7 مايو، 2017 - 10:49

34 جريحا في حادث مرور بولاية غرداية

أصيب 34 شخصا  بجروح متفاوتة  الخطورة في حادث مرور وقع ليلة السبت إلى الأحد على بعد 110 كم  جنوب-غرب  المنيعة (ولاية غرداية)  حسبما علم من مصالح الحماية المدنية .

ووقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم 51 الرابط بين ولايتي غرداية وأدرار، إثر اصطدام حافلة لنقل المسافرين تشغل الخط الرابط بين مدينة أدرار ومدينة بسكرة كانت تقل 53 شخصا بجمل كان يقوم بقطع الطريق.

وتم نقل المصابين على متن سيارات الإسعاف التابعة للحماية المدنية، إلى مصلحة الإستعجالات لمستشفى محمد شعباتي بالمنيعة.

7 مايو، 2017 - 03:05

تعرف على رئيس المجلس الشعبي الوطني ”الجديد”

علم موقع الجزائر1 ، من مصادر خاصة داخل الحزب العتيد ، أن أعضاء المكتب السياسي اقترحوا اسم الوزيرة السابقة ، والفائزة بمقعد في البرلمان  من ولاية البليدة السيدة ”غنية إداليا ” كرئيسة للمجلس الشعبي الوطني في مكان السيد ” لعربي ولد خليفة ” الذي من  الممكن  يبقى عضو لجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني .

وتبقى مجرد معلومات أولية تحصلت عليها هيئة التحرير لموقع الجزائر1 ، في انتظار ما تحمله الساحة السياسية في الأيام المقبلة.

7 مايو، 2017 - 02:13

فرنسا.. “فضيحة التسريبات” تمزق “إيمانويل ماكرون”

حذرت لجنة الانتخابات السبت من أن إعادة نشر المعلومات التي جرى الحصول عليها عبر عملية الاختراق الإلكتروني قد تمثل تهمة جنائية.

وقالت حملة ماكرون إن رسائل إلكترونية ووثائق ومعلومات بخصوص تمويلها كانت هدفا لتسلل إلكتروني “ضخم” قبل نهاية الحملات الانتخابية يوم الجمعة ودخول فرنسا مرحلة الصمت الانتخابي الذي يمنع الساسة من التعليق على التسريبات. حسب رويترز.

وظهرت البيانات المسربة في الوقت الذي تتوقع فيه استطلاعات الرأي أن ماكرون يتجه لتحقيق فوز مريح على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في انتخابات يوم الأحد إذ تظهر أحدث الاستطلاعات اتساع تقدمه إلى نحو 62 في المئة مقابل 38 في المئة.

7 مايو، 2017 - 00:00

تعرف على سبب غلق ”صفحات قناة النهار ” على الفيس بوك

 

حملة ” سينيال النهار ” تسببت بغلق جميع صفحات مجمع النهار

علم موقع الجزائر 1 ، أن مجمع النهار تعرض لخسارة كبيرة إثر غلق جميع صفحات الجريدة والموقع قناة على ” الفيس بوك ” ولم يعرف موقع الجزائر 1 لحد الآن سبب حجب صفحات مجمع النهار من موقع التواصل الاجتماعي .

وللإشارة  انتشرت معلومات في مواقع التواصل الاجتماعي ممكن تكون إشاعة  ، أن سبب غلق صفحات وهو حملة أطلقها الفيسبوكين  تحت شعار ” سنيال للنهار ”

6 مايو، 2017 - 23:24

الطاهر حجار: ”ما صرفت والو على الحملة.. كثّر خير التيارتية يوكلّو ويشرّبو”

لم يجد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ابن منطقة تيارت من عبارات يثني بها على من ساعدوه ووقفوا إلى جانبه حتى يحتفظ بأمواله، سوى الدعوة بالخير للتيارتيين، حتى يزيدهم الله خيرا ومالا، حيث أكد الوزير حجار بالقول:

”مصاريف الحملة سر من أسرار الدولة لن أبوح به، والحمد لله ما صرفت حتى شي، كثّر خير أبناء عشيرتي، واحد يوكل واحد يعشي واحد يتكفل بالملصقات”