4 يونيو، 2018 - 23:09

هدية الرئيس بوتفليقة للجزائريين بمناسبة ليلة القدر

كشف مصدر مطلع لـ”الجزائر1″ أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يُحضر مفاجأة هامة ستكون بشرى سارة للجزائريين سيتم الإعلان عنها خلال الإجتماع المقبل لمجلس الوزراء

و الذي من المقرر أن ينعقد إستثناءًا غدًا الثلاثاء بعد أن تم تأجيله الخميس الماضي بسبب السماح للوزراء المشاركة في جنازة والدة رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي. و من المنتظر أن يترأس رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مجلسًا للوزراء ،سيتم خلاله مناقشة قانون المالية التكميلي لسنة 2018 ،

حيث سيفصل غدًا الرئيس بوتفليقة في رسوم إصدار الوثائق البيومترية التي تم إدراجها من طرف حكومة أحمد أويحي في مسودة قانون المالية التكميلي و أثارت جدلاً كبيرًا.

و بحسب ذات المصدر فإن رئيس الجمهورية من المتوقع أن يقرر إلغاء جميع رسوم الوثائق البيومترية و ليس تخفيضها فقط إنتصارًا للجزائريين الذين هددوا بالقيام بمسيرة كبيرة يوم 1 جويلية للتعبير و الإحتجاج عن رفضهم لتلك الرسوم و المطالبة برحيل أحمد أويحي من على رأس الوزارة الأولى و هو الأمر الذي سيتحقق لهم قبل ذلك التاريخ،

حيث سيكون إجتماع مجلس الوزراء القادم آخر إجتماع يحضره أويحي بصفته كوزير أول،و من المرتقب الإعلان عن تعديل حكومي جديد قريبًا ربما يوم الأربعاء أو الخميس المقبلين.

عمار قردود

 

 

 

 

4 يونيو، 2018 - 21:29

“ليلي حداد” تنتقم من الجزائر لاجل 500 الف يورو

 

استلم قسم التحرير لموقع “الجزائر1” على وثيقة حصرية تكشف الدوافع الخفية للفيديو الذي تم الإساءة فيه لرمز من رموز الدولة الجزائرية وهو شخص رئيس الدولة الجزائرية

 

المعارضة الجزائرية المقيمة في بلجيكا قد أثارت جدلا واسعا في الأيام الأخيرة ،و ذلك بسبب الفيديو الذي نشرته و الذي يظهرها داخل مقر الإتحاد الأوربي بالعاصمة البلجيكية بروكسل وهي توجه إنتقادات لاذعة للسلطات الجزائرية ،غير أن العديد من التساؤلات تطرح حول مصداقية المعارضة ليلي حداد .

الرسالة صادرة عن ليلي حداد التي كانت تحمل إسم ليلى lefevre سابقا في سنة 2014 موجهة لوزير الخارجية آنذاك السيد رمطان لعمامرة تطلب منه بموجب هذه الرسالة الحصول على دعم مالي بقيمة 500 ألف يورو من أجل إنشاء قناة تلفزيونية تسمى NISSA TV ،هذه القناة تهدف على حسب مزاعم ليلي حداد إلى نشر ثقافة المساواة ما بين الرجل و المرأة في المجتمعات المغاربية , غير أن السلطات الجزائرية مجسدة في وزارة الخارجية رفضت أنذاك تلبية مطالب السيدة ليلي حداد .

ف.سمير

4 يونيو، 2018 - 19:34

موقع “الجزائر1” يغضب زطشي و ماجر

استاء خير الدين زطشي من المقال الذي نشره موقع الجزائر1 والدي نقل مطلب الجزائريين برحيل رابح ماجر من العارضة الفنية للمنتخب الوطني , حيث دافع المكتب الفيدرالي بقيادة خير الدين زطشي عن خيار بقاء الناخب الوطني رابح ماجر على رأس “الخضر”.

كما ندّد المكتب الفيدرالي في بيان للإتحاد الجزائري لكرة القدم بما أسماه “الحملة المنظمة” ضد شخص المدرب رابح ماجر, معلنا أن بقاء ماجر أو رحيله من الصلاحيات الحصرية للمكتب.

ف.سمير

 

4 يونيو، 2018 - 18:46

بوحجة يستنكر فيديو البرلمان الأوروبي المسيء للجزائر

 

بلغ موقع “الجزائر1” ان رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، استنكر اليوم الاثنين، “استغلال رمز البرلمان الاوروبي منبرا لنفث سموم حاقدة على الجزائر ومؤسساتها”، معتبرا الأمر بمثابة “تجاوز للأخلاق والاعراف الدبلوماسية والسياسية”.

وفي ختام الجلسة المخصصة للتصويت على مشروع قانون القضاء العسكري ومشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية, قال رئيس المجلس: “نستنكر بشدة استغلال رمز البرلمان

بكل سيادة عرفانا لرئيس الجمهورية بالإنجازات التي تحققت والتي تتحقق تحت قيادته الرشيدة الاوروبي منبرا لنفث سموم حاقدة على الجزائر ومؤسساتها ونعتبر ذلك أمرا خطيرا يتجاوز ضوابط ”. الاخلاق والاعراف الدبلوماسية والسياسية”.

واعتبر أن “هذه السقطة وما تخللها من افتراء وتزييف للحقائق وحقد على بلادنا ورموز مؤسساتنا, لن تنال من عزيمة الشعب الجزائري الذي يراقب الاحداث بوعي ويدلي في كل مرة بحكمه

ف.سمير

4 يونيو، 2018 - 16:00

انقطاع التزويد بالماء الشروب في العاصمة غدا

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة “سيال”، اليوم الإثنين، عن انقطاع التزويد بالماء الشروب  بكامل بلدية الكاليتوس بسبب أشغال ربط محول القناة الرئيسية  للماء الشروب الذي يزود هذه البلدية.