25 سبتمبر، 2018 - 22:05

نواب البرلمان يتمردون على الرئاسة

بلغ موقع الجزائر1  ان المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني تقوم غدا بوقفة احتجاجية داخل مبنى زيغود يوسف تنديدا بقرار رئيس الغرفة السفلى المتضمن تمسكه بقرار اقالة أمينه العام بشير سليماني.

هذا وتدخلت جهات نافذة في السلطة من أجل ارجاع سليماني لمنصبه الا ان بوحجة أدار ظهره وبقي متمسكا بقراره.

25 سبتمبر، 2018 - 19:48

بوحجة ضد الرئيس بوتفليقة

بلغ موقع الجزائر1 ان قرار إقالة الأمين العام للبرلمان، بشير سليماني، أحدث  زلزال داخل مبنى زيغود يوسف، وتسبب في حالة إحتقان كبير بين نواب الأغلبية البرلمانية ورئيس الغرفة، سعيد بوحجة، عقب رفض بوحجة تطبيق توصيات رئيس التشكيلة السياسية التي ينتمي إليها.

 

حيث أن نواب الحزب في الغرفة السفلى، طلبو من رئيسها، بالعدول عن قرار إبعاد الأمين العام للبرلمان عقب تدخل رئاسة الجمهورية لإرجاع الرجل إلى منصبه، لكنه رفض.

كمت تعنت بوحجة وتمسك بقراره، تسبب في حالة تشنج وغليان كبيرة بين النواب بسبب رفض الرجل تطبيق توصيات رئاسة الجمهورية.

وهدد نواب الأفلان بالتصعيد، أمام معارضة بوحجة، وهو الأمر الذي وصفوه بالخيانة للرئيس، وليس دفاعا عن عودة الأمين العام المقال، بشير سليماني،كما يتم الترويج له.

25 سبتمبر، 2018 - 18:48

بالفيديو.. ورقلة تغرق

تساقط مساء اليوم الثلاثاء كميات معتبرة من الأمطار الغزيرة مصحوبة برعود على مدينة ورڨلة وضواحيها.

حيث تساقطت الأمطار دون انقطاع ماتسبب في شلل لحركة المرور عبر أحياء المدينة كما  تسربت المياه على مستوى البنايات والأحياء  القديمة.

 

25 سبتمبر، 2018 - 18:27

رسميا.. الرئيس بوتفليقة يفتح ملف متقاعدي الجيش

أكد عمار غول أن مجلس الوزراء، الذي سينعقد غدا الأربعاء، ويترأسه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، سيتطرق إلى قضية متقاعدي الجيش، وعدة قضايا أخرى مهمة.

وحسب ما أكده عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج”، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه بحزب الكرامة، أن مجلس الوزراء ستكون له لفتة قوية إلى متقاعدي الجيش.