4 أبريل، 2018 - 08:00

هزة أرضية بعين تموشنت

سجلت صباح اليوم الأربعاء، على الساعة السادسة و12 دقيقة هزة أرضية بقوة 3.9 درجات على مقياس ريشتر بولاية عين تيموشنت.

وأوضح بيان،لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء،أن موقع الهزة،قد حدد على بعد 6 كلم،جنوب غرب عين الطلبة،بعين تيموشنت.

3 أبريل، 2018 - 21:13

توقيف 5 بارونات مخدّرات ببشار

تمكنت مصالح أمن ولاية بشار من توقيف 5 بارونات مخدرات و حجز 1.8 قنطار من الكيف المعالج.

حيث سمح التحقيق الدقيق في هذه القضية بتحديد هوية المتورطين وتوقيفهم،

كما أسفرت أيضا عن حجز مركبتين تحملان أرقام تسلسلية مزورة، وستة هواتف نقالة كان يستخدمها المتورطون بين 25 و 42 سنة.

3 أبريل، 2018 - 19:35

هوية الإرهابي المقضى عليه في سكيكدة

تمكنت قوات الجيش من التعرف على هوية الإرهابي الذي تم القضاء عليه أمس بسكيكدة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، يتعلق الأمر بالمسمى “ب. فريد” المكنى “أبو زرع”، الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994.

للإشارة العملية مكنت من حجز مسدس  رشاش من نوع كلاشنيكوف

3 أبريل، 2018 - 18:48

بوتفليقة يستقبل رئيس الحكومة الاسبانية

استقبل اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية عبد  العزيزبوتفليقة، بالجزائرالعاصمة، رئيس الحكومة الاسبانية، ماريانو راخوي براي، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

وقد جرى الاستقبال بحضورالوزير الأول أحمد أويحيى، وزيرالشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نورالدين بدوي.

إضافةإلى نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح.

2 أبريل، 2018 - 18:57

مصنع جديد لـ “ربراب” في تيزي وزو

ستتدعم منطقة صوامع بدائرة مقلع في تيزي وزو بمنطقة صناعية هي الأولى من نوعها بالجهة الجنوبية لعاصمة الولاية تتربع على مساحة 35 هكتارا ستوجه لاحتضان مشروع استثماري جد هام لرجل الأعمال اسعد ربراب .

حيث تم منحه قطعة ارض لانجاز مصنع النوافذ و الأبواب الذي يعد الأول بمنطقة صوامع التي من شأنها تنشيط الحركية الاقتصادية لخلق الثروة و مناصب الشغل تقدر ب 2000 منصب عمل مباشر و 4000 اخر بطريقة غير مباشرة و أشار النائب بالبرلمان عن حزب الارسيدي ياسين عسيوان إلى الشروع في الأيام القليلة القادمة في توزيع القطعة الأرضية المقدرة ب 35 هكتار على المستثمر الجديد لانجاز مصنعه و تجسيد مشروعه بعد أن تمت الموافقة عليه من طرف اللجنة الولائية و موزارة .

مع دلك ناشد نواب الارسيدي بتيزي وزو الدين تمكنوا في وقت بإقناع المواطنين على مدهى اهمية هده المشاريع على السكان و الولاية لرفع العراقيل السلطات لتقديم التحفيزات من اجل لإستقطاب أصحاب رؤوس الأموال الوطنيين والأجانب لتشجيعهم على الإستثمار بالولاية في وقت اكدوا الأهمية التي يوليها لتطوير الإستثمار في قطاعات الصناعة و السياحة،الفلاحة والصيد البحري إحدى خصوصيات تيزي وزو.

ا – امسوان