9 نوفمبر، 2018 - 10:58

هذا ما قلته “ريتا” عن محرز

كشفت “ريتا جوهال” زوجة الدولي الجزائري، رياض محرز، عن تفاصيل مُثيرة عن علاقتهما، منذ تعرفها عليه الى غاية يومنا هذا.

وقالت في تصريحات لجريدة “الصن” :”عندما إلتقيته لأول مرة، أمسك بي بطريقة لطيفة، بشارع “أوكسفورد” وأصّر علي لأمنحه رقم هاتفي”.

وأضافت :”لم أكن أعرف بأنه لاعب مُحترف سوى أسبوعا بعد تعرفي عليه، وقلت لا أريد هذه الحياة، أردت النجاح وحدي”.

كما أكدت، “ريتا” بان رياض محرز،  لديه حياة هادئة، رغم نجوميته الكبيرة، ووصوله للمستوى العالي مع “مانشستر سيتي”.وقالت في حوار لـ”الصن” :”رياض مُسلم، لم يسبق وأن شرب الخمر في حياته، كما أنه لايسهر في الملاهي الليلية تماما”.وعن إمكانية تغير علاقتهما مُستقبلا ردت :”ليس كل الرجال خائنين، ورياض مُختلف، إنه طيب، ويقوم بكل شيء من قلبه وبإخلاص”.

9 نوفمبر، 2018 - 01:05

هذا ما قاله “عبدو سمار” من أمام سجن الحراش

أشاد الصحفي عبدو سمار بالعدالة الجزائرية فور إطلاق سراحه بعدما أنصفته في خطوة أولية من قبل رئيس محكمة سعيد حميد الجزائر العاصمة , حيث قال الصحفي سمار صاحب موقع الجيري بارات أن الجزائر لن تكون أبدا السعودية مشيرا إلى حادثة مقتل “الخشقجي” 

وأضاف “سمار” أن الصحفي الذي يختطف أو يغيب في السجون ليس في الجزائر ,وذلك بفضل دور العدالة الجزائرية والقائمين عليها والتي لم تتأثر بأي شخص كان ,كما اشار إلى  أنه لم يرتكب أي جرم حيث قال بصريح العبارة “كتبنا مقالات صحفية فقط , وسنواصل الكتابة مهما كانت الظروف وكلنا تقة في جهاز العدالة “

محمد نبيل

8 نوفمبر، 2018 - 22:03

الافراج عن الصحفيين عبدو سمار و مروان بودياب

بعد اطول محاكمة في تاريخ الصحافة التي تجاوزت  12 ساعة قرر رئيس محكمة سعيد حمدين الجزائر العاصمة الافراج عن الصحفيين عبدو سمار و مروان بودياب مع مواصلة التحقيق 

8 نوفمبر، 2018 - 18:46

التحالف الوطني..”ولد عباس لم يطرد ساحلي رئيس الحزب”

تؤكد قيادة حزب التحالف الوطني الجمهوري ANR ,نفيها القاطع للخبر المنشور في الموقع الإلكتروني Aljazair 1. حيث لم يجري الأمين العام للحزب الدكتور بلقاسم ساحلي أية اتصالات و لم يبدي أي رغبة في الانضمام إلى التحالف المعلن من طرف أربعة أحزاب من بين أحزاب الموالاة.

مع التأكيد بأن حزب ال ANR يرحب بهذا التحالف باعتباره آلية من بين عديد الآليات الأخرى و الداعمة لاستمرارية فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة. و التي من بينها مجموعة الاستمرارية من أجل الاستقرار و الإصلاح. و كذا تحالف الشركاء الاقتصاديين و الاجتماعيين UGTA-Patronat الذي أعلن دعمه لمبادرة الاستمرارية. بالإضافة لجميع التكتلات الطلابية و الجماهيرية المختلفة.

كما أن الجهود التي يبذلها التحالف الوطني الجمهوري تندرج في إطار تكاملي مع باقي الشركاء السياسيين و ليس في إطار تنافسي لا يخدم أبدا المسعى النبيل الذي دعا له فخامة رئيس الجمهورية. و الذي عنوانه الاستمرارية و إطاره الجبهة الشعبية الصلبة و هدفه رفع أربعة تحديات أساسية متعلقة بالحفاظ على الاستقلال الوطني و سيادة القرار. و تعميق الديمقراطية و ترقية الحس المدني. و تنويع الاقتصاد الوطني و التقليل من تبعيته للمحروقات. و كذا محاربة كل أشكال الآفات و من بينها المخدرات و الفساد.

مع خالص الشكر و التقدير.

خلية الإعلام و الاتصال ANR

حرر بالجزائر في 08 نوفمبر 2018

8 نوفمبر، 2018 - 16:59

ارهابي يسلم نفسه رفقة ثلاث عائلات

سلّم، اليوم الخميس، إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بسكيكدة، رفقة ثلاث عائلات مكونة من 12 فردا.

وحسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني، يتعلق الأمر بالإرهابي فيلالي بلال، المدعو “أبو أيمن ثابت”.

بالإضافة لعائلته المتكونة من زوجته وأبنائهما الخمسة، ولدان وثلاث بنات، بالإضافة إلى عائلتي إرهابيين كان قد تم القضاء عليهما في عمليات سابقة.

وحسب البيان، الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإجرامية سنة 1998، كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاث مخازن ذخيرة مملوءة.

وفي سياق متصل، سلّم إرهابيان آخران نفسيهما، للسلطات العسكرية بجانت بالناحية العسكرية الرابعة.

ويتعلق الأمر بكل من”نايلي عصمان”، و”طرمون علي” المكنى “فارس”.

وكان بحوزتهما مسدسان رشاشان من نوع كلاشنيكوف وستة مخازن ذخيرة مملوءة.

8 نوفمبر، 2018 - 16:51

الحكومة لن تعترف بمجاهدين جدّد

أكد وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، عدم وجود نية لدى الحكومة للاعتراف بمجاهدين جدد بعد مرور أزيد من نصف قرن على إستقلال البلاد، مشددًا على أن ملفات التسوية تم غلقها ولن يتم فتحها إلا في حال وجود شخصيات تاريخية تعرضت للظلم.

وقال زيتوني، اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018، بالمجلس الشعبي الوطني على هامش جلسة الرد على الأسئلة الشفوية، إن تسوية ملفات المجاهدين “المجمدة” انتهت منذ سنوات عبر جميع ولايات الوطن ولا نية للاعتراف بمجاهدين جدد.

ويثير ملف الاعتراف بالمجاهدين بعد مرور 56 من إستقلال الجزائر عن الاستعمار الفرنسي، جدلاً حادًا في أوساط الجزائريين، حيث يعود هذا الملف دائما إلى ساحة النقاش وسط تساؤلات عن هؤلاء المجاهدين وهل فعلاً قاموا بالمشاركة في الحرب التحريرية.

وفي السياق، يقول الطيب زيتوني، “تم القيام بتحقيقات لملفات المجاهدين المجمدة والتي تتوفر فيها الشروط، بالتنسيق مع الأمانات الولائية لمنظمة المجاهدين والمصالح الخاصة بالوزارة الوصية وكل من له حق أو كان مظلومًا اعترفنا به واستفاد من المنح “.

عاجل