16 مارس، 2018 - 11:22

نسب التصويت على إستشارة تأجيل البكالوريا

صرحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة ، أن تأجيل إمتحانات البكالوريا ستكون رسميا بعد شهر رمضان.

كما صوّت المفتشون التربويون بنسبة 96.09 بالمائة،  على إستشارة تغيير إمتحان شهادة البكالوريا،

و صوت  الأساتذة  بنسبة 61.75 بالمائة، على مقترح إجراء الإمتحان شهادة البكالوريا.
 وذلك في الفترة مابين 19 و24 جوان المقبل

في حين صوت حوالي 27.6 بالمائة على مقترح إبقاء التواريخ السابقة.

ف.سمير

16 مارس، 2018 - 11:03

رسميا.. بن غبريت تغير تاريخ “الباك”

صرحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة ، أن تأجيل إمتحانات البكالوريا ستكون رسميا بعد شهر رمضان.

كما اكدت أن 71.3 بالمائة من التلاميذ صوتوا على تغيير تواريخ امتحان البكالوريا.

ف.سمير

16 مارس، 2018 - 10:50

العثور على جثة فتاة بتيزي وزو

عثر مساء أول أمس موطن بمنطقة ميزرانة في دائرة تقزيرت تيزي وزو على جثة هامدة لطالبة جامعية.

و يتعلق الأمر بالمدعوة “دهية – ب” في العشرينات من العمر وتنحدر من قرية تيمزارت و تشير المعطيات التي بحوزتنا إلى أن عملية العثور على جثة الطالبة كانت مساء أول أمس من طرف مواطن .

هدا الاخير أبلغ مصالح الأمن الذين بدورهم اتصلوا بمصالح الحماية المدنية وقاموا بنقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى نذير محمد بتيزي وزو بهدف تشريحها.

ا- امسوان

16 مارس، 2018 - 09:57

ميهوبي غاضب ؟؟

تأسف وزير الثقافة عزالدين ميهوبي لهدم بناية فيلا سالفاتوري كولي بمدينة عنابة التي يعود تاريخها لعام 1850 والتي تم  تهديمها الأسبوع الماضي  .

وتتميز هذه الفيلا -التي كانت مملوكة لأحد الخواص- بهندستها المعمارية الأندلسية المستوحاة من مسجد قرطبة بالأندلس (إسبانيا) وخصوصا من ناحية الأقواس الخمسة التي كانت تميز واجهة الفيلا وقد تم بناؤها من طرف خياط يهودي مشهور من أصل أندلسي لتكون منزلا للاستجمام على شاطئ المتوسط.

ودعا ميهوبي أصحاب الممتلكات الخاصة القديمة والعتيقة إلى “التقرب” من  المصالح المعنية بترميم التراث لـ”أخذ رأيها” قبل الإقدام على أي إجراءات تضر بصورة التراث المحلي.

16 مارس، 2018 - 09:15

الحكومة المالية تعتذر للجزائر بسبب؟؟

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  الحكومة المالية أدانت الاعتداء على السفارة الجزائرية في مالي، وقالت أن هذا العمل غير الودي.

كما اكدت الوزارة إلى أن الحكومة ستعمل على توفير الحماية لمستخدمي سفارة الجزائر وضمان أمن أماكن عملهم واقامتهم”.

كما أعلنت حكومة مالي امس الخميس أن مجموعة من المتظاهرين قامت بالاعتداء على مقرات سفارة الجزائر بمالي و هو تاكيدا لما نشره موقع الجزائر1 في الايام الماضية.

عمار قردود

عاجل