16 أبريل، 2018 - 10:29

هكذا عاش و مات “بوضو” محقور..

أفاد فنانون زملاء للفنان الكوميدي الراحل محمد جديد و أصدقاءه و بعض أقاربه لــــ”الجزائر1″ أن الفقيد عانى كثيرًا من التهميش و الحقرة سواء من الجهات المختصة المحلية بولاية وهران-مسقط رأسه-أو من طرف وزارة الثقافة و المسؤولون عليها.

و في هذا الصدد يذكر أحد زملاءه بكل حسرة و تأسف و ألم أن محمد جديد كان يعاني من عدم الإهتمام به كفنان محلي و كان يعتصر ألمًا و هو يشاهد فنانين عرب يتم تكريمهم على حساب الفنانين المحليين خاصة في مهرجان الفيلم العربي التي درجت وهران على تنظيمه،و كشف ذات الزميل الفنان أن المسؤولين عن مهرجان وهران للفيلم العربي قاموا بتكريم الفنان الراحل محمد جديد في طبعة 2016 على مضض و بإمتعاض كبيرين و بضغط من الشارع المحلي و المثقفين و الفنانين.

و حتى خلال المرض الذي ألّم به لعدة سنوات لم تلتفت الدولة الجزائرية للتكفل بهذا الفنان الذي كان يدخل الفرح على قلوب الجزائريين و يرسم البسمة عليهم خاصة خلال سنوات العشرية السوداء عندما كان الإرهاب يحصد أرواح الأبرياء من الجزائريين..و بحسب بعض زملاءه فإن الفقيد صرف أزيد من 2 مليار سنتيم على علاجه في مستشفيات الجزائر و فرنسا و لم يتلقى أية مساعدة من طرف وزارة الثقافة أو الدولة الجزائرية.

عمّار قـردود

15 أبريل، 2018 - 22:29

الداخلية تفتح تحقيق في احداث ملعب حملاوي بقسنطينة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية  ان وزارة الداخلية والجماعات المحلية، نصبت الوم الأحد، لجنة خاصة للتحقيق في أحداث العنف التي عرفها ملعب حملاوي بقسنطينة وملعب أحمد زبانة بوهران.

وأكدت الوزارة في بيانها الدي تحصل “الجزائر1” على نسخة منه بأن التحقيق سيتم من خلاله تحديد المسؤوليات وإتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة بخصوص الأحداث الدامية التي شهدتها وهران وقسنطينة.

يذكر أن لقاء نصف نهائي كأس الجمهورية الذي جرى بقسنطينة وجمع بين مولودية الجزائر وشبيبة القبائل عرف تجاوزات خطيرة أدت لإصابة أكثر من 47 شخصا من أنصار العميد.

ب.رضا 

 

15 أبريل، 2018 - 18:23

هذا هو تاريخ توزيع سكنات “عدل”

أعلن وزير السكن والعمران عبد الوحيد طمار، عن تسليم كمية معتبرة من سكنات “عدل” في 3 اشهر القادمة في 22 ولاية.

حيث من المنتظر توزيع 26 ألف وحدة سكنية صيغة عدل بين أشهر ماي جوان وجويلية، في 22 ولاية، حسب ما أعلن عنه وزير السكن.

م.مصطفى

15 أبريل، 2018 - 14:47

حسين بن حاج يحصل على أعلى تصويت في “the voice”

انتقل المشارك الجزائري حسين بن حاج، الى المرحلة الثالثة من برنامح the voice الذي يبث على قناة ام بي سي، بعد حصوله على أعلى تصويت.

أدى المشارك الجزائري اغنية يا الرايح بالاضافة ابى موال “وعلاش دلغدر” للشيخ بوجمعة العنقيس،