5 أبريل، 2017 - 10:37

هزة أرضية بولاية شلف

سجلت، صباح اليوم، على الساعة التاسعة و33 دقيقة، هزة أرضية بلغت شهدتها 3 درجات على سلم ريشتر في ولاية الشلف، حسبما أفاد به المركز الوطني لرصد الزلازل.

وأضاف ذات المصدر، أن مركز الهزة حدد على بعد 3 كلم جنوب غرب مدينة بني حواء بنفس الولاية.  

5 أبريل، 2017 - 10:19

امراة تقتل زوجها بمشاركة ابنتها في ميلة

كشفت تفاصيل المحاكمة الجنائية بمجلس قضاء ميلة عن تفاصيل مثيرة في حادثة مقتل رب الأسرة المسمى «سالم.ع»، حيث تشير المعطيات الجديدة إلى تورط مباشر لزوجته وابنته في قتله بشكل مباشر، رغم محاولات تهرب الابنة في بعض مراحل التحقيق القضائي، قصد النجاة من المسؤولية الجزائية، وهو ذات السلوك الذي لجأت إليه زوجته المسماة «م.ع» البالغة من العمر 34 عاما.

كشفت المحاكمة التي دامت عدة ساعات وقائع تنشر لأول مرة، عن تحضير مسبق دام بين أسبوع و10 أيام قبل ارتكاب المتهمتين لجرمهما مع سبق الإصرار والترصد،

حيث أن الأم المتهمة في القضية التي تمكن المحققون من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأولاد خلوف من الإطاحة بها، حاولت التهرب خلال عدة مراحل من التحقيق، قصد تغليط المحققين وتحويل مسار التحري الأمني الذي كلفت به النيابة العامة محل دائرة الاختصاص القضائي أعوان الضبطية القضائية ممثلين في رجال الدرك الوطني، من أجل فتح تحقيق رسمي بشأن العثور على الضحية ميتا في طريق ترابي.

وقد أقرت المتهمة الرئيسية أنها كانت على علاقة بأحد الرجال مقابل أموال تتلقاها عن كل موعد بينهما، وأقرت بأنها حاولت الهروب مما ارتكبته برفقة ابنتها قصد الإيقاع بصديق ابنتها في قضية القتل التي راح ضحيتها زوجها وأب أولادها،

كما كشفت ابنتها المتهمة المسماة «ن.ع» التي تبلغ من العمر 17 عاما، أن العلاقات المشبوهة لها ولوالدتها باتت تصل إلى مسامع والدها بسبب تصرفاتهما، مقرة بأن والدتها عرضت عليها الفكرة ووافقت،

وذكرت في التفاصيل أن والدها دخل المسكن العائلي مرهقا بينما كانت متواجدة بالباب الخارجي وأمها بالداخل، وبمجرد استلقائه على الفراش قامت أمها بخنقه باستعمال حبل قماشي، فيما قامت الابنة بمسكه من اليدين، رغم محاولته التخلص منها باستعمال الرجلين، إلا أن والدتها زادت من شدة الخنق إلى أن توفي، ليتم حمله ورميه بمكان العثور على الجثة. وقد توبعت الابنة باعتبارها حدثا، فيما أدينتا بحكم الإعدام مع الحجر القانوني.

5 أبريل، 2017 - 10:10

تقديم إمتحان شهادة التعليم الإبتدائي إلى 24 ماي

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الأربعاء، عن تقديم إمتحان شهادة التعليم الإبتدائي إلى 24 ماي بدل 28 ماي.

 

وحسب مصدر موقع الجزائر1 وما أكدته بن غبريت في تصريح حصري للاذاعة الوطنية ، أن تلاميذ النهائي المغادرون لمقاعد الدراسة قبل نهاية الموسم الدراسي 2016-2017 لن يسمح لهم إعادة السنة.

4 أبريل، 2017 - 19:50

بن غبريت..”10 آلاف منصب جديد لتوظيف الأساتذة”

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أنه سيتم فتح أزيد من 10 آلاف منصب جديد لتوظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة في جميع المواد في 29 جوان المقبل. العدد مرشح للارتفاع بعد ضبط الحاجة.

4 أبريل، 2017 - 19:40

قرين..”انا وزير بدون لون سياسي”

جدد وزير  الاتصال حميد قرين اليوم الثلاثاء بقالمة وسائل الإعلام إلى غلق الباب أمام كل الأصوات المنادية بمقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة، رغم انتقادات منظمة مراسلون بلا حدود أمس.

وقال الوزير خلال ندوة صحفية نشطها بجامعة 8 ماي 1945عقدها على هامش إشرافه على الندوة السابعة عشر حول “التعرف على وسائل الإعلام  للمواطن الحق في  معلومة موثوقة” ” لا يجب على الصحافة أن تكون مكبرات صوت لنداءات المقاطعة ” مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة تحلي الصحفي بروح المسؤولية والالتزام بالاحترافية وأخلاقيات المهنة.

وأوضح قرين بأن غلق الباب أمام نداءات المقاطعة “ليس نوعا من أنواع الديكتاتورية حسب ما يريد البعض تسويقه لكنه في المقابل يدخل ضمن برنامج عمل الوزارة المستوحى من توجيهات رئيس الجمهورية الهادف إلى خلق إعلام موضوعي ونزيه تراعي فيه المصلحة العليا للوطن” مبرزا بأن دولا معروفة بعراقتها في الممارسة الديمقراطية على غرار سويسرا وبلجيكا واستراليا تعتبر أن الانتخاب “واجب”.

وجدد الوزير بالمناسبة دعوته للصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام المختلفة إلى ضرورة الابتعاد عن كل الشبهات وعدم الخضوع لسلطة المال مؤكدا بأن بعض أصحاب الأموال يريدون استعمال الصحافة في الهدم وليس البناء.

وبعدما وصف نفسه بأنه “وزير بدون لون سياسي” دعا قرين المواطنين ليتوجهوا بقوة إلى صناديق الاقتراع يوم 4 ماي المقبل لإسماع صوتهم وإظهار حبهم للجزائر حتى ولو كان التصويت عبر ورقة بيضاء.

وكانت منظمة مراسلون بلا حدود قد انتقد أمس بشدة المنشورين اللذين بعثتهما وزارة الاتصال لوسائل الإعلام الجزائرية حول تغطية الانتخابات التشريعية المقبلة.

4 أبريل، 2017 - 19:28

اسعار الخضر والفواكه تبعد الجزائريين عن الانتخابات

سجلت أسواق الجملة للخضر والفواكه سابقة أولى من نوعها في الجزائر، حيث لأول مرة يرتفع سعر الكيلوغرام من البطاطا إلى 110دج، والطماطم إلى 120دج، وشملت هذه الزيادة في السعر كل من الجلبانة والثوم والفلفل الأخضر، ويأتي مع اقتراب انطلاق الحملة الانتخابية، حيث يعيش المواطن الجزائري حالة من الإحباط النفسي والتذمر جراء المضاربة الجنونية لتجار التجزئة.