3 فبراير، 2017 - 16:53

هجوم آخر ضد مسجد بكندا

تعرض مسجد في مدينة مونتريال الكندية، لهجوم نفذه مجهولون، استخدموا فيه الحجارة والبيض، وذلك بعد 4 أيام فقط من هجوم إرهابي استهدف مسجدا في مقاطعة كيبيك (شرق)، وأدى إلى مقتل 6 أشخاص.
وقال بيان للشرطة الكندية، الجمعة إن الهجوم وقع امس الخميس وأدى إلى تحطيم بعض نوافذ المسجد، فيما بدأت الشرطة إجراء تحقيقات في الحادث.
وشارك رئيس الوزراء الكندي جوستن ترودو، أمس الخميس، في مراسم تشييع ثلاثة من ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد في مقاطعة كيبيك، والذي وقع الأحد الماضي. وإلى جانب ترودو، شارك قرابة خمسة آلاف في مراسم التشييع، التي أقيمت بعد صلاة الظهر، في ملعب موريس ريتشارد بمدينة مونتريال (كبرى مدن المقاطعة)، ورئيس وزراء مقاطعة كيبيك فيليب كويار، ورئيس بلدية مونتريال دينس كودير، ورئيس بلدية كيبيك ريجس لابوم، ورئيس حزب الديمقراطي الجديد توماس مولكير، ونواب في البرلمان ورجال دين يهود ومسيحيين.

3 فبراير، 2017 - 16:41

سلال..”سأستقبل طلبة الصيدلة يوم الأحد”

أعلن الوزير الأول، عبد المالك سلال، أنه سيستقبل ممثلين عن طلبة الصيدلة وجراحة الأسنان يوم الأحد المقبل.

الاعلان تم عبر تغريدة للوزير عبر حسابه الشخصي في تويتر، وقال أن اللقاء سيتم بقصر الحكومة على الساعة الثالثة مساء.

ودخل طلبة الصيدلة وجراحة الأسنان في احتجاج منذ عدة أسابيع من أجل مطالب بيداغوجية.

وكان الوزير الأول وعد عبر تغريدة دائما، باستقبال ممثلين عنهم فور عودته من أديس أبيبا أين شارك في القمة الإفريقية. –

3 فبراير، 2017 - 16:29

تشييع ضحايا الهجوم على مسجد كيبيك

أقيمت البارحة الخميس في مونتريال بمقاطعة كيبيك مراسم تشييع جزائريين اثنين وتونسي من ضحايا الهجوم المسلح الذي استهدف الأحد الماضي مصلين بينما كانوا يصلون العشاء في مسجد المركز الثقافي الإسلامي بهذه المقاطعة الكندية.

وشارك آلاف المسلمين المقيمين في مقاطعة كيبيك في صلاة الجنازة التي أقيمت بعد صلاة الظهر، ووُضعت نعوش الضحايا في قاعة كبيرة تسع قرابة ستة آلاف شخص، ملفوفة بإعلام بلدانهم، وفق إذاعة كندا.

وشارك في مراسم التشييع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيس وزراء كيبيك فيليب كويار ورئيسا  بلديتي مونتريال وكيبيك وقادة أحزاب سياسية، حسب المصدر نفسه.

ودعا ترودو في تصريح للصحفيين نقله الموقع الإلكتروني للإذاعة الكندية مواطني كيبيك وكندا إلى  التضامن بهذه المناسبة، كما دعا الجميع إلى رفض التعصب، وكان وصف قبل ذلك الهجوم على المسجد بالإرهابي.

وقد أعادت السلطات الكندية فتح المسجد الذي تعرض للهجوم، بينما قالت الشرطة إنها ستخصص وحدات أمنية لتتبع خطاب الكراهية المعادي للمهاجرين، الذي يشهد رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن منفذ الهجوم طالب فرنسي كندي يدعى ألكسندر بوسينيت (27 عاما)، وقد فتح النار على  المصلين خلال صلاة العشاء مما أسفر عن مقتل ستة وإصابة آخرين.

وكشفت التحقيقات أن بوسينيت يتبنى أفكارا يمينية متطرفة، وهو من مؤيدي حزب الجبهة الوطنية الفرنسي الذي يمثل أقصى اليمين، كما ذكرت تقارير كندية أن المهاجم من مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

 

3 فبراير، 2017 - 16:14

توقيف 4 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات بمعسكر

تمكن عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمعسكر، البارحة الخميس، من حجز 9 كلغ من الكيف المعالج و توقيف 4 مشتبه فيهم بترويج المخدرات، .

 

وإستنادا لبيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمعسكر فإن العملية تمت على إثر معلومات مفادها محاولة تمرير شحنة من المخدرات على متن سيارة سياحية  قادمة من ولاية سيدي بلعباس باتجاه الشرق الجزائري سالكة الطريق السيار شرق غرب ليقوم عناصر الدرك الوطني بغلق وسد جميع المحاور و المسالك التي قد تسلكها.

و تم توقيف المركبة المشبه فيها على مستوى الطريق السيار شرق غرب و على متنها شخصين أين تم العثور على  9 كلغ من الكيف المعالج كانت مخبأة بإحكام داخل السيارة و كذلك مبلغ مالي قدره 575 ألف د ج .

كما تم توقيف  شخصن آخرين تبين أنهما على علاقة بالقضية بعد مواصلة التحقيق.  

وقد تم تقديم الأشخاص الـ 4 المشتبه فيهم في نفس اليوم  أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيق الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.

3 فبراير، 2017 - 15:04

سكان منطقة تيكجدة يقطعون الطريق امام الزوار

قام سكان القرى المجاورة للمحمية الطبيعية للحظيرة الوطنية لجرجرة “تيكجدة”، بغلق مدخل طريق الحظيرة المؤدي إلى مخرج منطقة حيزر في ولاية البويرة، في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم، ما أدى إلى استياء الزوار الذين جاؤوا من مناطق مختلفة من الوطن لقضاء عطلة نهاية الأسبوع وللإستمتاع بجمال الطبيعة .

سكان ،منطقة ،تيكجدة ، الطريق، الزوار،الاخبار،الجزائر

 

وتفاجأ الزوار بالطريق المقطوع بعد أن أقدم سكان المناطق المجاورة بإضرام النيران في عجلات مطاطية ووضع الحجارة لمنع أي فرد من الدخول إلى محمية تيكجدة، أين علقت مئات السيارات وكذا الحافلات الخاصة وسط زحمة المرور الذي تسبب فيها غلق الطريق، للمطالبة بربط قراهم بالماء والغاز الذين ينعدمان بهذه القرى في عز الشتاء خاصة مع البرد القارص الذي تشهده المنطقة.

3 فبراير، 2017 - 14:50

توقيف 3 بارونات مخدرات وحجز 71 كلغ من الكيف المعالج

ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، البارحة الخميس بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، 71 كلغ من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني، بكل من تيسمسيلت ووهران بالناحية العسكرية الثانية ، 3 بارونات مخدرات وحجزوا كمية أخرى تقدر بـ 33 كلغ و3 مركبات سياحية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.