19 سبتمبر، 2018 - 11:03

نعيمة صالحي تعلن الحرب على بن غبريت

نشرت رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي، في صفتها فيس بوك انها  لن تسامح وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.

وحسب منشور للنائب نعيمة صالحي، فإنها لن تغفر لبن غبريت بسبب ما فعلته -على حد قولها- بالمنظومة التربوية.

وطالبت نعيمة صالحي، من وزيرة التربية الرحيل من المنصب، قائلة “إرحلي وإلا انتظريني في قبة البرلمان ستكونين قضيتي حتى ترحلين.. !!”.

وتعتبر صالحي، من أشد المعارضين للغة الأمازيغية ،حيث وصل بها الأمر إلى القول، إنها ستقتل ابنتها إن درست الامازيغية، التي وصفتها بلهجة الدشرة .

19 سبتمبر، 2018 - 10:10

ارتفاع اسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء على الرغم من زيادة المخزونات إثر مخاوف من أن المنتجين قد لا يكونون قادرين على تغطية العجز في الإمدادات حالما تدخل عقوبات أمريكية على إيران حيز التنفيذ.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 16 سنتا في العقود الآجلة إلى 79.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:58 بتوقيت الجزائر بعد أن صعدت 1.3 بالمائة في الجلسة السابقة. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا، أو ما يعادل 0.29 بالمائة، إلى 70.05 دولار للبرميل بعدما قفزت 1.4 بالمائة في اليوم السابق.

وارتفعت الأسعار يوم الثلاثاء وسط تقارير إعلامية تحدثت عن أن السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم تشعر بالارتياح إزاء ارتفاع الأسعار فوق 80 دولارا للبرميل.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد ذكرت في الخامس من سبتمبر الجاري أن السعودية تريد أن يظل النفط يتحرك في نطاق بين 70 و80 دولارا للبرميل للحفاظ على التوازن بين تعظيم العائد والسيطرة على الأسعار حتى انتخابات الكونغرس الأمريكي.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع منتجين مستقلين، بينهم روسيا أكبر منتج للخام في العالم، في 23 سبتمبرالجاري في الجزائر لبحث كيفية تخصيص الزيادات في الإنتاج في إطار الحصص المقررة، وذلك لتعويض خسارة الإمدادات القادمة من إيران.

19 سبتمبر، 2018 - 09:57

وفاة الممثل المصري “جميل راتب”

رحل الفنان المصري جميل راتب صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 92 عاما.

الفنان الراحل ولد في القاهرة لأب مصري وأم فرنسية، وفي بداية الأربعينات حصل على جائزة الممثل الأول وأحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية في مصر.

19 سبتمبر، 2018 - 09:49

القضاء على ارهابيين في سكيكدة

تمكن الجيش الوطني الشعبي، من القضاء على ارهابيين، اثنين، إثر كمين في منطقة بني مخلد سيوان، بسكيكدة.

وأسفرت العملية حسب بيان من وزارة الدفاع الوطني، عن استرجاع 02 كلاشينكوف وكمية من الذخيرة تقدر بـ180 طلقة.

وأضاف البيان، أن العملية تأتي في إطار العمليات التي تخوضها القوات المسلحة لتطهير البلاد من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة.

19 سبتمبر، 2018 - 00:47

نقل اللواء الحبيب شنتوف الى المستشفى العسكري

ورد موقع الجزائر 1 من مصادر اعلامية موازية ان  اللواء الحبيب شنتوف قد تعرض  لوعكة صحية مفاجئة ,  حيث نقل على جناح السرعة حسب المصدر الى المستشفى العسكري عين نعجة و هو في حالة غير مستقرة لحد الساعة 

وتجدر ااشارة ان اللواء حبيب شنتوف هو مبين الـ 5 جيرالات الدين تم اقالتهم و منعهم من السفر الى خارج الجزائر بقرار من المحكمة العكسرية

محمد نبيل

18 سبتمبر، 2018 - 22:02

“بدوي” يلغي قرارات “لهبيري” مدير الامن الوطني..

في سابقة بين مدير الامن الوطني مصطفى لهبيري و وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين  , اقدم بدوي مساء اليوم الثلاثاء على الغاء قرار إنهاء مهام مدير شرطة الحدود مراقب الشرطة حميد قوسام.

وهذا بعد ساعات من اخطاره بالقرار الذي اتخذه المدير العام للامن الوطني العقيد مصطفى لهبيري حيب ما جاء في النهار .وللإشارة فقد أنهى اليوم العقيد مصطفى لهبيري مهام مدير شرطة الحدود مراقب الشرطة حميد قوسام، وعيّن الحاج السعيد أرزقي خلفا له.

حيث يعتبر ما حدث غير طبيعي مقارنة بكل قرارات الاقالة التي اتخدها مصطفى الهبيري مند ان عين على راس الامن الوطني في الجزائر خلفا للواء عبد الغاني هامل الدي انهية مهامه من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة..مادا يحدث 

محمد نبيل