27 مارس، 2017 - 13:45

نكاز..”مدير سوناطراك الجديد جاسوس وخائن”

انتقد الناشط السياسي رشيد نكاز تعيين المدير العام الجديد لـ”سواناطراك”، عبد المؤمن ولد قدور، خلفا لأمين معزوزي، الذي أقيل من منصبه بدعوى “ضعف مردوده”.

ووصف نكاز في منشور كتبه على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، المدير العام الجديد لـ”سواناطرك” بـ”الجاسوس الخائن”، وقال إنه وُضع على رأس شركة مهمة في البلاد ليُدير 97 بالمائة من العملة الصعبة في الجزائر.

 

27 مارس، 2017 - 13:16

مباراة “م.الجزائر” أمام “ش.القبائل” السبت المقبل

قررت لجنة تنظيم منافسة كأس الجزائر لكرة القدم الإبقاء على تاريخ 1 أبريل المقبل لإجراء مباراة مولودية الجزائر أمام شبيبة القبائل بملعب 5 جويلية (16:00 سا), برسم الدور ربع النهائي, رغم الطلب الذي تقدمت به إدارة الشبيبة لتأجيل اللقاء.
ونشرت رابطة كرة القدم المحترفة, اليوم الإثنين على موقعها الإلكتروني, برنامج مباريات الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وكانت شبيبة القبائل ترغب في تأجيل مقابلتها أمام مولودية الجزائر إلى موعد لاحق “لتفادي مواجهة هذا المنافس مرتين في ظرف أسبوع واحد”, على حد قول رئيسها محند الشريف حناشي, بعدما كان الفريقان قد تعادلا (1-1), السبت المنصرم بملعب 5 جويلية في إطار تسوية رزنامة بطولة الرابطة الأولى.

برنامج الدور ربع النهائي (16:00سا):
الجمعة 31 مارس
ملعب 20 أوت (الجزائر) : ش. بلوزداد (الرابطة 1) – أهلي برج بوعريريج (الرابطة 2)
ملعب 8 ماي (سطيف) : و. سطيف (الرابطة 1) – إ. تبسة (قسم الهواة)
السبت 1 أبريل
ملعب 5 جويلية (الجزائر) : مولودية الجزائر (الرابطة 1) – شبيبة القبائل (الرابطة 1)
ملعب 24 فيفري (سيدي بلعباس) : إ. بلعباس (الرابطة 1) – ن. حسين داي (الرابطة 1).

27 مارس، 2017 - 13:08

اكتشاف مخبأ للأسلحة بتيزي وزو

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي بتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى من اكتشاف أربع ألغام تقليدية الصنع وكمية من المواد المتفجرة ومعدات تفجير حسب ما أفاد به بيان اليوم الاثنين لوزارة الدفاع الوطني .
وأوضح ذات المصدر أنه وفي “إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر عملية بحث وتفتيش تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي بتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى أمس الأحد 26 مارس من اكتشاف أربع ألغام تقليدية الصنع وكمية من المواد المتفجرة ومعدات تفجير”.
وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من معسكر وتلمسان بالناحية العسكرية الثانية خمسة تجار مخدرات كما تم حجز 29.6 كيلوغراما من الكيف المعالج ومركبتين.
وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك شاحنة شاحنة ومركبتين رباعيتي الدفع وتسعة أطنان من المواد الغذائية وستة أجهزة كشف عن المعادن وخمسة مطارق ضغط واثنتي عشر مولد كهربائي وأجهزة كهرومنزلية.
من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من أدرار و ورقلة وعين قزام ثلاثة عشر مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

26 مارس، 2017 - 19:40

إستقالة الأمين العام الجديد للإتحاد الأفريقي “CAF”

علمت الجزائر 1 ان الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المغربي هشام العمراني،اعلن  استقالته الأحد في رسالة موجهة إلى الاتحادات الوطنية الأفريقية.

ويبدو أن قراره مرتبط بخسارة الكاميروني عيسى حياتو الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الملغاشي أحمد أحمد في 16 مارس.

و لم يعطي الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المستقيل الأسباب الذي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار.   وجاءت استقالة العمراني، والذي استلم منصبه أمينا عاما بصورة مؤقتة عام 2010 خلفا للمصري مصطفى فهمي قبل أن يثبت في منصبه لاحقا،

في رسالة موجهة إلى الاتحادات الوطنية الأفريقية.   وكان وفيا لعيسى حياتو، ودائما ما دافع عنه علما بأن الأخير بقي رئيسا للاتحاد القاري على مدى 29 عاما

26 مارس، 2017 - 18:48

حدة حزام تقصف جمال ولد عباس

كتبت مديرة جريدة الفجر الجزائري صبيحة اليوم في مقال تم نشرته على ذات اليومية اطلقت فيه النار حدة حزام  على الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس

حدة حزام كتبت ” ولد عباس الناطق باسم عصابة الأفالان الجديد في زمن العقر والخصيان، يدعو لبقاء الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة وسادسة وإلى الأبد، وطبعا يدعو من وراء ذلك لنفسه بالبقاء ليغرف ابنه ”الشكارة” مع كل حملة انتخابية، فشراهة الرجل معروفة من زمن تزوير شهادة الطبيب.

أي عار هذا الذي ألحقتموه بالرجل وبالبلاد؟ فهل من الرجولة أن نستغل الرئيس بهذه الصورة المشينة له ولماضيه وتاريخه؟

ولد عباس يريد الدوس على الدستور الذي بعد أن عدل لتمكين الرئيس من عهدة ثالثة ورابعة، أعيد تعديله وتحديد الرئاسة لفترتين.

ألا يكفي أنكم أضحكتم علينا العالم؟ فصرنا نكتة لكل وسائل الإعلام العالمية، وجعلتم الإعلام المغربي يروّج لأخبار كاذبة، متمنيا الخراب للجزائر؟

ارفعوا أيديكم عن الرئيس، ارحموا كبر سنه، فهذه ليست قيم الجزائري البار بوالديه عندما يبلغان الكبر، ألم يكفكم ما حققتم من ورائه من مناصب ومكاسب؟

تمسكوا بالحكم، واغرفوا من المال وضعوا اللصوص والمزورين والخونة في المناصب كيفما شئتم، فالتاريخ سيسجل اسم ولد عباس ومن معه في صفحاته السوداء. فرغم السلطة والمال، فقد فشلتم في بناء دولة، لأن الدول يبنيها الرجال!

لقد نجحتم فيما لم ينجح فيه الإرهاب، نجحتم في تفكيك المؤسسات وسلبتم إرادة كل مقاوم، وشجعتم كل من تقرب من السلطة على الغرق في الفساد، حتى لا يتجرأ عن قول ”لا”، واليوم تخيروننا بينكم وبين الإرهاب الذي لولا المؤسسة الوحيدة التي بقيت قائمة، مؤسسة الجيش التي تم تحييدها سياسيا، لجرفكم طوفان داعش!

وزير الداخلية وقائد من الدرك يتهمان من لم يسمياهم بالتآمر على عرقلة التشريعيات، فمن الذي يتآمر على من؟ وماذا كانت ستنجب هذه التشريعيات، غير مرتزقة جدد؟

فلم يعد للمؤسسات الدستورية من معنى غير تبرير الدمار الذي ألحق بالمؤسسات على أيدي اللصوص العائدين.

ألهذه الدرجة هنتم على أنفسكم وهانت عليكم البلاد فلم تعد تخجلكم لا الأقوال ولا الأفعال؟ وهل أمين عام الأفالان كان سيجرؤ على كلام كهذا وحزبه يقف وسط أكبر فضيحة متورط فيها نجله وقيادات الحزب؟

إن لم تستح فقل ما شئت.. وإذا كانت فضيحة تورط نجلك لم تهزك فلن يهزك شيء  يا هذا؟ ”