5 أبريل، 2018 - 23:19

حجب موقع ” ouedkniss “…

تفاجئ متصفحو الموقع الجزائر الشهير “واد كنيس” بعدم قدرتهم على الولوج الى هدا الموقع الذي يتصدر كل المواقع الجزائرية في عدد الزوار

حيث من المحتمل جدا ان الامر لا يتعلق بعملية حجب كما يعتقد الجميع بل هو خل تتقني يجري معالجته حاليا

ف.سمير

5 أبريل، 2018 - 21:34

الجزائر ترد على المغرب

عبرت وزارة الخارجية اليوم الخميس 5 أفريل، عن إرتياحها للتقرير الذي كشف عن مضمونه الأمين العام للأمم المتحدة والموجه لمجلس الأمن بخصوص الصحراء الغربية.

وقال بيان الخارجية الجزائرية “تسجل الجزائر بإرتياح إرادة الأمين العام للأمم المتحدة في إعادة بعث مسار المفاوضات وتسهيل المفاوضات المباشرة بصدق ودون شروط مسبقة بين طرفي النزاع، المملكة المغربية وجبهة البوليساريو من أجل الوصول إلى حل عادل ودائم ومقبول يفضي إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي”.

كما سجلت الجزائر في نفس البيان خرق المغرب الخطير لمبادئ حقوق الإنسان “بما فيها اللجوء إلى ممارسة التعذيب على الصحراويين في الصحراء الغربية المحتلة” وندد البيان من جهة أخرى ب”التضييق على الملاحظين الأجانب بمن فيهم الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان ومنعهم من الدخول إلى الأراضي الصحراوية” وقد سجل هذه الخروقات الأمين العام الأممي في تقريره الموجه لمجلس الأمن.

وجدد البيان دعم الجزائر لموقف الأمم المتحدة الداعي ل”مراقبة مستقلة ومحايدة وشاملة ودائمة” لوضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية “من أجل ضمان حماية للصحراويين” كما جاء في التقرير الأممي.

وعبرت الجزائر من خلال بيان الخارجية كذلك عن قلقها حيال رفض المغرب عودة مهمة الاتحاد الإفريقي إلى مدينة العيون وإعادة بعث تعاونها مع المهمة الأممية “مينورسو” وتأسفت للتضييق الذي يمارسه المغرب على ال”مينورسو”، ما إعتبره تقرير الأمين العام للأمم المتحدة “مناقضا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الحكومة المغربية سنة 2015”.

وعبر البيان في الأخير عن عزم الجزائر على “مواصلة دعم ومرافقة جهود الأمين العام للأمم المتحدة وممثله الشخصي هورست كوهلر بصدق، من أجل الوصول إلى حل عادل ودائم وقائم على حق تقرير المصير طبقا للشرعية الدولية في مجال تصفية الاستعمار”

5 أبريل، 2018 - 21:14

مجمع معزوز يبحث عن توظيف 1200 عامل

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان “مجمع معزوز” أعلن عن فتح باب التوظيف لـ 1200 عامل لتلبية إحتياجات وحدات تركيب السيارات الصينية من علامة Cherry و Shacman و Higer.

 

وأفاد بيان للمجمّع  أنه في إطار توسيع المصنع وتنويع الأنشطة ومجموعة معزوز صاحب العلامة التجارية نقاوس” عصير ومربى”.والممثل الحصري للعلامة الصينية Cherry سيارات وشاحنات صغيرة”، Shacman “الشاحنات”وHiger “الحافلات” في الجزائر.بهدف تعزيز قدرتها العاملة من خلال توظيف 1200 عامل من ذوي المهارات ” العمال والفنيين والمهندسين والمديرين”.

كما سيتم فتح 320 منصب بدءًا من الأسبوع الثاني من الشهر الحالي. سواء لحاملي الشهادات وأصحاب الخبرة و الموظفين الجدد, من أجل تطوير المجمع في إدارات الموارد البشرية والمالية والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية والإنتاج.كما سيقوم المجمع بالتكوين والتدريب المستمر لموظفيها ، مع ضمان تدريب أكثر من 350 من كبار المدراء التنفيذيين.

هذا سيولد 3500 فرصة عمل غير مباشرة في جميع أنحاء الوطن وخاصة في شرق البلاد بولاية سطيف’وأعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة ، أحمد معزوز: “إن مواردنا البشرية هي الأساس في سياسة إدارة الموارد البشرية لدينا”.وهدفنا ” هو استقرار موظفينا. وبرامج التدريب مصممة لتحسين مهارات وأداء مالموظفين”.

ويعتمد المجمع مرة أخرى على الكفاءات الوطنية الجزائرية في إعلان توظيف مواهب الغد وتعزيز تنمية المهارات والتطوير المهني,من خلال تنفيذ دورات دولية للقادة المستقبليين، وتمثل هذه السياسة تحديًا استراتيجيًا لمجموعة معزوز.التي تهدف إلى بناء فرق عالية الأداء لضمان تطوير واستدامة أنشطتها ، استنادًا إلى أربعة أركان رئيسية ، وهي:

– تنوع وجهات النظر المختلفة من أجل توقع التغييرات على نحو أفضل في السوق العالمي.
– التنقل إلى وظائف أو قطاعات جديدة ، لتمكين الموظفين من التطور لتلبية طموحات المجموعة.

– الإنصاف ، على أساس الأجر الفردي ، وغطاء الضمان الاجتماعي المرجعي وسياسة التطور المتقدمة.

– المسؤولية ، من خلال الإجراءات التي تنفذ كل يوم في جميع أنحاء الجزائر، في مجال الاهتمام الدائم بالأخلاقيات والأمن والتنمية الشخصية.

ويأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من بدء العمل في الشهر الأول لوحدة التركيب المصغرة لشاحنة “شيري”الموجودة في سطيف.

تحت اسم “هربيل”، ويتم تسويقها في الجزائر بأسعار تنافسية، حيث أنها الوحيدة التي تباع بأسعار أرخص من السيارات المستوردة.

بالإضافة إلى المركبات التي سيتم تصديرها إلى دول أفريقية أخرى،.كما أن مجمع معزوز  يخطط لتصنيع قطع الغيار هنا في الجزائر وتصديرها إلى جميع الوحدات الصناعية لهذه العلامات التجارية.في جميع أنحاء القارة الأفريقية، كما تم توقيع 3 عقود تصدير لشاحنة ” Shacman” بقيمة 12 مليون دولار أمريكي.سيتم تصدير ما بين 250 و 300 وحدة في الجزائر إلى مالي ومصر وتونس.حسبما أكده  أحمد معزوز

وافاد أن المصنع يغطي 18 هكتارا والذي تقدر تكلفته الاستثمارية بـ 80 مليون أورو وهو حوالي 45 بالمائة .مع توقعات إيجابية عند 70 بالمائة في السنة الأولى من الدخول في الإنتاج.

ف.سمير

 

5 أبريل، 2018 - 20:12

تايدر .. “ماجر ينشر الاكاذيب “

إتهم وسط ميدان المنتخب الوطني ونادي “إمباكت مونتريال” الكندي “سفير تايدر” الناخب الوطني “رابح ماجر” بنشر الأكاذيب حول جاهزيته البدنية.

وقال لاعب الخضر تايدر في تصريحات لوسائل الإعلام الكندية اليوم الخميس:”لم أتأثر بتصريحات الناخب الوطني رابح ماجر ولم تمس كبريائي”.

 

وأضاف:”هناك الكثير من الأكاذيب التي تُقال لكن لاعب كرة القدم يجب أن يبقى مُركز وجاهز ويقوم بعمله على أكمل وجه”.

5 أبريل، 2018 - 19:50

تسمم غذائي ل5 افراد من عائلة واحدة بغليزان

استقبلت مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بغليزان 5 افراد من عائلة واحدة تعرضوا لتسمم جماعي يقطنون بحي سيميطال بعاصمة الولاية غليزان وتتراوح اعمارهم ما بين 15سنة و39 سنة اين وضعوا تحت الرقابة الطبية فيما فتحت. المصالح الامنية تحقيقا في الحادثة.

امين الجزائري