8 يونيو، 2017 - 15:57

هزة أرضية بقوة 3.1 درجات بالمدية

سجلت، اليوم الخميس، على الساعة 14 و40 دقيقة هزة أرضية بولاية باتنة، بلغت شدتها 3.1 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أعلن عنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء في بيان له.

وأوضح ذات المصدر، أن مركز الهزة قد حدّد بـ 2 كلم شرق منطقة العمارية بولاية المدية.

 

 

8 يونيو، 2017 - 15:30

حجز 8 قناطير من “الكيف المعالج” ببسكرة وتلمسان

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأربعاء، من ضبط سيارة نفعية مُحملة بـ 4 قناطير و19 كيلوغرام من الكيف المعالج، بولاية بسكرة، فيما ضبط عناصر حرس الحدود والدرك الوطني كميات أخرى تقدر بـ4 قناطير و 27 كيلوغرام بولاية تلمسان، حسب لوزارة الدفاع الوطني.

وأضاف البيان، أنّ العملية التي أسفرت على حجز كميات كبيرة من الكيف المعالج، جاءت في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، حيث وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، تمكنت أيضا عناصر الدرك الوطني لولاية غرداية، من حجز قرابة الـ 6 كيلوغرامات من القنب الهندي، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني لولاية تمنراست، بارون مخدرات بحوزته أزيد من 28 كيلوغراما من المخدرات ببلدية عين أمقل.

8 يونيو، 2017 - 15:08

الدخول إلى روسيا بدون تأشيرة بداية من أوت

أكدت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن إجراءات تسلم النظام الإلكتروني لدخول مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا سيكون جاهزا بداية من الفاتح أوت المقبل، ليتمكن مواطني الدول المعنية من بينهم الجزائر من دخول الأراضي الروسية بدون تأشيرة.

وأوضحت الناطقة باسم الخارجية الروسية تم الإنتهاء من الإجراءات القانونية لتمكين رعايا 18 دولة من بينهم الجزائر من دخول إلى روسيا من دون تأشيرة، وهو القرار الذي أصدرته الحكومة الروسية بداية شهر مارس الفارط.

وسيكون دخول رعايا الدول المعنية بالإعفامن من التأشيرة للسياحة أو الأشخاص الذين يسافرون لأسباب إنسانية فقط، حيث يكون السفر إلى روسيا عبر ميناء فلاديفوستوك، لمدة 30 يوما منها 8 أيام على الأراضي الروسية.

وأشارت ذات المتحدثة أنه على السواح الراغبين في السفر إلى روسيا بدون تأشيرة، ملء استمارة على موقع الإلكتروني الذي سيدخل حيز الخدمة بداية الفاتح أوت المقبل قبل 4 أيام من موعد السفر المقرر إلى روسيا، مع صورة شمسية ملصقة على الإستمارة بعد طباعتها.

ووفقا للمتحدث بإسم الدبلوماسية الروسية، فإنه يستبعد هذا الإجراء أيضا الرسوم القنصلية.

8 يونيو، 2017 - 14:45

نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي

كتبت وزيرة التربية نورية بن غبريت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي التويتر، أن “نسبة النجاح في امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي دورة 2017 بلغت 89.38 بالمائة ونسبة الإنتقال 93.91 بالمائة.

نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي يمكن أن تطلعوا عليها عبر الموقع التالي: http://cinq.onec.dz

8 يونيو، 2017 - 13:26

نسبة النجاح في “السانكيام” 89.38 بالمائة

أفادت وزارة التربية الوطنية، اليوم الخميس، أن نسبة النجاح الأولية، في شهادة التعليم الإبتدائي بلغت 89.38 بالمائة على المستوى الوطني، مشيرة إلى أن الأرقام تعتبر جيدة مقارنة بالسنة الماضية.

وكتبت وزيرة التربية نورية بن غبريت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي التويتر، أن “نسبة النجاح في امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي دورة 2017 بلغت 89.38 بالمائة ونسبة الإنتقال 93.91 بالمائة.