18 مارس، 2017 - 18:41

هوية منفذ عملية أورلي

قال مصدر في الشرطة الفرنسية، السبت، إن منفذ عملية مطار أورلي في العاصمة باريس متطرف معروف لدى الأجهزة الأمنية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصدر أن منفذ الهجوم “مسلم” ومعروف بتطرفه لدى جهات الأمن الفرنسية، فيما لم يتسن التأكد على الفور من المعلومة من مصادر آخرى.

وقالت ضابطة بالشرطة الوطنية إنه لم يتضح بعد ما إذا كان منفذ الهجوم قد تصرف بمفرده أم لا، فيما اعتقلت الشرطة الفرنسية والد وشقيق منفذ هجوم.

وكانت الشرطة الفرنسية أعلنت أنها قتلت بالرصاص رجلا، صباح السبت، بعدما استولى على سلاح جندية كانت تقوم بالحراسة بمطار أورلي.

وأوصت السلطات الزائرين بتجنب منطقة الحادث، بالتزامن مع عملية جرت لإخلاء المطار.

وأحاطت سيارات الطوارئ بالمطار، في حين تجمع ركاب مرتبكون في ساحات انتظار السيارات، وعملت قوات خاصة تابعة للشرطة على تأمين المنطقة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت إصابة ضابط شرطة بإطلاق نار شمالي باريس، فيما تبين لاحقا أن منفذ الهجوم على مطار أورلي هو نفسه مطلق النار على الضابط.

كما تم العثور على سيارة سرقها القتيل بمطار أورلي.

وجاء “الهجوم” بعد حادث مماثل الشهر الماضي في متحف اللوفر، فيما لا تزال فرنسا تنفذ حال الطوارئ تحسبا لأي هجمات إرهابية.

ويزيد هجوم السبت التوتر في فرنسا، التي ما زالت تطبق حالة الطوارئ بعد الهجمات التي وقعت على مدار العامين الماضيين وأودت بحياة 2355 شخصا.

18 مارس، 2017 - 18:07

العثور على الطفل المختفي رحيم تخربوشت

علمت الجزائر1 انه تم عثر على الطفل رحيم تخربوشت سالما معافى بعد اختفائه منذ منتصف نهار الخميس بمنطقة أزفون بولاية تيزي وزو.  

وتمكنت مصالح الأمن بعد إطلاق مخطط الإنذار من العثور على الطفل المختفي بمدينة تيزي وزو مساء الجمعة .   ولم يتسن الحصول على تفاصيل حول ظروف اختفائه.

18 مارس، 2017 - 17:40

ولد عباس ” كنت تحت الضغوطات لهذه الاسباب..”

علمت الجزائر1 ان الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الآفلان، اعلن اليوم السبت، أنه تعرض لضغوطات كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية من أجل ترشيح بعض الأسماء للتشريعيات 4 ماي المقبل.
وقال جمال ولد عباس، اليوم السبت، بسطيف خلال إشرافه على اجتماع مع رؤساء القوائم الانتخابية للتشريعيات المقبلة على مستوى الشرق الجزائري، لم ينصع لكل هذه الضغوطات الكبيرة ولم يقبل هذه الأسماء.
وأكد ولد عباس بأن هؤلاء بعدما فشلوا في الضغط علي وتحقيق أهدافهم، حالوا الضغط علي من زوايا أخرى من خلال ما نشر معلومات تمس شخصي وعائلتي.

 

18 مارس، 2017 - 10:27

مقتل “المهاجم” بسلاح شرطي بباريس

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، السبت، أن قوات الأمن في مطار أورلي، جنوب باريس، قتلت صباح السبت رجلا بعدما حاول سرقة سلاح من عسكري.

وقال الناطق باسم الوزارة لوكالة فرانس برس إنه حوالى الساعة 07:30 “سرق رجل قطعة سلاح من عسكري ثم لجأ إلى محل تجاري في المطار، قبل أن تقتله قوات الأمن”.

وأشارت الداخلية الفرنسية إلى أنها تقوم بعملية بحث عن متفجرات في أورلي للتأكد من أن الرجل، الذي لقي حتفه لم يكن يرتدي حزاما ناسفا.

وذكرت السلطات الفرنسية أنه جرى تعليق رحلات الطيران بمطار أورلي وتوجيه بعض الرحلات لمطار شارل ديغول شمالي باريس.

وأفاد مسؤول في الشرطة الوطنية بأن الحادث وقع صباح اليوم في أورلي، مشيرا إلى أن الجندي كان جزءا من قوة الحرس الخاصة المتمركزة بمختلف أرجاء فرنسا لحماية المواقع الحساسة، بعد سلسلة الهجمات الدموية التي نفذها متطرفون.

ولم تتوفر على الفور أية معلومات بشأن الرجل أو وقوع أية إصابات أخرى.

وأخلت الشرطة جزءا من المطار وحذرت الزوار في تغريدة على موقع تويتر بضرورة تجنب المطار أثناء عملية الشرطة.

وجاء إطلاق النار بعد حادث مماثل الشهر الماضي في متحف اللوفر، فيما لا تزال فرنسا تنفذ حال الطوارئ تحسبا لأية هجمات إرهابية.

17 مارس، 2017 - 19:14

وسيم يوسف يشعل نار الفتنة ويغادر الجزائر

غادر وسيم يوسف ارض الجزائر , بعدما تحولت زيارة ضيف قناة النهار ,  للجزائر الى ازمة فتنة حقيقة وسط الإسلاميين .

خصوصا بعد استخفاف انيس رحماني بالعالم الشيخ فركوس  واتهامه المباشر لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين بخيانة الوطن دفاعا عن الداعية الاماراتي , فقد رحل لبلده من مطار هواري بودين تاركا خلفه نيران الفتنة تشتعل  .

اما قضية انتعاش عشطاغ #وسيم_يوسف كما حاولت قناة النهار ايهام المتتبعين  , على انه في اطاره الإيجابي . كان في الحقيقة جد سلبي  في كل المنشورات التي تم تداولها ,عبر شبكات التواصل الاجتماعي وجل التعليقات التي رافقت أي منشور يتعلق بالداعية المشبوه

اسم الداعية صحاب شرارة الفتنة جاء في العبارات ساخطة على تواجده بالجزائر , وعلى فكره و تعامله المريب مع المراهقات بطريقة لا توحي بتصرفات داعية .

كما تحول نشط وسيم يوسف، مساء أمس الخميس، بقصر الثقافة قاعة مفدي زكرياء، الى فوضى مع بعض السلفيين الدين أحدثوا ضجة بعدما اخد صاحب المحاضرة الفارغة و التي كان اغلبها فتياة يتسلى باللهجة الجزائرية .

انيس رحماني لينقد وسيم ويخرجه من عنق الزجاجة متلاعبا على وتر الوطنية, ينشر في حسابه على تويتر ” أنتم وشيوخكم لديكم مشكل عقيدة مع وطن إسمه الجزائر “ بعدما استعمل لعبة التضليل الاعلامي و إلساق موقف السلفيين من ضعف مستوى وسيم يوسف بنشيد قسما و هو عكس حقيقة ماحذث حسبما اكده الحضور

17 مارس، 2017 - 17:39

تفكيك خلية نائمة لتنظيم داعش بمستغانم

علمت الجزائر1 ان المصلحة الولائية  للشرطة القضائية بأمن مستغانم قد تمكنت أمس الخميس من تفكيك جماعة إرهابية  تنتمي لما يسمى ب”تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)” الإرهابي تنشط بإقليم الولاية,

حسبما علم اليوم الجمعة من ذات السلك الأمني.  واستنادا إلى ذات المصدر, فإن هذه الشبكة المتكونة من تسعة أشخاص يتراوح أعمارهم ما بين 20 و58 سنة ينحدرون من مدينة مستغانم مختصة في تجنيد الشباب عبر شبكات التواصل الاجتماعي لـ”إقناعهم بالالتحاق بصوف التنظيم الإرهابي, داعش, بسوريا”.