هذا هو المنصب الجديد لـ “زوخ” بعد انهاء مهامه | الجزائر 1 هذا هو المنصب الجديد لـ “زوخ” بعد انهاء مهامه – الجزائر 1

27 أبريل، 2018 - 23:47

هذا هو المنصب الجديد لـ “زوخ” بعد انهاء مهامه

علم موقع “الجزائر1” من مصادر موثوقة و متطابقة أن والي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ قد طلب إعفاءه من منصبه الحالي،كما إعتذر عن عرض رسمي بتوليه إحدى الحقائب الوزارية خلال التعديلات الوزارية السابقة و حتى اللاحقة و قرر الذهاب إلى التقاعد لأسباب صحية محضة و ذلك خلال الحركة المرتقبة في سلك ولاة الجمهورية خلال الأيام المقبلة

. و أفادت ذات المصادر أن عبد القادر زوخ سيتم تعيينه قنصلاً عامًا للجزائر بالمملكة العربية السعودية و ذلك بطلب منه و لأنه يُحظى بإحترام كبير لدى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي كرمه بأعلى أوسمة الإستحقاق و كان الوالي الوحيد في تاريخ الجزائر الذي يستفيد من ذلك التكريم العام الماضي فمن المنتظر أن تتم الموافقة على طلبه بالرغم من أن الرئاسة ترغب في إستمراره في منصبه كوالي للجزائر العاصمة.

هذا و نشير إلى أنه و وفقًا لنفس المصادر من المرتقب الإعلان عن إجراء حركة في سلك الولاة و الولاة المنتدبون قريبًا جدًا،خاصة و أن هذه الحركة تم برمجتها عدة مرات و كانت في كل مرة تتأجل لأسباب مختلفة،كما سيتم الإعلان عن حركة في سلك السفراء و القناصلة كذلك،فيما هناك حديث عن تعديل حكومي إضطراري يطيح برأس الوزير الأول أحمد أويحي ربما قبل شهر رمضان الفضيل المقبل أو بعده كأقصى تقدير.

عمّـار قـردود

 

 

27 أبريل، 2018 - 23:27

خسائر مادية كبيرة بمصنع طحكوت في تيارت

يبدو أن اللعنات لا تزال تلاحق رجل الأعمال محي الدين طحكوت،حيث و بعد تسجيل تراجع رهيب و غير مسبوق في الطلب على السيارات بعد دعوات المقاطعة التي انتشرت منذ شهر مارس 2018 من خلال حملة “خليها تصدي”،

و تراكم السيارات في مصنع السيارات “هيونداي”،حلّت لعنة السماء و الطبيعة على مصنع السيارات لتزيد من متاعب طحكوت ، ففي مساء أمس الاربعاء تهاطلت كميات كبيرة من الأمطار على ولاية تيارت ، وفي تمام الساعة الرابعة تهاطلت حبات البرد-“التبروري” بلغة أهل الوسط الجزائري و “بوحريرش” بلغة أهل الشرق الجزائري- على كامل أنحاء ولاية تيارت ،

و تسبب حبات البرد التي تساقطت بغزارة في احداث خسائر مادية كبيرة في السيارات المركونة داخل مصنع “هيونداي” ، حيث هشمت زجاج مئات السيارات الجديدة الموجودة في المصنع ، وهو ما سيتسبب لرجل الأعمال محي الدين طحكوت في خسائر مادية اضافية تصل إلى الملايير.

عمّار قـردود

27 أبريل، 2018 - 19:10

الزوايا تبارك حذف سورة الإخلاص من الكتب المدرسية !

مرة أخرى تغرد النقابة الوطنية للزوايا الأشراف خارج السرب،أو بمعنى أصح و أقرب إلى الحقيقة و الصواب تنعق مثل الغربان أو تنهق مثل الحمير و تُدلي برأيها الغريب و الصادم و المثير للسخرية و التهكّم و تخرج عن الصف الوطني من خلال خوضها مجددًا في مواضيع و قضايا و إصدار مواقف غريبة-رغم أنها إعتادت على ذلك-،

فقد إعتبرت قرار وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بحذف سورة الإخلاص من المناهج الدراسية الوطنية “رأي سديد”و باركته بشدة-مع العلم فقط أن هذه الزوايا يبدو أنها لا تعلم حتى عمّا تتحدث لأن مقترح حذف سورة الإخلاص من البرنامج الدراسي لم يصدر عن وزارة التربية-و قالت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” اليوم الجمعة-بلغة عربية ركيكة كعادتها-“ما قالته معالى وزيرة التربية في حذف سورة الاخلاص من برنامج الدراسي للتلميذ رئي سديد ولكن ليس بالمنضور الذي يراه بعض مثيرين الموضوع فكلام الله سبحانه وتعالى منزه ومحفوظ ..ولايغيره زمان ولا مكان ولا مخلوق.

ثم سورة الاخلاص أعظم سورة في محكم آياته بنفي للمخلوقات لعقولهم القاصرة لحمل معنى لم يلد ولم يولد فهذه وحدانية يعجز العقل عن تحملها كيف بالطفل المبتدي”.

و ذكرت زوايا الأشراف أن النقيب الوطني لها وجه ” رسالة الى وزارة التربية ووزارة الشؤون الدينية تسهيل وصول فكرة الوحدانية ووجود الخالق قبل مخلوقاته لهذه السورة العظيمة وليس بفكر كلمة حذف لأنها تثير شكوك النفس لمن لا يركزون عن خلفيات معنى توصيل فكرة إلى المبتدي ومن جهل شيء عاداه كما نطلب من المعلم عدم اثارة بلبلة توصل الى فتنة فالأصل لا اساس لها وتوصيل المعنى تدريجيا الى التلميذ لكي يتساير مع تحمل عقله للمعاني” .

عمّار قـردود

27 أبريل، 2018 - 18:35

اختطاف 3 مراهقات ببجاية

اصدرت شرطة الاحداث لامن ولاية بجاية بيانا ،تنفي فيه خبر اختطاف ثلاث مراهقين بنتين وولد. وحسب تصريح للممثل الشرطة لاذاعة الصومام الجهوية ،

فان الحادث مفبرك وكل القصة من صنع الفتاتين بسبب تغيبهما عن البيت العائلي ،وعندما التقت الفتاتان بالولد الذي يبلغ من العمر 9سنوات،وهو احد اعمام للاحدى الفتيات قامتا باختراع قصة الاختطاف ،وتمثيل العملية عن طريق الربط ووضع الاشرطة اللاصقة. وتم عرض الاطفال الثلاث حسب متحدث الشرطة ،على مختلف الاطباء والخبراء الذين اثبتوا بالدليل القاطع عدم تعرضهم لاي اعتداء جسدي او جنسي. ولا تزال التحريات متواصلة للتدقيق اكثر في الحادثة ،التي باتت حديث العام والخاص.

يسفي زهير

 

 

27 أبريل، 2018 - 13:00

عائلة إرهابي تسلم نفسها في جيجيل

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان عائلة الإرهابي “ف.صالح” سلمت  نفسها إلى السلطات العسكرية بالقرب من منطقة واد الزهور بالميلية في جيجل.

وحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة، فإن العائلة تتكون من زوجته وإبنه الإرهابي “ف.أسامة”.وطفل و5 بنات إحداهن أم لرضيعين.

وكان الإرهابي “ف.صالح” الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 1998، قد سلم نفسه إلى السلطات العسكرية بجيجل ، بمنطقة أيدم خيري واد العجول.

ويعتبر “ف.صالح” من أخطر الإرهابيين الناشطين تحت لواء ما يسمى بكتيبة “جند الخلافة” التي قضت قوات الجيش على أميرها سابقا.

ف.سمير

 

26 أبريل، 2018 - 19:02

الأطباء المقيمين مجبرون على المناوبة في المستشفيات

فرضت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ضمان المناوبة والخدمة الأدنى للأطباء المقيمين بعد دعوات الدخول في إضراب.

وبعثت وزارة الصحة إلى كافة المعنيين بالقطاع بتعليمة من أجل ضمان الخدمة الأدنى والمناوبة بالمستشفيات ومصالح الإستعجالات.

وجاء في التعليمة أن المستشفيات مجبرة على ضمان مواصلة الخدمة العمومية الضرورية لتفادي حدوث إضطرابات في مواعيد العلاج للمرضى.