25 يوليو، 2017 - 15:31

والي الطارف الجديد بسياسة ” لا للتقارير و نعم للميدان”

اختار، والي ولاية الطارف بلكاتب محمد، المعين حديثا، الخرجات الميدانية للوقوف عن قرب و الاطلاع على واقع سير الولاية، بدل الاعتماد على تقارير المسؤولين المحليين و المديرين التنفذيين، في رسالة واضحة الى السياسة الجديدة للوالي في متابعة سير كل كبيرة و صغيرة من خلال الخرجات الميدانية.

و كانت اول خرجة للوالي لمدينة القالة اين اطلق حملة نظافة واسعة بمشاركة 50 عاملا و 8 شاحنات و 3 رافعة و عدد كبير من السكان، ليتبعها بزيارة الى مدينة الذرعان، هذه الاخيرة شهدت اكثر عهدة كارثية في ظل المجلس البلدي الحالي ليقف على جملة من الانشغالات و المشاكل،

حيث تعهد بحلها و طالب السكان بمساعدته في اخراج البلدية من الحالة التي تشهدها، ليبرمج الوالي خرجة ثالثة في ظرف اسبوع لتكون الوجهة الى بلدية بوحجار. و رفع سكان الولاية سقف الامال في اصلاح جذري خصوصا البلديات الغربية التي لم تتغير مشاكلها منذ 5 سنوات.

و يعطي بهذا الوالي نظرة لسياسته الجديدة التي ستعتمد على الميدان قبل التقارير. ب.حسام الدين

25 يوليو، 2017 - 15:17

هبوط اضطراري لطائرة تركية بمطار “هواري بومدين”

علم موقع الجزائر1 انه اضطرت طائرة تركية الى هبوط  بمطار “هواري بومدين” بعد التبليغ عن  عمل انتحاري .

وحسب مصدر ل موقع الجزائر1 فقد تم تفتيش الطائرة ليتبين أن التبليغ كان كاذب من طرف سيدة مغربية الجنسية

الطائرة كانت في رحلة من مطار اسطنبول نحو الدار البيضاء بالمغرب.

ف.سمير

25 يوليو، 2017 - 15:03

عزت العلايلي يغيب عن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

سيغيب الفنان المصري عزت العلايلي عن فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بسبب وفاة زوجته،

وكان من المنتظر تكريم الفنان الذي سبق وأن تقمص دورا في فيلم الطاحونة للمخرج أحمد راشدي في الطبعة العاشرة رفقة أسماء فنية من مصر والجزائر وفلسطين.

غياب عزت العلايلي هو تواصل لسلسة غياب الأسماء الفنية المصرية ، حيث اعتذر قبله الكينع محمد منير عن غيابه بسبب عملية جراحية أجراها في ألمانيا ، وهو الذي كان مبرجا لإحياء حفلة الاختام بمسرح حسني شقرون يوم 31 جويلية.

عبدالرحمان عبد الإله

 

25 يوليو، 2017 - 13:28

صراع “الحكومة” و “حداد” موضوع الصحافة العالمية

يبدو، ان الصراع القائم بين السياسة و المال، و بالخصوص بين الوزير الاول عبد المجيد تبون و رجل الاعمال علي حداد، قد اصبح مادة دسمة لوسائل الاعلام الوطنية و العالمية، التي حاولت ابراز خفايا الصراع و نتائجه.

نشر موقع ” الجزيرة” في النافذة الخاصة برجال الاعمال، تقريرا حول رجل الاعمال علي حداد بعنوان ” حداد .. من مقاول بسيط لرجل اعمال متنفذ بالجزائر”، تطرق التقرير الى بدايات حداد و دراسته و الوظائف التي شغلها و الشركات التي اسسها،

كما لم يخفي التقرير تورط حداد في قضايا اختلاس اموال عمومية كشفتها الصحافة الجزائري. ليصبح الصراع القائم بين  حداد و الحكومة موضوع هام تتداوله الصحف العالمية و الذي من المرجح ان تغير نتائجه دفة العديد من الامور الخاصة بالسياسة الجزائرية في الداخل و الخارج.

ب.حسام الدين

25 يوليو، 2017 - 12:56

الباحث الجزائري “يوسف مسعودان” في ذمة الله

بلغ موقع “الجزائر1 ” خبر وفاة الباحث الجزائري المشهور في تخصص علوم ما وراء الطبيعة و العوالم المتعددة , اثر مرض عضال أصاب الفقيد والزمه الفراش ببرايس فرنسا

و للعلم الباحث الجزائري يوسف مسعودان كان من رواد علوم ما وراء الطبيعة ,حيث الف كتاب بالاشتراك مع الباحث الإيطالي  ” فرنسوا فانوتشي” , كما كان مسعودان من بين المشاركين في اغلب الاعمال العلمية و الأفلام الوثائقية التي بتتها القنوات الخاصة في الجزائر حول العوالم المتعددة و الكون و حقيقة وجود علم “الجن” علميا , واشهر هده الاعمال هو فيلم “لغز الطاسيلي” الذي اثار الكثير من الجدل ,انتاج قناة الشروق و اخراج الإعلامي سعيد كسال

و تجدر الإشارة ان مسعودان معروف جدا في الوسط العلمي بأوروبا , وله صداقات مع اكبر العلماء و الباحثين في فرنسا  كما يحضى بمكانة مميزة بين الأوروبيين في مدينة باريس , وللأسف الرجل يعتبر نكرة في بلده الام الجزائر بسب التهميش و اجهاض كل مشاريعه التي كان يحلم بتجسيدها في الجزائر

ان لله وان اليه راجعون , نسأل الله تعالى أن يعظم أجر اهله في ما أصابهم وأن يرزقهم فيه الصبر والسلوان وأن يتغمد روحه بواسع رحمته وأن يدخله ‏في عباده الصالحين ويجعل مثواه جنات النعيم, امين

 

24 يوليو، 2017 - 23:54

“زعيبط” من الاحتيال الوطني الى الدولي بـ “رحمة ربي”

أطل “توفيق زعيبط” صاحب المكمل الغذائي المثير للجدل “رحمة ربي” بعد غياب طويل، من تركيا بتوقيع اتفاق، مع هيئة تسمى اتحاد الجامعات الدولي من أجل تطوير هذا المنتوج وتسويقه.

ونشر اتحاد الجامعات الدولي، بيانا على صفحته على موقع “فايسبوك”، جاء فيه “وصل وفد شركة TZLAB الأستاذ اسكندر فوزي نائب المدير العام للشركة الجزائرية، إلى مقر اتحاد الجامعات الدولي في اسطنبول والتقى البرفسور محمد خير الغباني، بغية تطوير البحث العلمي ومخرجاته في مجال الصناعة الصيدلانية”.

وأضاف “وتم التباحث في إمكانية تطوير ابتكار علاج السكري كمكمل غذائي، ليشمل كافة الفئات العمرية بما فيها الأطفال الصغار وتوزيعه في العالم كي يستفاد منه بالإضافة “.

وتابع “كيف لا ندعم باحث جزائري ودواؤه (رحمة ربي)، مرخص من وزارة الصحة في الجزائر..لماذا هذه الحرب على باحثين عرب؟، هل بالضرورة يكون الباحث بروفيسور أو دكتور فيمكنه أن يكون طفلا صغيرا”.

وصرح الغباني وهو لبناني الجنسية، أن “كثيرا من الإخوة في الجزائر طلبوا مني إكمال مشروع منتج “رحمة ربي” لأنه هناك 4 مليون مريض وعدد منهم استفاد منه”.

ونشرت صفحة ” Algerian Doctors أطباء”، على موقع “فايسبوك”،وجهوا  تحذيرات من أن اللبناني محمد خير الغباني الذي تحدث باسم “اتحاد الجامعات الدولي”، ويسير جامعة بتركيات هو محتال و متورط في الكثير من القضايا .