19 سبتمبر، 2018 - 13:54

هذا ما سيفعله القايد صالح مع الجنرال شنقريحة

ورد موقع الجزائر 1 من مصادر متطابقة ان الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، سيشرف غدا الخميس، على تنصيب اللواء سعيد شنقريحة قائدا للقوات البرية, وسيقوم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بزيارة عمل إلى قيادة القوات البرية لحضور مراسيم التنصيب.

هدا وقد عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،  اللواء سعيد شنقريحة، على رأس القوات البرية، خلفا للواء أحسن طافر الذي أحيل للتقاعد.

ف.سمير

19 سبتمبر، 2018 - 12:05

الشركات الجزائرية لا تستعمل الرقم التسلسلي على منتجاتها

كشف المدير العام للجمعية الجزائرية لترقيم المواد “gs1″، أن أكثر معظم الشركات الجزائرية لا تستخدم الرقم التسلسلي على منتجاتها.

وأبرز حليم رشام أن استعمال الرقم التسلسلي “كود بار” على المنتوج ليس إلزاميا في الجزائر وهو ما يفسر العدد القليل للشركات التي تتعامل بهذه المنظومة لترقيم المواد بالرمز 613 الذي يوافق المقاييس العالمية، و المقدرة بـ 8 آلاف شركة مقابل إحصاء أكثر من مليون و 500 ألف سجل تجاري .

وأضاف المتحدث أن هذه المواصفات التي تتعامل بها مختلف دول العالم سهلة وبسيطة وغير مكلفة بالنسبة للمصنع من شأنها حماية الشركة المنتجة والاقتصاد الوطني و المنتوج من التزوير والسرقة .

وفي السياق ذاته ذكر المدير العام للجمعية الجزائرية لترقيم المواد gs1 بالقرار الدولي الذي حدد عام  2019 ، كآخر أجل لاحترام هذه المواصفات لتسويق المنتجات الصيدلانية في البلدان الأوروبية بهدف ردع شركات صناعة الأدوية التي لا تظهر مصدر وهوية منتجاتها ، وهو المسعى الذي انخرطت فيه بعض الدول العربية التي تستورد بعض الأصناف الصيدلانية من الجزائر ، ما سيحتم على المنتجين الجزائريين التعامل بمنظومة الرقم التسلسلي بعد هذا التاريخ .

19 سبتمبر، 2018 - 11:54

اشتباكات بين قوات الدرك ومتقاعدي الجيش بالعاصمة

اندلعت اليوم الاربعاء  اشتباكات عنيفة بين قوات مكافحة الشغب التابعة لقوات الدرك الوطني، وبين متظاهرين من متقاعدي الجيش الوطني الشعبي،  على مستوى الطريق السريع الرابط بين الجزائر وبومرداس، في الرغاية،

كما أوقفت مصالح الأمن مسيرة لمتعاقدي ومعطوبي الجيش على مستوى الرغاية، ما تسبب في اختناق مروري ضخم على مستوى المداخل الشرقية للعاصمة.

19 سبتمبر، 2018 - 11:28

جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية بغرداية

يتوقع تحقيق إنتاج قدره 600 ألف قنطار من محصول الذرة العلفية برسم حملة الجني الخريفية التي من المنتظر أن تنطلق قريبا بولاية غرداية.

وحسب مديرية المصالح الفلاحية اليوم الأربعاء، فإنّ شعبة الذرة العلفية التي تتمركز بشكل خاص بالمناطق التابعة للولاية المنتدبة المنيعة.
حيث خصصت لها مساحة قوامها 2.000 هكتار بالرش المحوري بنتائج “واعدة” بالنظر لتطور هذه النبتة المصنفة ضمن الحبوب.

و التي تزرع بالتناوب بعد حصاد محصول القمح بداية من شهر جويلية الأخير، كما أوضح مسؤول الإحصائيات.
و تمّ تسخير تلك المساحة “حصريا” لإنتاج الذرة العلفية من أجل دعم و تطوير شعبة الحليب بولاية غرداية و الولايات المجاورة،  .
و تمّ زرع الذرة المخزنة بعد إنتاج الحبوب شهر جوان حيث تختلف دورة الإنتاج ما بين شهرين و ثلاثة أشهر، حيث يتمّ جني حبوب الذرة المخزنة و تقطيعها و ضغطها ميكانيكيا داخل أكياس محكمة الإغلاق.موجهة لتغذية المواشي لاسيما الأبقار الحلوب،

19 سبتمبر، 2018 - 11:03

نعيمة صالحي تعلن الحرب على بن غبريت

نشرت رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي، في صفتها فيس بوك انها  لن تسامح وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.

وحسب منشور للنائب نعيمة صالحي، فإنها لن تغفر لبن غبريت بسبب ما فعلته -على حد قولها- بالمنظومة التربوية.

وطالبت نعيمة صالحي، من وزيرة التربية الرحيل من المنصب، قائلة “إرحلي وإلا انتظريني في قبة البرلمان ستكونين قضيتي حتى ترحلين.. !!”.

وتعتبر صالحي، من أشد المعارضين للغة الأمازيغية ،حيث وصل بها الأمر إلى القول، إنها ستقتل ابنتها إن درست الامازيغية، التي وصفتها بلهجة الدشرة .