22 أكتوبر، 2018 - 18:49

هذا ما قلته بن غبريت عن “باك 2019”

طمأنت وزيرة التربية نورية بن غبريت، مترشحي شهادة البكالوريا، أن الإمتحان لن يحدث فيه أي تغيير في طريقة الأسئلة، وإنما ستكون في 2020.

وقالت بن غبريت في تصريح لها من ولاية الوادي اليوم الإثنين: “بكالوريا 2020 فيها تغيير،  سندخل تقييم المستمر للتلاميذ بداية من السنة الثانية ثانوي”.

وأضافت: “وسنضيف التقويم للنتائج المسابقة الوطنية الكتابية للباك دعما للتلاميذ”.

كما اكدت أيضا: “لكن هذا الموسم لا جديد ما عدى تحسين طريقة الاسئلة فقط ونملك كل الطرق الرسمية للايصال وابلاغ اي شيء”.>

22 أكتوبر، 2018 - 16:39

اويحي يهدد نواب البرلمان..

بلغ موقع “الجزائر1” ان الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي، وجّه تعليمة إلى الأمناء الولائيين للأراندي، يحذّرهم من التغيب عن أشغال الجلسة العلنية المخصّصة لإثبات حالة شغور منصب رئاسة البرلمان وانتخاب الرئيس جديد.

وطالب أويحي بصفة شخصية من الأمناء الولائيين، بالتنسيق مع نواب الحزب والحرص على حضور الجميع كل على مستوى مقاطعته، لاشغال جلسة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس والتي لم يحدد تاريخها بعد.

وجاء في نض التعليمة الموجهة إلى أمناء المكاتب الولائية أن المجلس الشعبي الوطني يستعد لانتخاب رئيسه من خلال عملية وصفها ” بالجد هامة والجوهرية بالنظر للظروف التي يشهدها هذا المجلس”.

مريم فادية

22 أكتوبر، 2018 - 16:04

توقيف الفنان “كمال بوعكاز”..

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية موازية انه تم توقيف الفنان الكوميدي “كمال بوعكاز” من قبل الدرك الوطني باب الجديد الجزائر العاصمة

الخبر الدي نشره الجيري بارت يفيد بان “بوعكاز” بعد توقيفه اليوم سيتم تقديمه غدا الثلاثاء امام وكيل الجمهورية لدي محكمة سيدي امحمد الجزائر العاصمة فيما لم يتم لحد الان الكشف عن أسباب التوقيف لكن الاشاعات تقول ان القضية تتعلق بملف ما يمسى بـ “أميرdz” .

محمد نبيل

22 أكتوبر، 2018 - 11:55

الرئيس ينتصر لممتلكات المواطن..

 

أشار نور الدين بدوي وزير الداخلية و الجماعات المحلية , أنه من خلال الزيارة الميدانية التي تفقدها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة خلال زلزال بومرداس سنة 2003.

لاحظ ضعف التسيير وأعطى التعليمات اللازمة من أجل خطة سياسية محكمة تحمي الممتلكات من خلال صدور القانون 24 المتعلق بالوقاية من الأخطار الكبرى.

وقالايضا، أنه “ورغم كل هذا ندفع بقوة لتعزيز التشريعات، كل هذا العمل ينتظرنا ونحن مستعدين لذلك لأن الجزائر عرفت العديد من الأزمات وخرجت منتصرة بفضل رئيس الجمهورية

س.مصطفى 

 

22 أكتوبر، 2018 - 11:22

الرئيس بوتفليقة يتدخل..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان  وزير الداخلية نور الدين بدوي، قال إنّ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، قد منحه فترة 06 أشهر لتحيين مخطط الوقاية من الكوارث، ورسم آفاقه لسنة 2030.

وقال الوزير اليوم الإثنين، إن قرارات رئيس الجمهورية تشكل لا محالة خارطة طريق لورشات هذا الملتقى. ودعا المشاركين لتحري واقع الميدان عند وضع التوصيات.

ف.سمير 

22 أكتوبر، 2018 - 09:06

ارتفاع سعر النفط

ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي من المتوقع أن يقل فيه المعروض في الأسواق فور تنفيذ العقوبات الأميركية ضد صادرات إيران من النفط الخام.

وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لأقرب شهر استحقاق لخام برنت القياسي 79.88 دولار للبرميل في الساعة 02:48 بتوقيت غرينتش، مرتفعا 10 سنتات عن الإغلاق السابق.

وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69.31 دولار للبرميل، مرتفعا 19 سنتا عن إغلاقه السابق.

وكان المحرك الرئيسي للأسعار في آسيا، الاثنين، هو قرب بدء العقوبات الأميركية على صادرات النفط الإيرانية، التي يبدأ سريانها في الرابع من نوفمبر.

وعلى الرغم من اتفاق منظمة أوبك في يونيو على زيادة الإمدادات لتعويض النقص من المعروض من النفط الإيراني، أشارت وثيقة داخلية راجعتها “رويترز” إلى أن أوبك تواجه صعوبة في زيادة الإنتاج لأن الزيادات في السعودية يقابلها نقص في إيران وفنزويلا وأنغولا.

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة إن المنتجين الآخرين قد يواجهون صعوبة في تعويض النقص المتوقع من المعروض من النفط الإيراني بشكل كامل، وأن هذا العامل بالإضافة إلى الطلب القوي قد يؤديان إلى ارتفاع أسعار النفط بشكل أكبر.

وقال تجار إن المستهلكين الرئيسيين للنفط يخزنون كميات مع توقع لحدوث مزيد من النقص.