19 يونيو، 2017 - 14:34

هوية الجزائري أحد ضحايا الاعتداء الارهابي على مسجد بلندن

اصيب جزائري مغترب مقيم ببريطانيا في عملية الدهس التي استهدفت جمعا من المصلين أمام مسجد بمنطقة بفينسبري بارك بالعاصمة لندن، بعد خروجهم من اداء صلاة الترويح، 

الجزائري ضحية الاعتداء السافل يدعى “إبراهيم بن عودة” ويبلغ من العمر 23 عاما، حيث أصيب بجروح خطيرة بعدما دهسته الشاحنة وقت خروجه من صلاة التراويح، مما استدعى من فرق الاسعاف إلى اسعافه وتحويله على جناح السرعة الى مستشفى وايت شابال شرقي العاصمة لندن لتلقي العلاج.

19 يونيو، 2017 - 14:12

قتيل في حادث مرور بتيسمسيلت

 لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرين نقلوا إلى المستشفى في حالة حرجة، في حادث مرور مساء امس الأحد بتيسمسيلت، اثر اصطدام وقع بين مركبتين نفعيتين، الأولى سيارة أجرة تحمل ترقيم ولاية البليدة والثانية سيارة نوع 505 من ولاية تيسمسيلت.

وقع الحادث على مستوى  الطريق الوطني الرابط بين تيسمسيلت وتيارت ، تحديدا في منطقة الضاية.

وحسب خلية الإعلام للحماية المدنية فان سبع سيارات إسعاف استعملت في نقل الجرحى إلى مستشفى تيسمسيلت والتي تتراوح أعمارهم مابين 24و 80 سنة.

19 يونيو، 2017 - 14:03

العثور على جثة امرأة مقتولة بالبويرة

تم العثور على امرأة مكبلة ومقتولة ليلة الأحد إلى الاثنين في منزلها العائلي الكائن بدوار زمالة التابع لبلدية ريدان (غرب البويرة) فيما تم توقيف المتهم المشتبه فيه بارتكاب الجريمة عقبها حسبما علم من مصالح الدرك الوطني.
وأوضح المصدر أن الضحية البالغة من العمر 32 سنة عثر عليها في منزلها العائلي الكائن بدوار زمالة في ريدان مكبلة ومقتولة.
وذكر المكلف بالإعلام لدى مجموعة الدرك الوطني بالبويرة بودرنة عبد المالك لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الضحية تعرضت للضرب حيث تظهر عليها آثار الضرب و الدماء في رأسها.
وحسب الشروحات التي قدمها المصدر فقد وقعت الجريمة مساء أمس الأحد عقب صلاة التراويح عندما اكتشف زوج الضحية جثة زوجته المكبلة داخل المنزل.
وفور التبليغ عن الجريمة فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا مما سمح بتوقيف المشتبه فيه بارتكاب الجريمة (شاب في العشرينيات من عمره) في وقت قياسي.
ولا زال التحقيق متواصلا لفك خيوط الجريمة الشنعاء والثانية من نوعها خلال شهر رمضان عقب الجريمة الثلاثية التي هزت مؤخرا قرية تاوريرت الجبلية ببلدية تاغزوت (شرق البويرة).

19 يونيو، 2017 - 10:10

بالصور.. المسلمون واصلوا الصلاة بعد “هجوم فينسبري”

في رسالة سلام ومحبة، تابع المسلمون في مسجد فينسبري بارك، الذي شهد هجوم دهس على عدد من المصلين بعد انتهائهم من أداء صلاة التراويح، صلاتهم قرب نفس المسجد، دون إلقاء بال لأي مخاوف أمنية أخرى محتملة.

وبعدما تم إخلاء المكان حين وقوع أي حادث دام، إلا أن المصلين وقفوا للصلاة في خشوع قرب المسجد.

من جانبه، اعتبر مجلس مسلمي بريطانيا، أن حادثة الدهس هي أحد المظاهر العنيفة للإسلاموفوبيا، وأعنف مظاهر رهاب الإسلام في بريطانيا في الأشهر الأخيرة.

ووقع الحادث حوالي الثانية عشرة والثلث ليلا (11:20 بتوقيت غرينتش) قرب مسجد فينسبري بارك شمالي لندن. تزامنا مع خروج المصلين عقب الانتهاء من صلاة التراويح في تلك المنطقة التي توجد بها كثافة إسلامية.

19 يونيو، 2017 - 09:39

قتلى في اعتداء ارهابي على مسجد بلندن

عاشت العاصمة البريطانية لندن، استنفارا أمنيا خلال الساعات الأولى من صباح الاثنين، جراء هجوم على مصلين خارج مسجد، أوقع قتيلا وثمانية مصابين.

وقال شهود عيان، إن شاحنة “فان” دهست عددا من المسلمين خارج مسجد فينسبري، في هجوم تشتبه الشرطة في أن يكون عملا إرهابيا.

وأوضح شهود العيان أن 3 أشخاص كانوا على متن الشاحنة، وقد تم توقيف أحدهم من جانب المصلين عقب الهجوم، فيما فر اثنان آخران من مكان الحادث.

18 يونيو، 2017 - 23:59

الحبس لشاب بسبب صفحة فيسبوك للوزيرة فرعون

علم موقع “الجزائر1” ان مصالح الامن قدمت، نهاية هذا الأسبوع، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، شابا ينحدر من ولاية المسيلة لتورطه في قضية إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي باسم وزيرة البريد وتكنولوجيات والاتصال بالجزائر، إيمان هدى فرعون،

تجرأ فيها على نشر منشورات تسيئ لحريتها الخاصة وتهينها كهيئة نظامية، حيث تم إحالة المشتبه فيه على قاضي التحقيق الغرفة الثانية لمباشرة التحقيق معه بعد الأمر بإيداعه الحبس المؤقت على ذمة التحقيق.