19 سبتمبر، 2016 - 20:34

نقل الدم يصيب 13 طفل بالكبد الفيروسي

ناشد السيد “محفوظ شاور”، والد الطفلة آلاء، البالغة من العمر 26 شهرا، وزير الصحة التدخل للتحقيق في قضية إصابة فلذة كبده بمرض التهاب الكبد الفيروسي،

بالرغم من أنها لم تكن تعاني من أي مرض سوى السرطان، قبل أن يتم اكتشاف إصابتها بهذا الفيروس، وهي موجودة بمصلحة طب الأطفال بمستشفى نفيسة حمود بارني سابقا، حيث كانت تتلقى العلاج الكيماوي.

وقال والد الطفلة آلاء إن ابنته تعالج بالمستشفى المذكور منذ أكثر من عام، وعندما دخلت كانت تعاني من مرض السرطان فقط، إلا أنهم مؤخرا لاحظوا تدهور صحتها وهذا في شهر أوت الفارط، فطالبوا بإخضاعها لتحاليل،

وبالرغم من أن التحاليل كانت سلبية إلا أن والدتها، التي كانت حاضنتها في المستشفى، أصرت على أن تخضعها للتحاليل خارج المستشفى، ليتم اكتشاف إصابتها بمرض التهاب الكبد الفيروسي.

وأكد محدثنا أن حالتين أصيبتا بنفس المرض قبل آلاء داخل المستشفى، مشيرا إلى أن هذا الفيروس ينتقل عن طريق الدم،

ما يعني أن عينات الدم التي كانت تنقل إلى ابنته تحمل الفيروس، مطالبا بالتحقيق في القضية،

خاصة أنها تهدد صحة الآلاف من المرضى، بعد أن أصبحت عمليات نقل الدم غير آمنة على حد قوله،

مضيفا بقوله: “ابنتي قد أصيبت بالمرض وانتهى الأمر، يجب تحرك السلطات لحماية الأطفال الآخرين من الإصابة به”، مشيرا إلى تقارير طبية جلبها معه تؤكد أن آلاء كانت مصابة بمرض السرطان فقط، وأنها أصيبت بالتهاب الكبد الفيروسي داخل أسوار المستشفى.

 

18 سبتمبر، 2016 - 18:04

“متشيعون جزائريون” يحجون إلى تونس

كشفت موقع “ج”، أن عددا كبيرا من الشيعة في الجزائر، بدؤوا في شد الرحال نحو مدن تونسية عديدة على غرار القيروان، المهدية، قفصة، قابس، لإحياء عيد الغدير وهو أهم الأعياد لدى الطائفة الشيعية ويحتفل به  الثلاثاء القادم.

كما أوضح نفس الموقع، أن عددا مهما من معتنقي المذهب المذكور، خاصة القاطنين في الولايات الشرقية كباتنة وقسنطينة وسطيف، وحتى ولايات أخرى كالعاصمة معسكر ووهران، قرروا إحياء مناسبة عيد الغدير في الحسينيات المنتشرة في عدد من المدن التونسية،

وعيد الغدير هو أهم أعياد الطائفة الشيعية، ويُحتفل به في اليوم الــ18 من ذي الحجة في كل عام هجري، وهو ما يوافق هذه السنة يوم الثلاثاء،

وذلك إحياء لليوم الذي يقول المتشيعون إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم خطب فيه خطبة يزعمون أنه عيَّن فيها عليا بن طالب مولًى للمسلمين من بعده،

وذلك في أثناء عودة المسلمين من حجة الوداع إلى عاصمة الخلافة بالمدينة المنورة، في مكان يُسمى بـ”غدير خم”.

ويستدل الشيعة بتلك الخطبة، على أحقية علي بالخلافة والإمامة بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في حين يرى أهل السنة أنه قد بيّن فضائل ومكانة الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، من دون أن يتعداه إلى ما يزعمه الشيعة.

 

18 سبتمبر، 2016 - 17:36

مصدر أمني ..”الضريبة المالية لم تطبق إلى الآن على التونسيين”

صرح مصدر أمني جزائري في تصريح لموقع “ج” أن حركة المرور بين تونس والجزائر لم تخرج عن نسقها العادي في الاتجاهين من و إلى الجزائر.

،كما نفى ماتداولته بعض وسائل الإعلام من تطبيق فرض ضريبة مالية على التونسيين عند دخولهم إلى التراب الجزائري من باب المعاملة بالمثل

وردّ فعل على الإجراء الذي اتخذته تونس والقاضي بفرض ضريبة قيمتها 30 دينارا على الجزائريين عند العبور إلى تونس

ورجّح محدثنا أن ماوقع تداوله قد يكون من باب دفع الجانب التونسي إلى التراجع عن فرض الضريبة المالية على الجزائريين.

17 سبتمبر، 2016 - 22:04

مجمع صيدال يسحب دواء “كمفوبيوتيك للرضع”

اعلن مجمع صيدال  سحب دواء “كمفوبيوتيك للرضع” من السوق الوطنية لاحتوائه على “مشتقات تيربينية”
جاء دلك على اثر القرار الذي  اتخذ من وزارة الصحة تدعو إلى سحب كل المنتجات الموجهة للرضع المحتوية على “مشتقات تيربينية”

17 سبتمبر، 2016 - 20:21

سليماني يتألق في أول ظهور له بالدوري الإنجليزي

أعاد إسلام سليماني الأمل لليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المنافسة على لقب هذا الموسم بعد ان سجل هدفين في أول مباراة له في المسابقة المحلية مع الفريق ليقوده للفوز 3-صفر على بيرنلي.

وسجل سليماني الذي انضم لصفوف ليستر في صفقة قياسية مقابل 29.7 مليون جنيه استرليني (38.61 مليون دولار) قادما من سبورتنغ لشبونة – هدفا قبل نهاية الشوط الأول وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني من ضربتي رأس رائعتين.

وبعد بداية موفقة مع بطل انجلترا في الفوز على كلوب بروج البلجيكي بدوري أبطال أوروبا استهل سليماني مشواره مع ليستر في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعبه كينغ باور بضرة رأس مستغلا تمريرة عرضية من كريستيان فوكس مع نهاية الشوط الأول.

وبعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني سجل سليماني (28 عاما) هدفه الثاني مستغلا تمريرة عرضية أرسلها مواطنه رياض محرز وغيرت مسارها.

وانطلق محرز لمسافة طويلة في الدقيقة 66 ولعب تمريرة عرضية ليسكنها بن ميي مدافع بيرنلي بالخطأ في مرماه.

عاجل