نكاز يهدد سلال ،بوشوارب، اويحي و سعيداني | الجزائر 1 نكاز يهدد سلال ،بوشوارب، اويحي و سعيداني – الجزائر 1

26 يونيو، 2016 - 18:03

نكاز يهدد سلال ،بوشوارب، اويحي و سعيداني

حدر الناشط السياسي رشيد نكاز كل من الوزير الاول عبد المالك لسلال، بوشوارب، أويحيى وسعيدانيقائلا “إذا قمتم بالتصويت على هذا “القانون الخائن”، نكاز سيشن عليكم الحرب خلال 20 سنة. فكروا مليا.”

التهديد نشره نكاز على صفحته الرسمة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، حيث اثار نكاز انه وقف في وجه الحكومة الفرنسية اجعل و البلجيكية، الهولندية والسويسرية و جعل منهم أضحوكة منذ 6 سنوات لأنهم صوتوا على قوانين معادية للحرية ضد المسلمات عندما ارادو منع ارتداء  الحجاب في الشوارع.

كناز اضاف ان التصويت على القانون الذي يخون نداء نوفمبر 1954 كما قال في  منشوره التالي “سأجعلكم أضحوكة في جميع أنحاء العالم بنفس الطريقة التي استخدمها لجعل الحكومات الأوروبية المتغطرسة اضحوكة ، الحكومات التي تستخدم الخوف من الإسلام لتدمير الحرية الدينية.
أنا لست خائفا ،لا من السجن، ولا من الوت، ولا من أي شكل من أشكال الضغط ، أعتقد أن بعد 3 سنوات على الساحة السياسية الجزائرية، انكم فهمتم هذا، لدي الامكانيات لإفساد حياتكم ولأجعلكم أضحوكة لمدة 20 سنوات على الأقل.”

كما اعتبر رشيد نكاز من هددهم  الحركى الجدد، محميين من قبل فرنسا، و قال انهم يقومون بإخفاء أموال الشعب الجزائري،

26 يونيو، 2016 - 15:55

قناة “سبيسيفيك” TV

أطلقب “سبيسيفيك” النائب البرلماني الطاهر ميسوم الشهير قناة خاصة على موقع يوتيوب باسم قناة سبيسيفيك بعد حرمانه من حضور جلسات المجلس الشعبي الوطني بقرار من إدارة الأخير.

وتحدى سبيسيفيك وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، أن يقدم دليلا ينفي كونه “ابن حركي” واعدا بالإستقالة وقبوله المحاكمة في حال فعل الوزير ذلك.

وقال ميسوم في أول فيديو “إن القناة ستتكلم بحرية مادام النائب صوت الشعب وعند معاقبته تصبح الديمقراطية في خطر”، كما تحدث المدية، سبيسفيك عن  ملفات فساد سيعرضها حصريا في قناته الخاصة .

26 يونيو، 2016 - 15:22

توقيف 20 شاب خلال أعمال شغب بعنابة

تم  ليلية البارحة توقيف 20 شخصا من ممارسي التجارة غير الشرعية عبر أرصفة مدينة عنابة خلال أعمال شغب قاموا بها،

حيث كان رد فعل التجار باعمال شغب بعد العملية واسعة الى شنتها فرق الأمن الوطني في إطار مكافحة التجارة اغير شرعية و  الانتشار الواسع لهذا النشاط الموازي.

عملية المطاردة التي دامت لساعات من الليل تم خلالها توقيف 20 شخصا فيما أصيب 7 من المشاغبين بحالات إغماء كما أصيب 13 من أعوان الأمن بجروح جراء تعرضهم لرشق بالحجارة نقلوا إثرها للمستشفى، كما أكد من جهته مصدر استشفائي.

وكان حوالي 200 شاب من ممارسي التجارة غير الشرعية قاموا ليلة السبت إلى الأحد، بمهاجمة مقر الأمن الحضري التاسع المقابل لسوق الحطاب بوسط مدينة عنابة من خلال الرشق بالحجارة وقطع خشبية للتعبير عن رفضهم لإزالة عرباتهم وطاولاتهم التجارية الفوضوية

 

 

الجزائر1

عاجل