#نصمت_لأننا .. هاشتاغ جزائري يثير الجدل | الجزائر 1 #نصمت_لأننا .. هاشتاغ جزائري يثير الجدل – الجزائر 1

7 فبراير، 2018 - 19:55

#نصمت_لأننا .. هاشتاغ جزائري يثير الجدل

تداول مغردون جزائريون هاشتاغ #نصمت_لأننا بشكل واسع على فيسبوك وتويتر تعبيرا عن ما يجول بخاطرهم من مكنونات شخصية.

وحقق الهاشتاغ رواجا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، إذ تصدر قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على تويتر.

وتوسعت رقعة هذا الهاشتاغ بشكل تدريجي، حتى انتشر تداوله بشكل لافت بين المغردين الجزائريين، مرفقا بتدوينات مختلفة.

7 فبراير، 2018 - 18:24

تونس تمول الارهاب

صنف البرلمان الأوروبي في جلسة عامة، ظهر الأربعاء، تونس ضمن القائمة السوداء لتبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني للبرلمان الأوروبي.

وتشكل هذه القائمة إحدى أدوات عمل الاتحاد الأوروبي للوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وكانت هذه القائمة محل خلاف بين البرلمان الأوروبي واللجنة التي سهرت على إعدادها.

ورغم المعارضة الشديدة فقد تمت إضافة تونس إلى هذه القائمة السوداء، التي تضم البلدان الأكثر عرضة لمخاطر عمليات تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وقد أدرج البرلمان الأوروبي تونس ضمن القائمة السوداء للدول الأكثر عرضة لمخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، بموافقة 283 نائبا وامتناع 26 عضوا عن التصويت.

7 فبراير، 2018 - 17:05

وفاة شخص اختناقا بالغاز في تيارت

توفي شخص اختناقا بأحادي أوكسيد الكاربون بولاية  تيارت فيما تم اسعاف 30 أخرين لتعرضهم لضيق في التنفس نتيجة تسرب الدخانٍ،  خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في العديد من ولايات الوطن حسب حصيلة نشرتها اليوم ا الحماية  المدنية.

7 فبراير، 2018 - 17:04

وصول جثمان الفقيد مصطفى بن عودة الى الجزائر

حلّ مساء اليوم الأربعاء جثمان الفقيد المجاهد مصطفى بن عودة الملقب بـ”عمار” أحد أعضاء المجموعة 22 بمطار هواري بومدين،

بعد أن وفته المنية عن عمر يناهز  93 سنة، بمستشفى في العاصمة البلجيكية بروكسال الإثنين الماضي.

ف.سمير

7 فبراير، 2018 - 16:41

تعيين “ملال” رئيسا جديدا لشبيبة القبائل

انتخاب اليوم الاربعاء شريف ملال رئيسا جديدا لمجلس إدارة شبيبة القبائل، بعد حصوله على ثقة المساهمين خلال الجمعية العامة الانتخابية التي عقدت بمقر النادي في تيزي وزو.

ولم تخلو جلسة الانتخاب من بعض المناوشات بعدما انسحب الرئيس السابق لـ”الكناري” محند شريف حناشي من مقر الاجتماع بحجة وجود مؤامرة لتعيين ملال رئيسا، حيث أبدى غضبه الكبير ومتوقعا تأزم الأوضاع في بيت الشبيبة أكثر.

7 فبراير، 2018 - 15:49

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط،اليوم الأربعاء، بتقرير عن مخزونات الخام الأمريكية التي انخفضت الأسبوع الماضي على الرغم من أن محللين يحذرون من أن زيادة الإنتاج الأمريكي وانخفاض الطلب بسبب عوامل موسمية قد يؤثران سلبا على الأسعار.

وبحلول الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 67.39 دولار للبرميل بارتفاع قدره 53 سنتا، أو ما يعادل 0.8 في المائة، عن الإغلاق السابق

وتقيد مجموعة من منتجي النفط تضم أوبك وروسيا باستمرار تخفيضات الإنتاج، منذ العام الماضي بهدف تقليص الإمدادات ودعم الأسعار. لكن محللين يحذرون من خطر انخفاض أسعار النفط بسبب تأثير الأسواق المالية وضعف الطلب جراء عوامل موسمية.

ومن المتوقع أن يتباطأ الطلب في الأجل القصير بسبب أعمال صيانة مصافي النفط المقررة بنهاية موسم الشتاء في نصف الكرة الأرضية.