29 ديسمبر، 2017 - 19:32

والد “جميلة بوحيرد فلسطين” لــــ”الجزائر1″:عهد التميمي طفلة بألف رجل

لقد أصبحت عهد التميمي،الأسطورة الفلسطينية التي تحولت إلى حقيقة جميلة و “شقراء”،ترى في عينيها بحر فلسطين كاملا،قصتها تحكي شجاعة عظيمة و تحدي غير مسبوق،بسالتها و هي تلك الفتاة الفاتنة فتنت بها العالم بأسره..فكانت “جميلة بوحيرد فلسطين”.

و أكد باسم التميمي، والد الطفلة عهد التميمي في لقاء قصير معه عبر “الفايسبوك” مع “الجزائر1” أن محكمة عوفر العسكرية، في معسكر عوفر الإحتلالي، قررت ،أمس الإثنين،تمديد إعتقال نجلته عهد التميمي 10 أيام خلال الجلسة الثالثة لمحاكمتها،بغية استكمال التحقيق معها،و أوضح أن المحكمة رفضت طلب الاستئناف في قضية اعتقالها.
و أشار باسم إلى إنضمام المحامي أسامة سعدي إلى طاقم الدفاع عن الطفلة الأسيرة،إلى جانب المحامية جابي لسكي-رئيسة حركة السلام الآن وعضو بلدية تل أبيب يافا عن حركة ميريتس اليسارية- و النائب أحمد الطيبي.و كانت عهد قد اعتقلت الأربعاء الماضي،بعد فيديو انتشر لها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وهي تضرب جندياً إسرائيلياً حاول اقتحام منزلها بالقوة في قرية النبي صالح برام الله.

و في رده عن دعوة الصحفي الإسرائيلي إلى إغتصاب نجلته “عهد”قال باسم:”ذلك دليل آخر على نداءة الإسرائليين الذين يحاربونك بأساليب همجية،و الذي إغتصب دولة بأكملها و شرد شعبًا بأكمله بل و ألغى وجوده…الأكيد لن يتوانى لحظة واحدة في إنتهاك الأعراض،لأن إنتهاك العرض و الأرض لديه سيان”.

و نشير إلى أن الصحفي الإسرائيلي، بن كيبست، في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، دعا إلى الانتقام من عائلة “التميمي” الفلسطينية، مشيداً بعدم اتخاذ الجنود الإسرائيليين رد فعل فوري مع الطفلة الفلسطينية، عهد التميمي، بعد ركلها وضربها جنديين إسرائيليين أثناء القبض عليها، ما اعتبره إهانة للجنود.وكتب “كيبست”، في مقاله، إنه “في حالة الفتيات، يجب أخذ ثمن إذلال جنودنا في فرص أخرى، أي في مكان مظلم لا يوجد به أحد، ولا كاميرات”، ما فسره البعض أنها دعوة لاغتصاب بنات “التميمي” على حد قوله.وإن دل ما كتبه هذا الصحفي الصهيوني على شيء، فهو يدل ويكشف عن الوجه الحقيقي للاحتلال الغاشم: “الدعوة إلى اغتصاب الأطفال” على حد قول والد عهد.

و أضاف باسم قائلاً:”إبنتي عهد تعرضت و لا تزال لكثير من الضغوطات المخالفة للقوانين والأعراف الدولية، وتمارس عليها ضغوط وممارسات للتأثير عليها نفسياً من أجل انتزاع أي إعتراف. لكنها صلبة قوية و عنيدة، . ومثلما صفعت الجندي الصهيوني، تصفع المحقق بالصمت وعدم التجاوب معه، ولو بذكر اسمها”.

و عن سؤال حول ما تضمنته لائحة الإتهام قال باسم:”حتى الآن لم يتم تقديم لائحة اتهام. هم يدّعون أن كل هذه الإجراءات تتم تحت ذمة التحقيق”،هذا و الجدير بالذكر أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، قال،الخميس الماضي، أنه “إذا لم نستطع تكييف قضية تجاه عهد وعائلتها، سنقوم بتحويلهم للاعتقال الإداري”.

و عندما سألناه عن رأيه فيما يخص وصف نجلته “عهد” بأيقونة و رمز الثورة الجزائرية “جميلة بوحيرد” رد باسم:”الله….و هل هناك تشبيه أفضل من المجاهدة الجزائرية الخالدة جميلة بوحيرد التي كانت أشهر إمرأة في العالم في خمسينيات القرن الماضي؟،هل هناك أعظم من الثورة الجزائرية التي هي شقيقة الثورة الفلسطينية،و الشعب الجزائري الذي كان و لا يزال و سيبقى السند الأكبر لنا نحن الفلسطينيين في السراء و الضراء،والله العظيم كلما سمعت كلمة الجزائر أحس بالقوة و الصلابة و العظمة و كأني بهذا الإسم سلاحًا فتاكًا لكل الشعوب المضطهدة و التواّقة للحرية و الإنعتاق…لقد كنا و لا زلنا و سنبقى نشرب من نبع الجزائر النقي”.

و أضاف باسم يقول:”لقد كانت الجزائر حاضنة للثوار الفلسطينيين و للفلسطنيين بشكل عام،و لن ننسى نحن الفلسطنيين مقولة الرئيس الجزائري الراحل “نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” و التي باتت دستور للجزائريين الذين يدعمون القضية الفلسطينية دون كلل أو ملل و دون مقابل و لم يتورطوا في المتاجرة بها”.

عمّــــــــار قــــردود

29 ديسمبر، 2017 - 15:51

حجز أزيد من 6.7 قنطار من المخدرات ببشار

ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم الجمعة 29 ديسمبر، بمنطقة بني ونيف بولاية بشار، كمية معتبرة من الكيف المعالج تُقدر بـ (6,73) قناطير، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بتلمسان، تاجري (02) مخدرات بحوزتهما (03) كيلوغرام من الكيف المعالج.

29 ديسمبر، 2017 - 15:09

العثور على جثة الطفل رمزي بتيبازة

تم العثور صباح اليوم على الطفل رمزي ،الذي إختفى منذ أسابيع عقب خروجه من المدرسة، متوفي، ببلدية الدواودة البحرية في ولاية تيبازة.

وحسب المعلومات النتي تحوزها النهار،فقد وُجدت جثة الطفل المفقود بالدواودة البحرية.

29 ديسمبر، 2017 - 13:26

القبض على مجرم خطير في قسنطينة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة مجرم خطير  كان محل بحث متورط في عديد القضايا ذات الطابع الإجرامي.

أوقفت مصالح الأمن الحضري التاسع المجرم،الذي عثر بحوزته على سلاح أبيض من الحجم الكبير ذو مقبض حديدي،وقارورة غاز مسيل للدموع.

تمكن عناصر الشرطةمن إلقاء القبض عليه  بعد تعنيف من طرف المجرم بواسطة سلاح ذو دفع كهربائي من نوع”تازار.

يتابع الموقوف في 07 قضايامتمثلة في إنتهاك حرمة منزل ومحاولة الإعتداء الجنسي بقوة التهديد  بالسلاح الأبيض.

السرقة بالكسرمن داخل منزل،حمل أسلحة بيضاء محظورة،مع التهديد بالسلاح المحظور.

28 ديسمبر، 2017 - 23:14

إجراءات أمنية مشددة بتيزي وزو

وضعت مصالح أمن ولاية تيزي وزو مخططا أمنيا وقائيا حيز التنفيذ ميدانيا بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة 2018 حيث تسخير و تجنيد كافة الإمكانات المادية والبشرية من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين خلال هذه الفترة ، أين سيشارك عدة اعوان من مختلف الرتب في العملية مدعمين بكافة الوسائل التقنية والعتاد اللازم لأداء مهامهم

حيث في مجال الوقاية المرورية اين سيتم التوزيع المدروس لكل الوحدات العاملة بالميدان على مستوى النقاط السوداء التي تعرف حركة مرورية كثيفة حيث سيتم تدعيم فرق المرور و الدوريات الراكبة دوريات الدراجات النارية و توزيعها لتيسير حركة المرور خصوصاً أثناء الفترات المتأخرة من الليل لمنع أية تجاوزات لقانون المرور، وغير ذلك من المخالفات التي تتسبب في مضاعفة الخطر على مستخدمي الطريق ،
خاصة في مناطق عبور المشاة وفي الأحياء السكنية كما سيتم إقامة حواجز فجائية إضافية بمختلف المناطق ومفترق الطرقات أين سيتم تكثيف الدوريات الراجلة و الراكبة لقوات الشرطة من جهة أخرى برمجت مصالح الأمن العديد من عمليات الشرطة و المداهمة الفجائية للأماكن المشبوهة بغرض التصدي لأي عمل إجرامي قد يستهدف المواطنين وممتلكاتهم و التدخل الفوري لمنع أي إخلال بالنظام العام خصوصا على مستوى الأماكن التي ستشهد احتفالات رأس السنة و التي ستعرف توافدا كبيرا للمواطنين و العائلات كالمطاعم ، الفنادق ، الساحات العمومية ، أماكن الترفيه ، الأسواق التجارية

ا – امسوان

28 ديسمبر، 2017 - 22:59

أسعار البنزين والمازوت بداية من الاثنين القادم

أعلنت سلطة ضبط المحروقات اليوم الخميس، عن الاسعار الجديدة للوقود بمحطات البنزين باحتساب جميع الرسوم التي تدخل حيز التطبيق ابتداء من الفاتح جانفي 2018 (على 00.00سا) عبر كامل التراب الوطني وهذا تطبيقا لما جاء في قانون المالية 2018، الذي وقعه رئيس الجمهورية أم الأربعاء وينتظر صدوره في الجريدة الرسمية.

 

ونقل موفع الإذاعة الوطنية عن سلطة ضبط المحروقات أن سعر البنزين العادي بالمحطة ينتقل الى 95ر38 دج/لتر (مقابل 69ر32 دج سنة  2017) و ينتقل سعر البنزين الممتاز الى 97ر41 دج/لتر (مقابل 72ر35 دج في 2017)  و البنزين الخالي من الرصاص الى 62ر41 دج/لتر (مقابل 33ر35 دج)  و يصل المازوت  06ر23 دج/لتر (مقابل 42ر20 دج) فيما يبقى سعر ال”جي.بي.ال-سي” ثابتا مقارنة ب2017 (9دج/لتر) حسب ما افاد به بيان لسلطة الضبط التابعة لوزارة الطاقة.