15 ديسمبر، 2018 - 15:57

نقابة الأئمة توافق على الحوار

 أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ، اليوم السبت ، عن موافقة نقابة الأئمة على العودة إلى طاولة الحوار مع الوزارة، لبحث مطالبها الاجتماعية.

وقال الوزير عيسى في منشور على حسابه في فيسبوك ، إنه تلقى رسالة من التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف ، توافق من خلالها على استئناف الحوار مع الوزارة.

وتابع عيسى يقول :”طلبت موافاة التنسيقية رسميا بموافقتي على العرض وموافقتي على كافة الشروط التي وضعتها التنسيقية ، وأنه ليس لدى الوزارة أي شرط وأي قيد على الحوار”.

15 ديسمبر، 2018 - 15:51

حداد.. “الأفسيو” سيدعم الحكومة

صرح علي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، أنّ “الأفسيو” سيدعم جميع التدابير الحكومية.

وقال علي حداد، أن تدعيم هذه التدابير، سيكون لبناء اقتصاد متنوع ومزدهر.

ف.سمير

15 ديسمبر، 2018 - 15:44

حداد يحول “الأفسيو” الى نقابة

أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، اليوم السبت، رسميا عن اعتماد منتدى رؤساء المؤسسات “الأفسيو” كنقابة وطنية.

ونشر “الأفسيو” عبر صفحته الرسمية على “فايسبوك” إن وزير العمل مراد زمالي أعلن رسميا أنه” سيتم اعتماد منتدى رؤساء المؤسسات كنقابة في الأيام القادمة”،

15 ديسمبر، 2018 - 15:33

المنتخب الجزائري في تربص بالدوحة

يشرع المنتخب الجزائري لكرة القدم من 23 إلى 28 ديسمبر الجاري في تربص تحضيري بالعاصمة القطرية الدوحة بحضور بعض اللاعبين ينشطون في البطولات الأجنبية يختتم بمباراة ودية أمام منتخب قطر بتاريخ 27 ديسمبر حسب ما أعلنته اليوم السبت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في بيان لها.

ف.سمير

 

 

15 ديسمبر، 2018 - 15:23

الجيش يحجز 132 كلغ من الكيف

ضبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أمس الجمعة، 132 كيلوغرام من الكيف المعالج، و2600 علبة سجائر بكل من غرداية وبسكرة وتنس.

كما تم حجز 8 مولدات كهربائية، و10 مطارق ضاغطة، وآلتين لتكسير الحجارة بتمنراست.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، قامت عناصر الدرك الوطني بتوقيف 5 أشخاص، وجدوا بحوزتهم 7 بنادق صيد، ومسدس تقليدي، و94 خرطوشة بكل من تيارت وخنشلة.

15 ديسمبر، 2018 - 14:59

شراكة فرنسية-جزائرية لإعادة تهيئة القصبة

تحل رئيسة منطقة إيل دو فرانس فاليري بيكريس، اليوم السبت، بالجزائر، في زيارة عمل، تدوم ليومين.

وحسب البيان الذي نشرته السفارة الفرنسية بالجزائر على موقعها الرسمي، يأتي هذا في إطار اتفاقية التعاون التي تربط إيل-دو-فرانس وولاية الجزائر .

وستكون فاليري بيكريس، مرفوقة بجيروم شارتييه، نائب الرئيس المكلف باستراتيجية الشراكة والعلاقات الدولية، أغنيس افرين، نائب الرئيس المسؤول عن الثقافة والتراث والإبداع، حميدة رزق، نائب الرئيس للسياحة، وبياتريس لوكوتورييه، مندوب خاص للتوجيه.

كما سيرافقها أيضا شخصيات فرنسية-جزائرية مثل جان نوفيل، مهندس معماري، زاهية عين زيوان، جمال بن صالح، مدير وكاتب سيناريو، يمينة بن قيقي، مديرة ووزيرة سابقة، وجيل كيبيل، سياسي.

وخلال الزيارة، سيتم التوقيع على اتفاق ثلاثي، يجمع منطقة إيل-دو-فرانس، وولاية الجزائر، وورشة جين نوفيل، لإعادة تهيئة قصبة الجزائر العاصمة، خاصة وان اليونيسكو صنفها ضمن التراث العالمي، منذ سنة 1992.

وسيشمل هذا المشروع، الذي سيجمع بين الخبراء الفرنسيين والجزائريين، تحقيق رؤية معمارية عالمية للقصبة، بالإضافة إلى تحويل قصر “دار الحمرا” إلى منشأة ثقافية حضرية.