28 ديسمبر، 2018 - 14:49

هذا ما قاله وزير الخارجية الياباني عن الجزائر

بلغ موقع “الجزائر1” أن وزير الشؤون الخارجية الياباني، تارو كونو ، أشار الخميس بالجزائر العاصمة إلى أن الجزائر “تساهم في استقرار منطقتي شمال افريقيا و الشرق الاوسط”، مؤكدا أن بلاده “تولي اهتماما بالغا” لإمكاناتها الاقتصادية.

وأكد كونو عقب المحادثات التي اجراها مع وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل أن اليابان تولي “أهمية خاصة” للعلاقات مع الجزائر التي تساهم في استقرار منطقتي شمال افريقيا و الشرق الاوسط، مضيفا انها رابع قوة اقتصادية في القارة الافريقية و التي توليها اليابان “عناية قصوى”.

واستطرد ا كونو في ذات السياق قائلا أن الطرفين اتفقا على “تعزيز الحوار السياسي في مختلف المستويات و ترقية العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى”، مذكرا بأن اليابان و الجزائر تجمعهما “علاقات تقليدية جيدة” منذ افتتاح مكتب تمثيلية جبهة التحرير الوطنيسنة 1958 في طوكيو و ارساء علاقات دبلوماسية رسمية سنة 1962.

و أعرب رئيس الدبلوماسية الياباني أيضا عن ارادة بلاده في تعزيز تواجد المؤسسات اليابانية في الجزائر بغية المساهمة في التنويع الصناعي الذي يشكل “أولوية كبرى” للجزائر، مضيفا “لقد اتفقنا على تسريع ملف الاتفاق في مجال الاستثمارات و كذا الملف المتعلق بعدم الخضوع للازدواج الضريبي”.
ف.سمير

27 ديسمبر، 2018 - 17:39

إنشاء أوراق نقدية جديدة

قرر بنك الجزائر، إصدار أوراق نقدية جديدة من فئة 500 دج و1000 دينار، وقطعة نقدية من فئة 100 دينار.وحسب ما ورد في الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، فيما يخص فئة 500 دينار، يكون لونها أخضر مائل إلى البنفسجي، تحمل صورة الأمير عبد القادر، موضوعها، الجزائر في عصر تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وسيتم تداول الورقة النقدية الجديدة، بمصاحبة الأوراق النقدية المتداولة حاليا.

وعن الخلفية الأمنية، تتكون من أشكال هندسية ومناقيش وبصمات مصغرة، كما تحتوي على أشكال وفقا لعلم المسكوكات التخطيطي.

ويكون النص باللغة العربية ” بنك الجزائر”، “500 دينار”.

أما عن القطعة النقدية من فئة 100 دينار، تتكون من طوق خارجي فولاذي غير قابل للتأكسد، لونه رمادي فولاذي، ومن قلب نحاسي نيكلي، مرصع من لون أصفر وردي.

ويكمن الموضوع الاساسي لوجه العملة النقدية، القمر الصناعي الكوم سات 1 يحلق فوق الكرة الأرضية، حيث نظهر هذه الأخيرة قارة إفريقيا وضمنها الجزائر بتضاريسها، وجزء نتأ ورويا وآسيا، وبدرجة أقل أمريكا الجنوبية.

وتطبع التواريخ الثلاثة، الهجري، الميلادي، الأمازيغي، داخل السك في الجانب الأيمن.

أما الموضوع الزخرفي، تتكون من 10 نجوم على الجزء الاعلى للطوق و10 أخرى أسفله.

أما الظهر، فيوجد عليه الرقم 100 بارز على كامل قطر القلب.

وعن فئة أوراق نقدية 1000 دينار، يتمثل موضوعها، في ثقافة وتقاليد وعصرنة، تحمل علامتها المائية صورة الأمير عبد القادر، لونها أزرق يميل إلى البرتقالي.

27 ديسمبر، 2018 - 17:33

إحباط محاولة هجرة لـ 19 حراقا

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه تم، اليوم الخميس، بعنابة إجراء فحص طبي لما مجموعه 19 شخصا بعدما أحبطت محاولتهم للهجرة غير الشرعية عبر البحر من طرف حراس الشواطئ، حسبما علم من خلية الاتصال لمديرية الحماية المدنية بالولاية.

وينحدر عناصر هذه المجموعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 34 سنة من ولايتي قالمة وعنابة.

وأوضح نفس المصدر أن الحالة الصحية للموقوفين كانت “جيدة”.

وسيتم وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة بتهمة محاولة الهجرة بطريقة غير شرعية عبر البحر.

ف.سمير

27 ديسمبر، 2018 - 17:02

الجزائر تجدد دعمها للقضية الفلسطينية

جددت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، أمس الأربعاء، موقف الجزائر الثابت في دعمها للقضية الفلسطينية.وذلك خلال لقائها مع سفير دولة فلسطين بالجزائر، لؤي محمود طه عيسى.

وحسب بيان للوزارة، اتفقت الدالية مع السفير الفلسطيني، على ضرورة تسريع إجراءات الإمضاء على مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية بين البلدين.

وأضاف نفس المصدر أن سفير دولة فلسطين قدم صورة عن الظروف الصعبة التي تعيشها الأسر الفلسطينية

27 ديسمبر، 2018 - 16:58

هذا هو تاريخ الإمتحانات المهنية للأساتذة

نشرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، في صفحتها بـ “التويتر ، اليوم الخميس  جدول سير الإختبارات الإمتحان المهني للأستاذ الرئيسي وأستاذ مكون.

وحسبما نشرته بن غبريت الامتحان المهني سيكون يوم 15 جانفي،وذلك للإلتحاق برتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكون في المراحل التعليمية الثلاث .

ف.سمير