23 أبريل، 2017 - 20:43

هيئة دربال تستقبل أكثر من 100 طعن ضد التلفزيون الجزائري

علم موقع الجزائر 1 ، أن هيئة دربال اللجنة المكلفة بمراقبة الانتخابات وعبر كافة ولايات وطن استقبلت  أكثر من 100 طعن بحق التلفزيون الجزائري .

ويعود سبب هذه الطعون بغياب التلفزيون الجزائري عن تغطية الأحداث الجارية للحملة الانتخابية،ومرافقة رؤساء الأحزاب في خرجتاهم الميدانية لمساندة قوائمهم المرشحة .

23 أبريل، 2017 - 20:27

المؤشرات الأولية تشير إلى تقدم ماكرون ولوبان

 

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها معلنة انتهاء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، اليوم الأحد، على مستوى فرنسا.

وبلغت نسبة المشاركة نحو 70 في المئة قبل 3 ساعات من إغلاق الصناديق، وتقول وزارة الداخلية الفرنسية إن هذه النسبة من بين الأفضل منذ 40 عاما.

وستتعرف فرنسا عند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، على هوية المرشحين الاثنين الفائزين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية واللذين سيخوضان الجولة الثانية في 7 ماي المقبل.

ويتصدر الى هذه الأثناء إيمانويل ماكرون قائمة المرشحين للدور المقبل رفقة مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، مارين لوبان، كنتائج أولية في انتظار النتائج الرسمية.

وخرج المرشح اليساري الانتخابات بنوا هامون في مؤتمر أمام أنصاره في باريس مقرا بهزيمته، داعيا الجمهور الفرنسي للتصويت لماكرون، 

ومن جهته قال زعيم اليسار المتطرف جان لوك ميلونشون والمنهزم في الدور الأول أنه سيعلن عن موقفه بعد ساعات قليلة، وسط توقعات بدعوته الى التصويت ضد مارين لوبان، كما أوضح ميلونشون أن النتائج المعلنة غير رسمية ولا ينبغي استباق الأحداث حيث لم تعرف بعد نتائج كبرى المدن ولذلك وجب علينا الترقب والانتظار.

23 أبريل، 2017 - 20:12

الأرندي بسيدي بلعباس ينفي ما نشر في وسائل الإعلام

علم موقع الجزائر 1 ، أن حزب التجمع الديمقراطي ينفي قاطعيا ما نشر في وسائل الإعلام بحق الحزب، التي نشرت أن مدير الحملة قام بتقديم طعن ضد الأفالان إلى الهيئة المحلية لمراقبة الانتخابات بسيدي بلعباس ، وإتهامها باستغلال مرافق عمومية  على  رأسها مقر الصم والبكم المتواجد بجانب الولاية من أجل تنشيط الحملة الإنتخابية  لصالحهم .

وعليه صرح السيد خضار عثمان إلى موقع الجزائر1  : ” ما جاء في بعض الجرائد مجرد أوهام وليس له من صحة شيء ، نحن حزب محترم وجبهة التحرير حزب محترم ، واحترافية الحزبين في السياسة لن يجعلنا في شقاق معهم ، علما أن روح السياسية  تجمعنا مع بعض ”

 

23 أبريل، 2017 - 19:53

وفاة امرأة في ظروف غامضة بسيدي بلعباس

علم موقع الجزائر 1 ، أن  مصال الحماية المدنية  بولاية سيدي بلعباس عثرت على جثة إمرأة دخل منزل ببلدية  البواعيش

ولاية سيدي بلعباس .

ولم يعرف لحد الآن سبب الوفاة ، أو مدتها ، وعلى حسب الجيران أن المرأة اختفت منذ أيام  ولم تظهر .

باقي التفاصيل في أخبارنا القادمة

23 أبريل، 2017 - 19:36

وفاة شخصان إثر سقوط رافعة في عين الدفلى

توفي عاملان إثنان وأصيب آخران، إثر سقوط رافعة عملاقة، في ورشة بناء، بمدينة الروينة بإقليم ولاية عين الدفلى.

الضحايا كلهم عمال بورشة البناء، منهم رعية صيني لقي حتفه، رفقة عامل آخر جزائري تنحدر أصوله من منطقة زدين بنفس الولاية.

 

23 أبريل، 2017 - 19:03

توقيف 3 اشخاص بتهمة سرقة منزل بالبويرة

مثل صباح اليوم أمام وكيل الجمهوية لدى محكمة عين بسام ثلاثة أشخاص تترواح أعمارهم مابين 20 و30 سنة عن تهمة الإعتداء على منزل ومحاولة سرقة الممتلكات مع تعريض حياة شخص للخطر .

فإن الشباب الثلاث قاموا بمداهمة مسكن يقع ببلدية عين العلوي أمسية الخميس قصد سرقة محتوياته من ممتلكات ما خفها وزنه وغلى ثمنها  حيث تفاجأوا بوجود صاحب المنزل داخله حيث أعتدوا عليه بإستعمال سلاح أبيض ، الشباب الذين تم إكتشاف فعلتهم من طرف احد أقارب الضحية الذي سارع إلى طلب النجدة

 حيث تم إخبار مصالح الدرك الوطني بذات البلدية التي تنقلت وتمكنت من توقيف الشباب  الذين حاولوا الفرار.

وكيل الجمهورية لذات المنطقة حول القضية إلى قاضي التحقيق الذي أمرهم بغيداعهم الحبس إلى غاية إستكمال مجريات التحقيق للنظر في قضيتهم التي صنعت الحدث ببلدية عين العلوي 17 كلم جنوب ولا البويرة.

عاجل