22 سبتمبر، 2018 - 21:47

هلال فرنسي فوق مسجد الجزائر الاعظم

يعود الحديث عن مسجد الجزائر الأعظم من جديد في الاعلام الفرنسي لكن هذه المرة عن هلال قبة الجامع الدي صنع في الخارج من قبل حرفي فرنسي بـ الملايير

الحرفي “Joël Henrion” الذي اختار شكل الهلال المخالف لتعاليم الدين السلامي وسبق الحديث عنه في موقع “الجزائر1” , فقد تبين ان هلال الماسونية الذي غلف بـ 1500 ورقة ذهب من عيار 23.5 , علوه 7 امتار , تم وضعه على مسجد الجزائر الأعظم

الغريب في القضية انه لمادا لم يتم صناعة هلال مسجد الجزائر في دولة عربية او على يد حرفي مسلم , وما هو المبلغ الخيالي الدي صرف من اجل هل فرنسي فوق مسجد الجزائر الأعظم ؟

محمد نبيل

22 سبتمبر، 2018 - 19:33

اويحي ينسحب من تجمع العهدة الخامسة

غاب اليوم حزب احمد اويحي عن لقاء التكتل الحزبي الداعم لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من اجل الاستمرار لعهدة خامسة ,

حدث دلك رغم ان حزب التجمع الوطني الديمقراطي كان السباق في الاعلان الرسمي عن مساندة الرئيس لعهدة خامسة, حيث ورد موقع “الجزائر1” ان لقاء التكثل انعقد اليوم  بوهران، لمجموعة الأحزاب المطالبة بـ“الإستمرارية من أجل الإستقرار والإصلاح”، والداعمة لعهدة خامسة لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة.

والدي شاركت في فيه كل الأحزاب المنضوية تحت المجموعة، إضافة إلى ممثّل عن الأفلان، الذين سيقدّمون مدخلاتهم ، في مواضيع مختلفة، إضافة إلى التعريف بهدف المجموعة.

لكن الغريب، أنّ حزب “اويحي” التجمّع الوطني الديمقراطي “الأرندي”، غاب عن  الإجتماع، الذي يدعم استمرارية الرئيس بوتفليقة.فهل غياب الأرندي  سببه عدم توجيه دعوة له من طرف المجموعة، أم أنّه قرّر احمد اويحي ؟

محمد نبيل

 

22 سبتمبر، 2018 - 18:01

“Ooredoo” تُكافئ الطلبة المتفوقين

مُثمنة الإمكانات العالية للجامعيين الجزائريين، رافقت Ooredoo طلبة المدرسة الوطنية العليا للتسيير (ENSM)  بالقليعة، بمكافأة المتفوقين منهم خلال السنة الجامعية 2017-2018.

 

أبت Ooredoo إلا أن تحضر حفل تخرّج الدفعة السادسة الذي نُظم يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 بالمدرسة الوطنية العليا للتسيير بالقليعة، لتشجيع ومكافأة الطلبة المتفوقين خلال السنة الجامعية 2017-2018 من الحاصلين على شهادة الليسانس والماستر في مختلف التخصصات.

 

تندرج هذه المبادرة في سياق استراتيجية Ooredoo الهادفة إلى تشجيع الكفاءات الجزائرية الشابة وتثمين امكاناتها العالية.

22 سبتمبر، 2018 - 17:26

بلماضي وسعدان في لندن للمشاركة في مؤتمر “الفيفا”

سيشارك الناخب الوطني جمال بلماضي، رفقة مدير المنتخبات الوطنية رابح سعدان، في مؤتمر “الفيفا” لكرة القدم، المقرر انعقاده بلندن.

ومن المقرر، أن يتواجدا كل من بلماضي، وسعدان، يوم غد الأحد، بلندن، موعد انعقاد هذا المؤتمر، حسب ما كشف عنه موقع “الفاف”.

ويأتي هذا استجابة لدعوة “الفيفا”، أين سيشارك بلماضي، وسعدان، خلال هذا المؤتمر، في تحليل الطبعة الماضية من كأس العالم 2018، التي جرت أحداثها بروسيا.

22 سبتمبر، 2018 - 17:00

توقيف 23 مناصرا لشباب بلوزداد بتيزي وزو

أوقفت مصالح أمن ولاية تيزي وزو  مساء أمس ، عقب نهاية لقاء شبيبة القبائل أمام شباب بلوزداد ، 23 مناصرا للفريق العاصمي حيث تم اقتيادهم لمقر الأمن الولائي بتهمة تحطيم أملاك الغير .

وذكرت رئاسة أمن الولاية أن مصالحها أوقفت هؤلاء المناصرين بسبب إقدامهم على تحطيم كراسي ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو مؤكدة أن الأمر تم خلال المقابلة التي جمعت الشبيبة بشباب بلوزداد في إطار الجولة السابعة للبطولة المحترفة الأولى .

ولم تشر مصالح الأمن إلى مصير المناصرين الموقوفين مكتفية بالتأكيد بأنها باشرت الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم .

22 سبتمبر، 2018 - 16:42

توقيف مروجي إشاعة وفاة الرئيس بوتفليقة

علم موقع الجزائر1 ان بعدما أخطرت إدارة قناة “النهار”، وكيل الجمهورية بمحكمة بئر وراد رايس، بخصوص صفحة على “الفايسبوك” تحمل اسم “النهار” وإطلاق إشاعات بإسمها.

حيث تم تكليف مصالح مكافحة الجريمة الإلكترونية لدى شرطة باب الزوار، من أجل التحري في القضية للوصول إلى الفاعلين.

وسمحت التحريات الدقيقة، من تحديد هوية الأشخاص الواقفين وراء صفحة “محبي وعشاق قناة النهار”،  وهما طالبين يبلغان من العمر 21 سنة أحدهما من مغنية والثاني من ندرومة ويدرسان بجامعة تلمسان.

وتم تحديد هويتهما بواسطة النظام الإلكتروني، وقد اعترفا بفعلتهما ومن المنتظر أن يمثلا أمام قاضي التحقيق في الساعات القادمة بمحكمة بئر مراد رايس.

وكانت صفحة مفبركة تحمل اسم “عشاق ومحبي قناة النهار” قد نشرت إشاعة وفاة الرئيس بوتفليقة، ونسبتها إلى قناة “النهار”