة صحفية نشطتها بمقر الولاية عقب إشرافها على الانطلاق الرسمي للامتحانات البكالوريا من متقنة عزيزي عبد المجيد ببلدية هيليوبوليس بأن الامتحانات “تجري في أحسن الظروف” موضحة بأن هناك معلومات تفيد بقيام بعض الأشخاص بتوزيع المواضيع بعد 15 دقيقة من انطلاق الامتحانات لكن يجب التفريق بين “التسريب والتوزيع”.
وأشارت بن غبريت إلى أن قيام بعض الأشخاص بتوزيع مواضيع بعد أكثر من ربع ساعة من الامتحانات “لا يمكن اعتباره تسريبا” مبرزة أنه “رغم ذلك فلا يجب نسيان الأمر و سيتم فتح تحقيقات معمقة في مصدر هذه التوزيعات” قبل أن تؤكد بأن “العدالة هي الطرف الوحيد الذي لا ينسى التعامل مع هذه الوضعيات”.
وجددت وزيرة التربية الوطنية تأكيدها بأن السلطات العمومية تتكفل بحماية مصداقية هذه الامتحانات الوطنية الهامة مبرزة بأن “الدولة لن تستسلم أمام الاستعمال السيء وغير الأخلاقي وغير القانوني للتكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال وهي بصدد اتخاذ الاحتياطات الملائمة بما فيها وسائل التشويش على الهواتف داخل مراكز الإجراء”.

عاجل