24 مارس، 2018 - 21:43

هذا هو السياسي الذي سرب قائمة التعديل الحكومي

أفاد مصدر حكومي موثوق لــــ”الجزائر1″ أن التعديل الحكومي أو الوزاري كما تم نشره ,هو مجرد إشاعة و ليس حقيقة، تم إطلاقها بإيعاز و ترتيب من طرف الأمين العام لحزب سياسي قوي في الجزائر ,لإبعاد الأضواء التي كانت مسلطة عليه بغية التأثير و الإطاحة به من على رأس الساحة السياسية.

حيث يفعل السياسي صاحب التصريب الخطير , المستحيل من أجل إطالة بقاءه في منصبه القيادي ,ولهذا أوعز بالترويج لإشاعة التغيير الحكومي و إقالة خصمه خصومه من الحكومة كإلهاء للرأي العام و للإعلام الوطني. و بحسب ذات المصدر فإن نائب برلماني ينتمي إلى للحزب المعني  هو من قام بتسريب الإشاعة و تسليمها إلى مسؤولي قناة “بور تي في” التي بتثت منذ أيام فقط-يوم الأربعاء 21 مارس الجاري بالتحديد- خبر عاجل يفيد بقيام رئيس الجمهورية بإقالة الوزير الأول أحمد أويحي-الذي كان آنذاك في العاصمة الرواندية كيغالي في مهمة كلفه بها الرئيس بوتفليقة شخصيًا-و تعيين وزير العدل الطيب لوح خلفًا له و قامت بنشر قائمة أعضاء الحكومة الجديدة عبر شريط أخبارها و قالت أن هذا التغيير جاء رغبة من الرئيس بوتفليقة في ضخّ دماء جديدة في الحكومة.

و أشار مصدرنا أن ذلك لا ينفي وجود تعديل حكومي في المستقبل سيعصف برئيس الحكومة الحالي احمد أويحيى

وفي السياق ذاته سيتم الإطاحة بجمال ولد عباس الدي احد يزعج الرئاسة و يسيئ لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من خلال تصريحاته السياسية التهريجية

عمّار قردود

 

 

24 مارس، 2018 - 19:43

جماعة مسلحة تسطو على مكتب بريد تيزي وزو

تعرض ليلة أول أمس مكتب بريد قرية اعطوش ببلدية ماكودة 20 كلم شمال شرق تيزي وزو إلى عملية سطو تم على إثرها سرقة عدة أغراض من تجهيزات و معدات مكتبية ونفذت عملية السرقة المسلحة .

حسب مصدر امني موثوق من طرف مجموعة أشخاص مسلحين حيث قاموا بفتح مكتب البريد باقتحام المبنى من بابه الرئيسي واستولوا على الأغراض المذكورة آنفا بعدما لم يتمنوا من العثور على الخزينة الرئيسة للأموال حيث قاموا بتخريب كل ما يوجد بالداخل قبل أن يفروا إلى وجهة مجهولة و قد فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية .

ا – امسوان

24 مارس، 2018 - 18:03

أمطار رعدية على الولايات الشمالية

ستشهد الولايات الوسطى الشرقية والغربية من الوطن أمطار رعدية مصحوبة برياح وتساقط هذه الأمطار سيكون مصحوبا بحبات البرد ابتداء من اليوم.

المناطق المعنية هي :مستغانم،غليزان،شلف وتيسيمسلت، بالإضافة إلى بومرداس،تيزي وزو ،بجاية،جيجل،شمال البويرة،شمال سطيف.

ف.سمير

24 مارس، 2018 - 14:35

تكريم الرئيس بوتفليقة

تم اليوم السبت بقصر المؤتمرات تكريم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمحامي المصادف لـ 23 مارس من كل سنة.

وقد تسلم التكريم نيابة عن الرئيس بوتفليقة وزير العدل حافظ الأختام طيب لوح.

24 مارس، 2018 - 13:42

أنيس رحماني أمام القضاء

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان المدير العام لمجمع “النهار”، أنيس رحماني، سيمثل هذا الأسبوع أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، في قضية الكاتب بوجدرة.

وحسب ما نشره انيس رحماني، على حسابه الرسمي لموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” فإن بوجدرة يتهمه بالإختطاف والتعذيب والتهديد والترويع.

وحسب ذات المنشور، فإن المدير العام لمجمع النهار، سيقدم للقاضي كل الادلة التي توضح حقيقة ما جرى في الكاميرا الخفية التي استضافت الكاتب بوجدرة.

 

ف.سمير

24 مارس، 2018 - 13:29

تعليمة صارمة من الرئيس بوتفليقة

أمر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أسرة القضاء، بضرورة تطبيق القانون بصرامة على من ينهبون الأراضي الفلاحية.

بوتفليقة وفي رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للمحامي ألقاها نيابة عنه وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، قال:” أن الهيئة القضائية استكملت كامل استقلاليتها بما يلتسق بمبادي الدستور” .