9 يوليو، 2016 - 18:08

نكاز ينظم تجمعا أمام شقة سعداني بباريس

يعتزم  و الناشط السياسي رشيد نكاز من خلال منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ،إقامة تجمع سلمي ، اليوم ، أمام شقة الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني في نويي 9 شارع فيكتور هوغو، فرنسا.


وأوضح نكاز في منشوره  انه ” مستمر في مكافحة الفساد بطرق سلمية ، مشيراإلأى ان هناك شكوى رفعها ضد سعداني في محكمة باريس سابقا ووتيرة العمل تسير بشكل بطيء”.


وقال نكاز أنه ” يجب تبرير شراء شقة بـ 800 ألف يورو ( ما يعادل 14 مليار سنتيم ) بينما يتقاضى هؤلاء 30 مليون سنتيم شهريا”.
و يواصل نكاز إحراج العديد من المسؤولين الجزائريين الذين يملكون شققا في فرنسا،بالادلة من خلال وثائق قام بنشرها علي الفيسبوك

Capture d’écran 2016-07-09 à 17.59.45

على غرار وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب الذي تظاهر رشيد نكاز ” سلميا” في العديد من المرات أمام شقته بباريس، مطالبا إياه بضرورة كشف الحقيقة للجزائريين والتصريح بممتلكاته حسب ما ينص عليه القانون الجزائري.

8 يوليو، 2016 - 22:18

مصنع الإسمنت يخرج السكان للشارع بباتنة

خرج مئات المواطنين الساكنين في بلدية واد الطاقة ببولاية باتنة في مسيرة حاشدة ظهر اليوم احجاجا على مشروع مصنع الاسمنت المزمع انشاؤه بالبلدية.

وهتف العديد من السكان الذين خرجوا بشعارات مناوئة للمشروع لما له من مضرة على الصحة العمومية و حياة المواطنين حسبهم، كما حملوا لافتات مكتوب عليها “لا لمصنع الإسمنت في واد الطاقة”.

8 يوليو، 2016 - 21:45

عائلات تقضي يومي العيد في الشواطئ بدل زيارة الاقارب

توافدت العائلات على المراكز التجارية في العاصمة وباقي الولايات وكذا الشواطئ في المدن السياحية يومي العيد، في تقليد جديد،

حيث خص هؤلاء أفراد عائلاتهم بزيارات خاطفة بعد الصلاة وتبادل التهاني، ليشدوا الرحال إلى وجهات ترفيهية بعد أن نال منهم التعب طيلة الشهر الكريم في العمل والعبادة.

شهدت المراكز التجارية الكبرى والشواطئ في بعض المدن إقبالا كبيرا وزحاما منذ أول أيام العيد، حيث كانت هذه الفضاءات ملاذا للعائلات والأطفال على وجه التحديد للترفيه والتسلية، إذ توفر الأجواء الباردة وألعاب الأطفال والمطاعم، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة يومي العيد.

7 يوليو، 2016 - 15:03

قرية بني سنوس الجزائرية اشهر نقطة في العالم

تحولت، منذ منتصف شهر رمضان الكريم، قرية الخميس ببلدية بني سنوس بنواحي تلمسان إلى قبلة ومزار لكثير من محبي وعشاق اللاعب العالمي رياض محرز

حتى أصبحت هذه القرية التي نسيت بفعل الهموم والمشاكل على لسان كل جزائري هذه الأيام. ولعل السر في ذلك، هو قدوم ابنها البار نجم المنتخب الوطني ونادي ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز.

عكس نجوم الكرة الذين فضلوا قضاء عطلتهم في العواصم العالمية والمدن الكبرى والجزر الخلابة بعيدا عن الضجيج من أجل أخذ الراحة بعد موسم شاق مع الأندية في مختلف البطولة،

خرج رياض محرز عن القاعدة وأبى إلا أن يقضي عطلته رفقة مجموعة من أصدقائه في مسقط رأسه بقرية الخميس ذات المناظر الطبيعية الخلابة والأودية الجارية والفاكهة المتنوعة، أرض العلماء والصالحين من هذه الأمة..

فضل محرز الجلوس على الحصير التقليدي بدل أجود الزرابي وشرب قهوة طهيت على نار الحطب، لقد أراد أن يعيش عطلته على طريقة تقليدية بحتة في مسكن قديم بقرية الخميس وهذا عربون بساطة وتواضع هذا اللاعب الذي لم تلهه النجومية عن زيارة الأقربين من أهله وأصدقائه في هذه القرية التي أخرجها مرة أخرى من غياهب النسيان إلى نور الشهرة.

7 يوليو، 2016 - 13:48

النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة اليوم

كشفت نورية بن غبريت، أن الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة الخاصة بتوظيف الاساتذة التي تشمل أزيد من 28 ألف منصب سيكون مساء اليوم الخميس.

وقالت الوزيرة، مساء أمس الأربعاء، عبر صفحتها الرسمية  على الموقع الاجتماعي فايسبوك أن الإعلان عن النتائج  النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون مساء هذا الخميس، بدءا من الساعة الثامنة  20.00  سا عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات www.onec.dz

7 يوليو، 2016 - 13:17

هزة أرضية بقوة 4.3 درجات تضرب الميهوب بولاية المدية

سجلت، اليوم ، على الساعة 52 و 20 دقيقة هزة أرضية جنوب شرق الميهوب  بولاية المدية،  بلغت قوتها 4. 3 درجة على سلم ريشتر، حسبما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وأوضح نفس المصدر، أن موقع الهزة الأرضية حدد مركزها عن بعد 2 كلم جنوب غرب بلدية الميهوب ولاية المدية.

ويذكر أنه لم تسجل أي خسائر بشرية لحد الان