30 ديسمبر، 2018 - 16:33

هذا ما صرح به بوشارب

صرح منسق الهيئة التنفيذية لجبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، اليوم الأحد، إن الأفلان، فاز بأغلب المقاعد في انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، لكنه خسر أهمها وهو مقعد العاصمة.

وأشار أن النتائج الأولية، أفضت لفوز الأفلان بـ 29 مقعد، لأول مرة.

وأعرب عن ارتياحه بالروح الوطنية التي تحلى بها المنتخبون، مؤكدا بأن 95 بالمائة من مرشحي الافلان، هم من أبناء الحزب، ممن يتحلون بالنزاهة والأخلاق السياسية.

30 ديسمبر، 2018 - 16:26

اتفاقية بين قطاعي التكوين والسياحة

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين، محمد مباركي، اليوم الأحد، على أهمية الشراكة، لتحديد الاحتياجات من حيث الموارد البشرية المؤهلة في مجالات السياحة والاطعام والفندقة.

وذلك لدى اشرافه رفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، بحضور والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، على أشغال يوم دراسي حول تطوير مهن الفندقة والاطعام والسياحة.

وأكد السيد مباركي أن شعبة الفندقة والاطعام والسياحة لوحدها، تشمل 26 تخصصا منها 15 تخصصا في التكوين الإقامي والتمهين والتكوين عن بعد.

وأضاف الوزير أن القطاع يستقبل سنويا ما يعادل 40 ألف شاب في هذه التخصصات، ويسجل سنويا تخرج أزيد من 11500 متربص .

من جهته، أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية أن الاستثمار في العنصر البشري، يمثل العمود الفقري للسياسة التنموية لقطاع السياحة.

وفي هذا الاطار، ركز الوزير على أهمية الشراكة مع قطاع التكوين المهني في مجال تطوير التمهين، من أجل الاستغلال الأمثل للقدرات والكفاءات الشبانية في القطاع السياحي والفندقي.

30 ديسمبر، 2018 - 16:12

برلماني أويحي يشهر مسدسه في وجه المنتخبين

بلغ موقع “الجزائر1” من شهود عيان أن برلماني من حزب أويحي تسبب في إصابات جد خطيرة ودعر وسط المشرفين على عملية فرز الأصوات بولاية تلمسان

البرلماني والأمين الولائي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أشهر مسدس من نوع الساعق الكهربائي داخل مكتب فرز أصوات انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة “السينا ” الأمر الذي تسبب في خلط نتائج الصندوق وتوقيف عملية الفرز.

محمد نبيل

30 ديسمبر، 2018 - 15:45

50 ألف أستاذ لاجتياز إختبار الترقية

صرحت  وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أن عدد الأساتذة المسجلين لإجراء إختبار الترقية بلغ 50 ألف أستاذ لرتبة أستاذ رئيسي و أستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاث من بين أزيد من 80 ألف أستاذ تتوفر فيهم شروط المشاركة.

مشيرة إلى أن الإمتحان سيكون في 15 جانفي المقبل، خاصة وأن 43 ألف مترشح يطمحون للإلتحاق برتبة أستاذ رئيسي.
بينما بلغ عدد المترشحين للترقية لرتبة أستاذ مكوّن أكثر من 10 آلاف أستاذ يتنافسون على 45 ألف منصب بين المهني والتأهيلي.
وأكدت الوزيرة أن ظروف سير هذا الإمتحان سيكون بنفس منهج سير الإمتحانات المدرسية الوطنية بهدف الحفاظ على مصداقيته.
كما سيتم إدراج ملاحظين في هذه الإمتحانات للمزيد من المصداقية.

30 ديسمبر، 2018 - 14:50

الإعتداء على قاضي خلال إنتخابات “السينا”

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر جد رسمية أن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق بخصوص الاحداث التي وقعت اثناء عملية الفرو على مستوى ولاية تلمسان و التي أدت الى اعتداءات و تجاوزات مست حتى احد قضاة مكتب التصويت و اطراف اخرى اثناء سير عملية الفرز التي حالت دون السماح لاعضاء مكاتب التصويت من اتمام عملهم وفقا للقانون.

محمد نبيل

 

30 ديسمبر، 2018 - 13:57

15 ألف زائر في الصالون الوطني للكتاب بتلمسان

كشف أمين بودفلة مدير مركز الفنون و المعارض أنه خلال الطبعة الثالثة للصالون الوطني للكتاب المقامة بتلمسان، ما بين 18و  29 ديسمبر2018 ، بدار الثقافة “عبد القادر علولة” تحت شعار “جليسكم”.

قد سجلت أزيد من 15 ألف زائر، وبيعت العديد من الكتب في مقدمتها الروايات و كتب الطفل و الكتب المدرسية و الجامعية  والدينية،كما أنه تم أيضا تأطير حوالي خمس مئة طفل ضمن الورشات المنظمة خلال هذه التظاهرة .

عاجل