هزة أرضية بولاية قالمة | الجزائر 1 هزة أرضية بولاية قالمة – الجزائر 1

4 مارس، 2017 - 15:20

هزة أرضية بولاية قالمة

سجلت اليوم السبت في حدود الساعة 8 و 37 د هزة أرضية بولاية قالمة, بلغت شدتها 0. 3 درجات على سلم ريشتر, حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
و حدد مركز الهزة ب 9 كلم جنوب-غرب ركنية بولاية قالمة.

4 مارس، 2017 - 13:05

“الافلان” ينتهج “التخلاط” في بيت “الارندي” بباتنة

شهد مقر المكتب الولائي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي بباتنة صبيحة اليوم السبت، احتجاجات نظمها بعض مناضلي الحزب، للتنديد بنوعية المرشحين المقترحين من طرف قيادة الحزب لخوض سباق الانتخابات التشريعية المقبلة.
وحسب مصدر للجزائر1 فإن تلك الاحتجاجات خطّط لها و حركتها اسماء قيادية سابقة في الأرندي إلى جانب وزير في حكومة سلال عن حزب الأفلان، ويتعلق الأمر حسب نفس المصدر بقيادي تمكن بالظفر بصدارة قائمة الأفلان عن ولاية غربية ساحلية

4 مارس، 2017 - 12:24

توقيف صيدلي تونسي يهرب الدواء للجزائر

علمت الجزائر1 من مصادر تونسية رسيمة، اليوم السبت، ان وحدات حرس الحدود أوقفت صيدلي بمنطقة حمام بورقيبة بجندوبة. مختص في تهريب الادوية نحو الجزائر

و أوضح مصدر المعلومة ، أن وحدات حرس الحدود أوقفت صاحب صيدلية على متن سيارة محملة بـ 383 علبة أدوية لعلاج أمراض السكر وضغط الدم وأمراض أخرى كان بصدد تهريبها إلى الجزائر. وأضاف ذات المصدر، أنه تم نقل الموقوف إلى السلطات الأمنية للتحقيق معه

4 مارس، 2017 - 11:53

تطورات الحالة الصحية للرئيس بوتفليقة

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في صحة جيدة، عكس ما روّجت له بعض وسائل الإعلام الالكترونية التابعة للنظام المغربي .

حيث سيشرع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ابتداء من يوم الاربعاء، في استقبال شخصيات هامة، على غرار وزير خارجية اسبانيا, ورئيس جمهورية إيران الغسلامية حسن روحاني يوم 12 مارس الحالي.
كما تجدر الاشارة أن العديد من المواقع الاخبارية الإلكترونية المغربية، روّجتفي المدة لاخيرة لإشاعات ، حول تدهور صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بهدف زعزعت استقرار الجزائر و ثارة الفتنة .

3 مارس، 2017 - 19:07

امريكا..”المغرب هو المصدر الرئيسي للمخدرات باتجاه الجزائر”

أفادت كتابة الدولة الأمريكية امس الخميس أن الجزائر تكافح بحزم تبييض الأموال الذي يبقى ضعيفا بفضل المراقبة الصارمة المفروضة على قطاع البنوك. 

و سجل التقرير أيضا أن الجزائر تعتبر أساسا بلد عبور بالنسبة للاتجار بالمخدرات الواردة من المغرب باتجاه اوربا و الشرق الاوسط مؤكدا أن المغرب هو المصدر الرئيسي للمخدرات باتجاه الجزائر.
و أضاف التقرير ان تعزيز المراقبة على مستوى الحدود البرية أدت بمهربي المخدرات الى اللجوء للمسالك البحرية بين الجزائر و المغرب مما أفضى الى عمليات حجز نوعية من طرف حراس الشواطئ الجزائريين و الدرك الوطني علما أن الجزائر عززت قدرات مصالحها الجمركية للكشف عن المؤثرات العقلية على مستوى الموانئ و المطارات كما انها جددت تشريعاتها الخاصة بالحجز عن هذه المواد و بمراقبة انتاجها.

 

3 مارس، 2017 - 18:29

محاولة اختطاف 3 تلميذات بتيزي وزو

ألقى سكان قرية ايت مسلاين ببلدية أقبيل بدائرة عين الحمام، بعد زوال أ أمس الخميس، على شخصين كانا على متن سيارة يشتبه فيهما محاولتهما اختطاف ثلاثة تلميذات يدرسن في متوسطة بقرية أيت مسلاين وقدمهما لفرقة الدرك الوطني بعين الحمام .  

حيث  تم توقيف المشتبه فيهما من قبل المواطنين بعد شيوع خبر مفاده وجود شابين على متن سيارة حاولا اختطاف ثلاثة تلميذات اثنتين منهن تمكنتا من الفرار باتجاه المتوسطة لإشعار المتواجدين بها بما وقع لهن  فيما تمكنت زميلتهن من الإفلات من قبضة المشتبه فيهما ,

كما فتحت عناصر فرقة الدرك تحقيقا في الموضوع واستجوبوا المشتبه فيهما الذين ينتظر أن يمثلان نهار الغد الأحد أمام قاضي التحقيق للنظر في أمرهما.