27 يناير، 2017 - 14:51

هلاك عشرات الافارقة في صحراء “تنزروفت” جنوب ادرار

تعرف صفحات الفيس بوك مند ايام تناقل صور  بشر ماتوا عطشا في الصحراء يقول المعلقون انها لعشرات الافارقة النيجريين في صحراء الموت ” تانزروفت” جنوب ولاية ادرار

الصور التي كانت جد مؤثرة تقشعر لها القلوب تظهر عشرات الجثث بعضها غطتها الرمال و الأخرى قرب سيارة دفع رباعي هلكت من الجفاف في اخطر سحاري القارة الافريقية

و حسب الصفحة التي نشرت الصور ” هنا ادرار” على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك تدكر ان الضحايا من جنسية نيجيرية فيما لم يصدر أي بيان من الجهات الرسمية لتاكيد او نفي الخبر

 

 

 

27 يناير، 2017 - 14:23

احلام تهدد نجمة اراب ايدول الجزائرية

تعرضت نجمة اراب ايدول الجزائرية كميليا ورد الى تهديد علني من رجال الفنانة الاماراتية احلام، حيث وصل الفنانة الجزائرية تهديدات عبر رجل يدعي انه من قناة MBCC، ليتبين في نهاية حديثة انه احد رجال الفنانة احلام.

 

 

وبدورها سوف تلجأ الفنانة كميليا ورد الى القضاء لحمايتها من ما أسمته “بلطجة” النجمة الإماراتية احلام.

هذا وقامت  قناة MBC  بحذف جميع ما قدمته النجمة كميليا في العروض المباشرة من على القناة الخاصة للبرنامج على اليوتيوب وذلك من اجل ارضاء النجمة احلام. وفق بيان أرسله مكتب النجمة الجزائرية إلى بريد “وطن”.

27 يناير، 2017 - 14:10

الزوايا تدخل سباق التشريعيات بمباركة “شكيب خليل”

علمت الجزائر1 ان الزوايا ستدخل سباق التشريعيات المقبلة بقيادة عبد القادر باسين،ممثل الزوايا في الجزائر و بمباركة شكيب خليل

هذا الأخير قد قرر دخول غمار الانتخابات التشريعية المقبلة ضمن قائمة حرة بولاية الجلفة، مراهنا على أصوات مريدي الزوايا و شيوخها.

باسين الذي ارتبط اسمه خلال العام الاماضي، بالإشراف على نشاطات وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل،

هي استراتيجية استغلها باسين على ما يبدو للظهور في واجهة الأحداث والدفع بأسماء من عدة ولايات تتبع تنظيمه للدخول في الإنتخابات التشريعية القادمة.

حيث تفيد الماصدر بأن طموح عبد القادر باسين يتعدى التمثيل البرلماني، إلى الحصول على مقعد وزاري خصوصا في ظل العلاقة الوطيدة التي تربط رئيس الجمهورية بالزوايا منذ توليه السلطة

27 يناير، 2017 - 00:34

وزير التجارة “بختي بلعايب” في ذمة الله

بلغ الجزائر1 خبر وفـــــاة وزير التجارة ” بختـــي بلعـــايب ” عن عمر ناهز 63 عاما بعد صراع مع المرض 

ولد الوزير في ال22 أوت 1953 قي ثنية الحد بولاية تيسمسيلت و تحصل على شهادة ليسانس في العلوم التجارية من المعهد الوطني للتجارة. شغل منصب نائب مدير في وزارة التجارة من ديسمبر 1982 إلى غاية شهر جويلية عام 1989.

بعدها عين مدير مركزي في نفس الوزارة من جويلية 1989 إلى غاية أوت 1990 قبل أن يعين كمدير عام للتنظيم التجاري من أوت 1990 إلى غاية أكتوبر 1991 .

بعد ذلك كلف بتسيير الدراسات و التحليل في وزارة الشركات الصغيرة و المتوسطة من نوفمبر 1992 إلى غاية أفريل 1994، ثم مكلفا بمهمة لدى رئيس الحكومة من أفريل 1994 إلى غاية سبتمبر 1996. تولى حقيبة وزارة التجارة من سبتمبر 1996 إلى غاية ديسمبر 1999.

و بعدها شغل منصب مدير في وزارة التجارة.   عاد إلى الحكومة إثر التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الجمهورية على الحكومة التي يرأسها عبد المالك سلال.

26 يناير، 2017 - 20:38

فيسبوكيون يهاجمون الشيخ النوي بعد التحاقه بالنهار

لقي انتقال الشيخ النوي الى قناة النهار الكثير من الإنقاذ و الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين ان برنامج ” طالع هابط”  لا يتماشى مع خط القناة

فيسبوكيون هاجموا “النوي” الدي كان مثلهم الأعلى في مناهضة “الشيتة” و اتهموا الصحفي عامر دراجي من خلا شخصية “الشيخ النوي” على انه قد سقط في مستنقع  على حد قولهم

و للتذكير فقد رحب مدير القناة  أنيس رحماني على التويتر ا بالشيخ النوي مبديا سعادته بالانضمام الى القناة.
فيما أكد عامر الدراجي انه رجع الى بيته الأول، ولم يفصح بعد عن إسم البرنامج الذي سينشطه في القناة ،

والذي اكيد لن يكون على اسم برنامجه السابق طالع هابط ،كون أن مدير قناة بورتي في رضا محيقني قد سجل البرنامج باسم قناته في الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة .

هل سيلتزم الشيخ النوي بنفس خط برنامج السابق مع قناة النهار؟؟

26 يناير، 2017 - 19:57

قتيل في حادث مرور بتيسمسيلت

أفاد مصدر طبي من المؤسسة العمومية الاستشفائية لولاية تيسمسيلت انه توفي شخص وأصيب اثنان آخران، بجروح متفاوتة الخطورة، اثر حادث مرور، وقع البارحة الأربعاء، بالطريق الرابط بين بلديتي بني شعيب وأولاد بسام .

وقد استقبلت مصلحة الاستعجالات الطبية، لنفس المؤسسة الاستشفائية ثلاثة أشخاص، أصيبوا في حادث انحراف سيارة، من بينهم شاب 23 سنة، لفظ أنفاسه الأخيرة بذات المصلحة.

وتم نقل، المصابين 23 و25 سنة، اللذين تعرضا لكسور خطيرة، إلى مصلحة طب العظام بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لثنية الحد.

بينما فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث.