10 مارس، 2018 - 21:11

“نعيمة صالحي” تتهم وزيرة التضامن..

وجهت زعيمة حزب العدل و البيان و النائب بالبرلمان نعيمة صالحي إتهامات خطيرة إلى وزيرة التضامن الوطني و الأسرة غنية إداليا في منشور لها اليوم الجمعة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”

و قالت أنه تم تكليفها-أي الوزيرة إداليا-“بمهمة قذرة و هي مضايقتي في العمل في العمل حيث عُينت مديرة فرعية للمستخدمين خصيصا لذلك فاجتهدت في خلق الاسباب لتقليص راتبي و مراقبة دخولي و خروجي من العمل لتعطيلي عن ممارسة نشاطي الجمعوي كرئيسة للاتحاد الوطني للاطارات من أجل الجزائر

“. و حدث ذلك وفقًا لما قالت نعيمة صالحي عندما كانت “إيداليا زميلتي في العمل في المديرية العامة cnas ” وزعمت صالحي أنها حاربت الراغبين في القضاء على الشريعة الإسلامية و قالت “حاربت فكرة القضاء على الشريعة الاسلامية كمصدر لوضع قانون الأسرة الجزائري و إسقاط الولي للمرأة في الزواج والخلع الغير مقيد و الميراث و أمور أخرى تمس بتماسك الاسرة الجزائرية كان ذلك اثناء مراجعة قانون الأسرة سنة 2005 بصفتي عضو في لجنة 52 لمراجعة قانون الأسرة

..”. و ختمت هذه المرأة المثيرة للجدل منشورها قائلة”كانت حملة شرسة ضدي من طرف الصهيوبربريست الذين امتدت أياديهم لأبنائي و لعائلتي و وظيفتي و بيتي وووو و للحديث بقية.

عمّـار قــردود

10 مارس، 2018 - 18:31

اغنية جديدة لـ “سعد لمجرد”

أطلق الفنان المغربي سعد لمجرد مساء أمس الجمعة أغنيته الجديدة بعنوان “غزالي” على قناته الرسمية في “يوتيوب”، ليصل عدد المشاهدات خلال ساعات قليلة إلى أكثر من مليونين ونصف.

ويعتبر هذا الإصدار الأول من نوعه له في المغرب، منذ اتهامه في 28 أكتوبر عام 2016 باغتصاب فتاة فرنسية. وقد سمح له القضاء الفرنسي بالسفر مؤقتا إلى بلاده، شرط عدم الإدلاء بأي تصريح صحفي أو إقامة حفلات.

واستغرق كليب أغنية “غزالي”، الذي تم تصويره بالعاصمة الفرنسية باريس، شهورا من التحضير، وتطرق خلال الأغنية التي أداها باللهجة المغربية وبإيقاع شبابي سريع، لجمال المرأة.

10 مارس، 2018 - 16:45

نقابة “الكناباست” تقاطع الحصص الإستدراكية

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان نقابة “الكناباست”قررت مقاطعة الحصص الإستدراكية، بعد قرار وزارة التربية، الناجم عن خصم في أجور الأساتذة المضربين.

كما صرحت الكناباست  ، أن الأساتذة من حقهم مقاطعة تعويض الدروس.بإعتبار” أن وزارة التربية خصمت في رواتب هؤلاء، خلال أيام الإضراب”.

ف.سمير

10 مارس، 2018 - 16:38

وفاة شاب اثر حادث مرور ببجاية

وقع صبيحة اليوم السبت،حادث مرور اليم بالطريق الوطني رقم 75الرابط بين ولاية بجاية وسطيف مرورا بدائرة اميزور في المكان المسمى مرج اوامان ادى الا وفاة الشاب (ب.ز) ينحدر من بلدية فرعونويبلغ من العمر 36سنة.متزوج واب لطفلين,

وحسب مصدر من الحماية المدنية ،فان اسباب الحادث تعود الى اصطدام عنيف بين دراجة نارية كان الضحية يسوقها بسيارة سياحة كانت تسير في الاتجاه المعاكس ،وخلف الحادث وفاة سائق الدراجة في عين المكان واضرار مادية بالمركبتين.

وقد تم نقل الضحية الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى اميزور ،فيما تم فتح تحقيق امني لمعرفة ملابسات الحادث.

يوسفي زهير

10 مارس، 2018 - 16:19

سكان ورقلة يحتجون بسبب؟؟

تجمهر، اليوم السبت ، العشرات من سكان  ورقلة في ساحة سوق الحجر وسط المدينة ، للمطالبة بتحسين الأوضاع الصحية بالمنطقة باضافة الى  الإهمال والتهميش وقلة الإستثمار وأزمة سكن المزمنة التي تعاني منها المنطقة .

ف .سمير

عاجل