20 مارس، 2017 - 18:18

هل ثار “رونالدو” على زيدان ؟

عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن امتعاضه من استبداله قبل نحو عشر دقائق من نهاية لقاء ناديه ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو أمس السبت في المرحلة الـ 28 من الدوري الإسباني.

وقرر المدرب الفرنسي للريال زين الدين زيدان إشراك إيسكو بدلا من رونالدو بداية من الدقيقة 79 من المباراة التي انتهت بفوز الريال 2-1.

وذكرت تقارير في إسبانيا أن رونالدو لم يكن راضيا عن التبديل، وعبر عن ذلك بالتساؤل “لماذا أنا؟” وهو متوجه لدكة البدلاء لمتابعة ما تبقى من اللقاء رفقة زملائه.

ووفقا لصحف إسبانية فإن كلمات رونالدو لم تكن موجهة لزيدان الذي دافع عن قرار الاستبدال، وقال في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة إن رونالدو بذل جهدا كبيرا في اللقاء وهو لاعب مثل البقية يمكن استبداله إذا ما استدعت الظروف.

ورجحت صحف إسبانية أن يكون احتجاج اللاعب ردا على فشله في الوصول إلى المرمى في ملعب سان ماميس، وهو من الملاعب القليلة التي لم يسجل فيها صاروخ ماديرا.

وسبق لرونالدو أن احتج بطريقة مشابهة الموسم الماضي خلال مباراة لاس بالماس.

20 مارس، 2017 - 17:41

حفل تكريم الفنانة الكبيرة “نورية”

تزامُنا مع اليوم العالمي للمسرح، تنظم الجمعية الفنية- الثقافية “الألفية الثالثة” التي يترأسها الممثل سيد علي بن سالم، حفلا تكريميا على شرف الفنانة الكبيرة نورية قصدرلي يوم 27 مارس الجاري، وذلك بالمسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” بحضور ثلة من الفنانين والمسرحيين، بينهم ممثلين واكبوا الفنانة القديرة على خشبة المسرح ولازالوا على قيد الحياة.

وكشف “بن سالم” في اتصال مع “الشروق العربي“، أن الجزء الأول من حفل التكريم سيشهد “مفاجأة” خاصة للفنانة المكرمة، سيتم الكشف عنها في حينها،

بينما الجزء الثاني من الحفل سيشهد تقديم عرض من مسرحية “صفية” بطولة إبراهيم شرقي والممثلة أمال، لافتا أن جمعية “الألفية الثالثة” سبق وكرمت الفنانة نورية (97 سنة) في عديد المرات نظير مسيرتها الفنية الممتدة لنحو 70 عاما، منها تكريمها سنة 2003 بمناسبة اليوم الوطني للفنان الذي يصاف الثامن جوان من كل عام، ثم في سنة 2009 إلى جانب الفنانة المصرية مديحة يسري بقصر الثقافة “مفدي زكريا” بمناسبة عيد الأمهات، والذي حضره ثلة من الفنانين والمثقفين.

يذكر أن حفل تكريم الفنانة نورية، سيكون بالتنسيق مع المسرح الوطني الجزائري “TNA” والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “أوندا” وسيفتح المسرح بابه للحضور اعتبارا من الساعة الخامسة بعد الزوال. علما أن تنشيط الحفل سيكون لنجم التلفزيون محسن بوزرطيط.

20 مارس، 2017 - 17:14

حجز 3120 قرورة خمر بسعيدة

تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بسعيدة ليلة أمس 18 مارس 2017 من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ 3120 وحدة على متن حافلة لنقل المسافرين من نوع اسيزي تعمل عبر الخط الرابط بين الرباحية وسعيدة ،

العملية جاءت بعد تلقي الفرقة معلومات مؤكدة تفيد بقدوم حافلة على متنها كمية معتبرة من المشروبات الكحولية ليلا من ولاية سيدي بلعباس و هذا قصد تمويه عناصر الأمن الا أن فطنة قوات الشرطة ونجاح الخطة المحكمة التي وضعت من طرف الفرقة أثمرت بحجز الكمية المذكورة أعلاه 3120 قرورة من مختلف الأنواع ،

في حين لاذ السائق بالفرار لكن تمكنت الفرقة من تحديد هويته وسيتم توقيفه وتقديمه في الساعات القادمة أمام السيد/ وكيل الجمهورية بحجة الحيازة والنقل لمشروبات كحولية بدون رخصة قصد البيع.

 

سليماني معمر

20 مارس، 2017 - 17:00

القبض على إرهابي في برج باجي مختار

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، صباح اليوم الإثنين من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى ح. عصمان.

 

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني العملية مكّنت من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، إثر دورية استطلاعية بتيمياوين بالشريط الحدودي الجنوبي للبلاد.

20 مارس، 2017 - 16:29

فترة تسجيل تلاميذ قسم “التحضيري “و “السنة الأولى ابتدائي”

 

أفرجت وزارة التربية الوطنية عن الإعلان المتعلق بافتتاح التسجيل للسنة الدراسية 2017 /2018، حيث تم تحديد فترة التسجيل من الفاتح أفريل إلى غاية 30 جوان 2017، كما سمحت وزارة التربية الوطنية للأولياء لأول مرة بتسجيل أبنائهم بالمؤسسات التربوية المتواجدة بالقرب من مقرات عملهم، وهذا بهدف السماح للأولياء باصطحاب أبنائهم خلال الفترة الصباحية والمسائية.

ويتضمن المنشور ، أنه بمقتضى القرار رقم 07 المؤرخ في 14 مارس 2016، والمحدد لشروط تسجيل التلاميذ في مؤسسات التربية والتعليم وكيفية فتح ومسك ملفاتهم المدرسية، يعلن مدير المؤسسة عن افتتاح باب التسجيل لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي وتلاميذ قسم التحضيري المستوفين للشروط القانونية المذكورة في القرار سالف الذكر.

كما تضمن المنشور شروط التسجيل، ويتعلق الأمر بشرط السن بالنسبة للتحضيري مواليد 2012، أما السنة الأولى ابتدائي فتخص الأطفال المولودين سنة 2011، مع شرط الإقامة أو عمل أحد الوالدين في حدود المقاطعة الجغرافية للمؤسسة، وتقديم ملف التسجيل كاملا.

ويتكون ملف التسجيل في قسم التربية التحضيرية أو قسم السنة الأولى ابتدائي وفق النموذج المعتمد من صورتين شمسيتين ونسخة من الدفتر الصحي أو بطاقة التلقيح، وثيقة تثبت مقر الوالدين أو الوصي الشرعي في المقاطعة الجغرافية لمؤسسة التربية والتعليم أو وثيقة تثبت مقر عمل أحدهما في محيطها، ونسخة من صفحة الدفتر العائلي المتضمنة معلومات التلميذ ونسخة من بطاقة الزمرة الدموية.

 

وبهذا، ألغت وزارة التربية الوطنية كل وثائق الحالة المدنية من ملف التسجيل سواء بالنسبة لتلاميذ التحضيري أو التلاميذ الذين سيزاولون دراستهم في السنة الأولى ابتداء من الدخول المدرسي 2017/ 2018.